شن حاخام إسرائيلي هجوما على الطواقم الطبية من عرب 48 أو ما يعرفون بـ"فلسطينيي الداخل"، قائلا إنهم "يقتلون المرضى اليهود داخل المستشفيات الإسرائيلية"، ومضى بقوله إنهم "يقتلون اليهود أكثر من حماس"، ما استدعى تحركات قضائية من هؤلاء الأطباء ضده تتهمه بالتحريض وإثارة الفتنة.

وقال الحاخام، ويدعى مئير شموئيلي، خلال كلمة له داخل كنيس يديره، إن "الطواقم الطبية العربية، في المستشفيات تقوم بقتل المرضى اليهود".

ودعا شموئيلي اليهود لعدم التوجه إلى المستشفيات والمراكز الصحية التي توجد بها طواقم طبية من فلسطينيي48، وتحديدا مستشفيات أسدود التي تعمل بها مجموعة كبيرة من الأطباء الفلسطينيين، لأنهم، حسب اتهامه "يقتلون المواطنين اليهود ويقومون بإعطاء وصفات طبية خاطئة مما يؤدي إلى ضرر وبتر للأطراف وتحديدا الجنود".

اقرأ أيضاً

إعلام عبري: مقتل حاخام متأثرا بجراحه في انقلاب دبابة

من جانبه، استنكر النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي أحمد الطيبي تصريحات الحاخام وقال إنه طلب من أحد المحامين تقديم بلاغ ضده في مركز للشرطة.

وأوضح أن المحققة الإسرائيلية في المركز واسمها ريمونا، أبلغت المحامي المشتكي أن "إسرائيل دولة ديمقراطية، ومخول لهذا الحاخام أن يتحدث".

وأشار الطيبي إلى أن المحققة عنصرية كذلك مثل الحاخام.

بدوره، قال رئيس نقابة الأطباء في النقب، الدكتور نعيم أبو فريحة، إن تصريحات الحاخام مستنكرة، وتعد تحريضا على الطواقم الطبية، وتقدمنا بشكاوى بحقه، وما تحدث به وصل إلى حالة الجنون وليست العنصرية فقط.

اقرأ أيضاً

رخصة إسرائيلية لقتل الفلسطينيين!

وأشار إلى أن تصريحات الحاخام تضمنت تحريضا على قتل الطواقم الطبية، ويجب محاسبته على هذه التصريحات المجنونة.

وحذر من وقوع أحداث عنف بحق الأطباء من فلسطينيي الداخل، وخلق حالة من البلبلة للاعتداء عليهم وعلى المراكز الطبية التي يعملون بها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: حاخام عنصرية عرب 48 أطباء اليهود حماس الطواقم الطبیة

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: حماس والجهاد الإسلامي ستنجحان في إطلاق الصواريخ من الضفة الغربية

الجديد برس:

أكدت قناة “كان” الإسرائيلية أن المقاومة الفلسطينية ستنجح خلال سنة بخلق خبرة وقدرة لإطلاق قذائف صاروخية من الضفة الغربية في اتجاه “إسرائيل”.

وأوضح رئيس دائرة الشؤون الفلسطينية في القناة، لئور ليفي، أن “الحديث لا يدور عن تلك القذائف الصاروخية التي رأيناها تُطلق من منطقة جنين في اتجاه العفولة وبات حيفر”.

وكشف أن القذائف الصاروخية التي ستنجح حركتا حماس والجهاد الإسلامي في إطلاقها شبيهة أكثر بقدرات القذائف الصاروخية التي تطلقها من غزة إلى غلاف غزة، وهي أكثر تطوراً.

وقال ليفي إن المواد المتفجرة والمال والخبرة تصل في الواقع إلى الضفة الغربية.

وشهدت جنين، شمالي الضفة الغربية، الخميس عملية عسكرية، حيث أعلن الناطق العسكري باسم سرايا القدس، أبو حمزة، نجاح كتيبة جنين في عملية  “بأس جنين 2”.

وأوضح أبو حمزة أن سرايا القدس تمكنت من تفجير آليتين عسكريتين، كمقدمة لكمين مركب في سهل مرج بن عامر.

وأكد وقوع طاقمهما كاملاً بين قتيل وجريح، ومن ثم “الاشتباك المباشر والالتحام مع قوات النجدة، التي أوقعنا فيها أيضاً إصابات”.

كذلك، أكد أبو حمزة، تفجير ما يزيد عن 6 عبوات، والاشتباك المباشر مع قوات الاحتلال المتوغّلة في جنين ومخيمها، لأكثر من 8 ساعات.

واعترفت وسائل إعلام إسرائيلية بمقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 آخرين في حادث وصفته بـ “غير السهل”، مضيفةً أن عبوتين ناسفتين فُجرتا عن بُعد بمركبة مدرعة تابعة لجيش الاحتلال من نوع “بانثر”، وذلك خلال تنفيذ أعمال حفر حول مسجد طوالبة في جنين.

وبالتزامن مع المعارك في قطاع غزة، يتصدى المقاومون الفلسطينيون لحملات الاقتحام اليومية التي يشنها الاحتلال في مناطق الضفة الغربية، حيث يخوضون اشتباكات بالرصاص والعبوات.

مقالات مشابهة

  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • صحيفة إسرائيلية: طبيب أسنان صيني حاول إنشاء وطن قومي لليهود في بكين عام 1939
  • رفع حالة الاستعداد القصوى خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو بمطروح
  • رئيس جامعة سوهاج يعلن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • جامعة سوهاج تعلن عن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بمستشفيات سوهاج الجامعية
  • "أكسيوس": واشنطن تدفع بصياغة جديدة وتعديل لمقترح إسرائيلي حول اتفاق وقف النار في غزة
  • إعلام إسرائيلي: حماس والجهاد الإسلامي ستنجحان في إطلاق الصواريخ من الضفة الغربية
  • حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في قصف إسرائيلي
  • آلاف الأطباء البريطانيين يبدأون إضرابا قبل أسبوع من الانتخابات العامة