ديسمبر 27, 2023آخر تحديث: ديسمبر 27, 2023

المستقلة/- قال الفنان والمخرج الأرجنتيني وقائد طائرة مساعدات إنسانية إن الحكومة المصرية منعت طائرته التي تحمل مساعدات إلى غزة من الهبوط في العريش لأنها تحمل صورة لمهسا أميني.

وتقوم الطائرة عادة برحلات إنسانية حول العالم لدعم جميع أنواع القضايا، لكنها واجهت هذه المرة عقبة في إيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في غزة.

بحسب المخرج الأرجنتيني ومالك منظمة سوليدير الإنسانية إنريك بينيرو، منعت السلطات المصرية طائرة بوينغ 787-8 دريملاينر، التي تستخدم لنقل المساعدات الإنسانية من الهبوط مشترطة إزالة صورة مهسا أميني، الشابة الإيرانية التي توفيت بعد اعتقالها في إيران من قبل شرطة الأخلاق لمخالفتها شروط “اللباس”  ولاعب إيراني محكوم بالإعدام من على جسم الطائرة، إضافة إلى جمل وضعها بينيرو، تندد بالمضايقات التي تتعرض لها المرأة.

دعم خاضع للرقابة

وضع قائد الطائرة شعارات “لا يجوز إجبار امرأة على تغطية رأسها”، “لا يجوز قتل امرأة لعدم تغطيتها رأسها”، “لا يجوز شنق رجل لأنه قال هذا”.

وفي منشور له على موقع التواصل الاجتماعي X، أكد بينيرو أنه تمت إزالة الصور من على الطائرة، بعد أن رفضت الحكومة المصرية السماح لها بالهبوط في مطار العريش الدولي للمساعدة في الجهود الإنسانية في غزة.

 

وأوضح بينيرو: “لكي تتمكن سوليدير من تقديم المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين في غزة، كان علينا إزالة صورة مهسا أميني والعبارات من الطائرة، وإلا فإن الحكومة المصرية لن تسمح لنا بالهبوط في العريش”.

وأخيراً، تمكنت الطائرة من الهبوط في العريش ، قادمة من مطار مدريد باراخاس (MAD)، مما أتاح لعمال الإغاثة في سوليدير تأمين الدعم الإنساني المستمر للمواطنين الفلسطينيين.

 

المصدر:يورونيوز

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: من الهبوط

إقرأ أيضاً:

أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا

تركيا – أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت، مشيرا إلى أنها ستواصل مساعداتها.

وقال أردوغان في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة: “أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت الأربعاء وسنواصل مساعداتنا ما دامت الظروف الأمنية تسمح بذلك”.

وأضاف: “لا يمكن للمجتمع الدولي أن يظل صامتا إزاء العربدة الإسرائيلية التي تدفع المنطقة برمتها إلى النار”.

وتابع أردوغان: “الوقوف مع فلسطين ولبنان اليوم يعني الوقوف مع الإنسانية والسلام وثقافة العيش المشترك بين مختلف المعتقدات، التوصية باستخدام القوة، كما ورد في قرار الأمم المتحدة الصادر عن الجمعية العامة عام 1950، لا بد وأن تأخذ طريقها إلى التنفيذ بسرعة”.

ودعا أردوغان المجتمع الدولي والعالم الإسلامي إلى “التحرك من أجل سلام الجميع في منطقتنا”.

وأضاف: “حفنة من الصهاينة المتطرفين أعمتهم الكراهية يزجّون بمنطقتنا والعالم أجمع في النار ولن نقبل أبدا بهذا الظلم وهذه الهمجية، يجب على الدول الإسلامية أن تظهر الرد الأكبر على الظلم في غزة والضفة الغربية ولبنان ونحن كمسلمين ينبغي علينا قيادة العالم من أجل منع الظلم”.

وفي وقت سابق، أكد أردوغان أن من العار أن يرتكب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جريمة إبادة جماعية في فلسطين تحت مظلة الأمم المتحدة.

وأعرب الرئيس التركي عن أسفه من استمرار العديد من الدول الغربية في صمتها على أفعال إسرائيل وأبرزها الولايات المتحدة.

كما أكد أن الأمم المتحدة باتت في السنوات الأخيرة قاصرة عن الاضطلاع بمهمتها التأسيسية وتتحول مع الوقت إلى كيان عديم الوظيفة ومترهل وخامل.

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • موعد وصول طائرة المساعدات تبدّل.. هذا ما قالته الصحة
  • الجزائر تمنع دخول لاعبي تنس مغاربة من المشاركة في بطولة دولية
  • بسبب التطورات الأمنية.. سفارة مصر في لبنان توجه مناشدة لأبناء الجالية المصرية
  • الخطوط الجوية البولندية تعتذر بعد أن أضطر مراسل بي بي سي إلى “الزحف على الأرض” على متن طائرة
  • وصول طائرة إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية للوافدين اللبنانيين
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • الدفاعات الجوية اليمنية تسقط 11 طائرة أمريكية نوع MQ- 9 “إنفوجرافيك”
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • الرابعة خلال شهر.. إسقاط طائرة أمريكية من نوع “إم كيو9” شرق محافظة صعدة
  • أنصار اتحاد الحراش يطالبون بالاستقبال بـ “نيلسون مانديلا”