بوابة الوفد:
2024-10-05@00:06:46 GMT

انعقاد الاجتماع الدوري لمجلس جامعة طنطا

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

 

انعقد اليوم الاجتماع الدوري لمجلس جامعة طنطا برئاسة الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، بحضور الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء الكليات، والمستشار خيري عمارة المستشار القانوني للجامعة، والمحاسب أحمد رشاد أمين عام الجامعة.

استهل الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة مجلس الجامعة اليوم بتوجيه خالص التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بمناسبة  الفوز  باكتساح  فى الانتخابات الرئاسية في العرس الديمقراطي الذي شهدته مصر هذا الشهر، بمشاركة شعبية تاريخية وغير مسبوقة أكدت للعالم أن الشعب المصري يمتلك الوعي الوطني والاراده نحو بناء جمهوريته الجديدة مصطفا خلف قيادته السياسية الوطنية، كما تقدم بخالص التهنئة لجميع العمداء ومنسوبي الجامعة لتحقيق إنجاز جديد في التصنيفات الدولية، وظهور الجامعة في النسخة الأولى من التصنيف العربي للجامعات للعام 2023 في المركز 17 عربياً ضمن 115 جامعة على مستوى العالم العربي، وفي المركز السادس محلياً ضمن 27 جامعة مصرية.

وخلال المجلس كرم الدكتور محمود ذكى الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث لقرب انتهاء فترة تولية نائباً لرئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، واهداه درع الجامعة تكريمًا وتقديرا له على النجاح الذي حققه بالقطاع خلال فترة توليه منصبه، مشيداً بجهوده المستمره وعطائه الدائم طوال هذه الفترة.

كما قدمت الدكتورة دينا عبد الهادى المدير التنفيذي للمركز الرئيسي للأداء المؤسسي عرضاً تقديما تناولت خلاله المرحلة الثالثة من إطلاق منظومة الحوكمة المؤسسية التي تشمل اطلاق منصة رقمية بمؤشرات تجمع التصنيفات العالمية المختلفة، حيث يتم لأول مرة رفع بيانات التصنيفات على منصة رقمية خاصة بالجامعة تتوافق مع معايير ومؤشرات التصنيفات المختلفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القطاع تنمية السياسي مؤشر مصرية التصنيف مصر العربية

إقرأ أيضاً:

اليمن يترأس الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين

شمسان بوست / القاهرة:

ترأست الجمهورية اليمنية، اليوم، الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين لمناقشة تقديم المساعدات العاجلة لجمهورية لبنان.

كما ناقش الاجتماع، برئاسة القائم بأعمال مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير الدكتور علي موسى، تقديم المساعدات الى الجمهورية اللبنانية بخصوص النازحين واللاجئين وبشكل عاجل في ضوء الظروف الصعبة التي يواجهها الشعب اللبناني الشقيق.



وجدد السفير موسى،  موقف اليمن الثابت والمتضامن مع لبنان حكومةً وشعبًا والادانة الشديدة للعدوان الإسرائيلي الغاشم والمتصاعد عليه والذي أدى لسقوط المئات من الضحايا ومنهم النساء والأطفال ونزوح عشرات الآلاف من المواطنين..مؤكداً دعم اليمن الكامل للبنان في مواجهة هذا العدوان.

وحمل اسرائيل مسؤولية التصعيد الخطير..محذراً من تداعيات استمرار العدوان على لبنان، بما قد يؤدي الى اشتعال حرب اقليمية شاملة، ويهدد امن واستقرار المنطقة بأسرها..داعياً إلى  أهمية قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته لوقف هذا العدوان.



واشار الى أن لبنان يواجه  أخطر المراحل  في تاريخه، حيث نزح حوالي مليون شخص بسبب الحرب المدمرة التي تشنها اسرائيل ، وأدى الهجوم الإسرائيلي الغاشم  إلى نزوح العديد من العائلات و تفاقم الأزمة الإنسانية ، و تواجه البلاد أزمة اقتصادية واجتماعية حادة، مما زاد من الضغط على الموارد المحدودة والخدمات الأساسية ، وهو ما يتطلب إعادة بناء البنية التحتية المتضررة وتقديم الدعم الإنساني العاجل للشعب اللبناني ، فذلك من الأولويات في هذه المرحلة.

وقال أن ” العدوان الإسرائيلي الغاشم يشكل انتهاكاً صارخاً للمواثيق والقوانين الدولية، بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة، الذي يحظر استخدام القوة ضد سيادة دولة مستقلة، ويُعتبر هذا العدوان انتهاكًا لسيادة لبنان واستمراراً لسياسة الكيان الاسرائيلي في تجاهل القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة المتعلقة بوقف الأعمال العدائية وحماية المدنيين”.



واضاف ” ان العدوان الاسرائيلي يمثل تهديداً خطيراً للسلم والأمن في المنطقة، ويتطلب تحركاً دولياً عاجلاً لوقف التصعيد”..داعياً المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات ملموسة لوضع حد لهذا التصعيد وضمان محاسبة الكيان الإسرائيلي على انتهاكاته المتكررة للقانون الدولي ، ودعم موقف لبنان في مطالبته للمجتمع الدولي بإيجاد استقرار مستدام في جنوب لبنان من خلال التنفيذ الكامل والشامل لقرار مجلس الامن رقم 1701 عبر وضع حد نهائي للانتهاكات والعدوان الإسرائيلي البري والبحري والجوي الدائم على الأراضي اللبنانية.  

مقالات مشابهة

  • اليمن يترأس الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • القائم بعمل رئيس جامعة طنطا يتفقد العملية التعليمية بكلية الآداب
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارىء ويتابع أعمال التحديث بها
  • بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية للتضامن مع لبنان
  • بث مباشر.. بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث التطورات في لبنان
  • كلية الزراعة جامعة القناة تستقبل طلابها الجدد
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدًا حول الوضع في لبنان
  • السفير حسام زكي: غدا اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين حول الوضع في لبنان
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية الزراعة في رفع تصنيف الجامعة