لجريدة عمان:
2024-10-03@15:11:17 GMT

جامعة التقنية بمسقط تحتفي بتخريج 912 طالبا وطالبة

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

احتفلت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسقط اليوم بتخريج الفوج الثاني للعام الأكاديمي 2023 ـ 2024 من طلبتها، وذلك في حفل أقيم بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

وتم تسليم شهادات التخرج لـ 912 خريجًا وخريجة في الدبلوم، والدبلوم المتقدم، والبكالوريوس، من كلية الاقتصاد وإدارة الأعمال، وكلية العلوم التطبيقية والصيدلة، وكلية الصناعات الإبداعية، وذلك برعاية صاحب السمو السيّد عزان بن قيس آل سعيد، وبحضور سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.

وضمت قائمة الخريجين 484 خريجًا وخريجة من كلية الاقتصاد وإدارة الأعمال، ومن كلية العلوم التطبيقية والصيدلة 414 خريجًا وخريجة، وكلية الصناعات الإبداعية 14 خريجًا وخريجة.

وقال الدكتور أحمد بن محمد المعمري مساعد رئيس الجامعة بمسقط: إن جامعة التقنية والعلوم التطبيقية تواصل سعيها نحو ازدهار المجتمع، ونمو قيم الإنسان بنهج الفكر الأصيل لنهضة عمان المتجددة التي تشهد تحولات تتواكب مع متطلبات المرحلة، وما شهدناه خلال العام المنصرم من تحوّل في هيكلة الجامعة وبرامجها الأكاديمية، وسياساتها تجاه البحث العلمي، والتحول الرقمي، وسعيها لاستقطاب الطلبة الدوليين.

وألقى مرشد بن عامر البداعي من كلية الاقتصاد وإدارة الأعمال كلمة الخريجين معبرا عن فرحة التخرج ومشيدا بالمستوى العلمي بالجامعة.

وأكد الدكتور خالد بن سالم العبري نائب مساعد الرئيس للشؤون الأكاديمية: في إطار تجديد الجامعة لنهجها التعليمي، تم تحديث برامجها الأكاديمية لتكون على اتساق مع أحدث التقنيات والابتكارات. ونفتخر بأن نشهد تخريج أول دفعة من الخريجين الذين استفادوا من هذه التحديثات، مما يعكس التزامهم بتحقيق التميز في ميدان تخصصهم، وهذا التخرج ليس إلا بداية لرحلة النجاح والتألق لخريجينا متمنين لهم مستقبلا مشرقا مليئا بالإنجازات.

وأشار الدكتور بدر بن خالد الشبيبي، نائب مساعد الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي والابتكار إلى أن البحث العلمي يعد ركيزة أساسية لتحقيق رسالة الجامعة في تعزيز المعرفة وتحقيق التقدم العلمي والتكنولوجي، حيث يتم إشراك الطلبة خلال فترة دراستهم في المشاريع والمسابقات البحثية داخل الجامعة وخارجها مما يسهم في صقل مهاراتهم البحثية والعلمية والتي تمكّنهم من الخوض في سوق العمل بكل جدارة واقتدار، كما تفتح لهم الباب لمواصلة دراستهم العليا بمختلف التخصصات.

ومن جانبه قال محمد بن عبدالله الخروصي، نائب مساعد الرئيس للأنظمة الإلكترونية والخدمات الطلابية بفرع مسقط: إن الأنشطة الطلابية والمسابقات تعتبر جزءا مهما من التعليم الحديث، حيث تساعد في صقل مهارات الطلاب وتعزز قدراتهم بجانب التعليم الأكاديمي، حيث تعمل هذه الأنشطة على تنمية المهارات الاجتماعية والتواصل.. كما تعزز مهارات القيادة واتخاذ القرارات، وتنمي المهارات العقلية والإبداعية، وتساهم في بناء الثقة بالنفس وتطوير الشخصية، وعليه فقد حظي الخريجون بالعديد من الأنشطة الطلابية والمسابقات خلال مسارهم الدراسي كما حظيت هذه الأنشطة بالاهتمام والدعم اللازمين لتعزيز تنمية الطلاب بشكل شامل واستعدادهم للمستقبل المهني.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: جامعة التقنیة خریج ا وخریجة من کلیة

إقرأ أيضاً:

جامعة التقنية بمسندم.. إضافة نوعية للتعليم العالي ورافد لسوق العمل

يعد تطوير التعليم الجامعي من أولويات التنمية البشرية والاستثمار المستقبلي في سلطنة عمان حيث يؤهل الكوادر الوطنية بالمهارات الأساسية اللازمة لسوق العمل. ومن منطلق الاهتمام السامي بهذا القطاع، جاء إنشاء فرعٍ جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمحافظة مسندم في إطار المشروعات التنموية الرامية إلى تحقيق رؤية عمان 2040 وإيجاد بيئة علمية راسخة في كل المراحل التعليمية لإعداد كوادر وطنية وتأهيلها بجودة وكفاءة تتلاءم مع احتياجات سوق العمل وتزويده بالتخصصات العلمية والمعرفية المختلفة من خلال توفير العديد من البرامج الدراسية النوعية في مجالات الاقتصاد وإدارة الأعمال وتقنية المعلومات والتربية والهندسة لمرحلة البكالوريوس والدراسات العليا.

وقال سعادة أحمد بن علي بن أحمد الشحي ممثل ولاية خصب في عضوية مجلس الشورى إن توقيع اتفاقية التمويل الموقعة مع الصدوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسندم يعد ترجمة فعلية للتوجيهات السامية التي رأت أهمية أن يحظى أبناء محافظة مسندم بتعليم تقني متطور إيمانا من جلالته ـ حفظه الله ورعاه ـ بدور الشباب في بناء الوطن والمساهمة في تحقيق أهداف الرؤية المستقبلية والحفاظ على المكتسبات.

ومن جانبه قال، الدكتور أحمد بن سعيد الشحري مساعد رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمحافظة مسندم إن توقيع اتفاقية تمويل المرحلة الأولى من مشروع إنشاء فرع الجامعة في محافظة مسندم يُعد خطوة هامة نحو تحقيق التنمية الاقتصادية ودعم التنمية الشاملة، وهذا المشروع يعكس التزام الحكومة بتنفيذ أهداف رؤية عُمان 2040 التي تهدف إلى تطوير التعليم العالي وإعداد الكوادر الوطنية المؤهلة لسوق العمل.

وأضاف الشحري: سيكون لفرع الجامعة في مسندم دورٌ محوري في تنمية قدرات الشباب العماني من خلال طرح برامج دراسية نوعية وفريدة من نوعها في مجالات الاقتصاد وإدارة الأعمال وتقنية المعلومات والهندسة والتكنولوجيا والدراسات التربوية والتي تهدف إلى بناء جيل متمكن من العلوم التطبيقية الحديثة ومهارات المستقبل وقادر على المشاركة الفعالة في تنمية الاقتصاد الوطني والتنمية الشاملة المستدامة كما سيساهم هذا المشروع بشكل فعّال في تعزيز التعليم التقني والتطبيقي في محافظة مسندم وسيعود بالنفع على المجتمع المحلي والاقتصاد الوطني بشكل عام .

نقلة نوعية

ويقول الدكتور يوسف بن عبدالله الشحي مدير إدارة التربية والتعليم بولاية دبا: سعداء بتوقيع اتفاقية تمويل المرحلة الأولى من مشروع انشاء فرع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمحافظة مسندم، حيث إن إنشاء فرع الجامعة يعد نقلة نوعية ولمسة حضارية ومظهرا من مظاهر التقدم في محافظة مسندم ومؤشرا على المضي قدما في تحقيق رؤية عمان ٢٠٤٠ وهو علامة على التطور الحضاري الذي تشهده محافظة مسندم في مختلف قطاعات التنمية ذات البعد الاقتصادي والعلمي والسياحي والاجتماعي و جزء من استراتيجية التنمية الشاملة والعمرانية لتطوير محافظة مسندم، وأبارك للإدارة والأكاديميين وطلبة الجامعة هذا الانجاز.

مكانة جغرافية

ويقول الدكتور راشد بن محمد الشحي مدير دائرة الكاتب بالعدل بولاية دبا: انشاء فرع جامعة التقنية في محافظة مسندم يؤكد على أهمية المكانة الجغرافية و الاقتصادية و السياحية لمحافظة مسندم كونها مطلة على مضيق هرمز بوابة التجارة العالمية، وهذه المشروعات تعبر عن مدى سعي صناع القرار في دعم المشروعات التنموية و الاقتصادية و الاجتماعية في المحافظة باعتبار هذه المشاريع من اهم الركائز الاساسية لتحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف الدكتور راشد الشحي أن بناء الجامعة يعد جزءا من استراتيجية التنمية الشاملة لتطوير محافظة مسندم الرامية في مختلف أبعادها و تحقيق رؤية عمان 2040 هذه الرؤية التي من أهدافها التنمية العمرانية الحديثة و تأهيل وتطوير الموارد البشرية التي تعد الدعامة الاساسية لنماء وتقدم الوطن و ذلك من خلال ما سيقدمه الصرح الجامعي العلمي في هذه المحافظة من برامج تعليمية وتدريبية نوعية و دراسات اكاديمية تعزز الوحدة الوطنية العمانية بمبادئها و قيمها النبيلة و بما يخدم سوق العمل و رفده بالكوادر المتخصصة علميا و عمليا تلبي متطلبات خطط التنمية، بالإضافة إلى تحقيق الأهداف المنشودة لتنمية المجتمع من خلال ما ستقدمه من بحوث علمية في العديد من مجالات المعرفة والابتكار ، بجانب ما تمت الإشارة اليه من تأهيل الموارد البشرية و بناء و نماء مؤسسات المجتمع المدني و رفاهية افراده و تطوير قيمه و تعزيز فكره و ثقافته الوطنية، وسيكون مشروع هذه الجامعة أيقونة علمية للعهد المبارك الميمون بإسهاماتها الفاعلة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

تعاون مشترك

وقالت الدكتورة خديجة بنت سليمان الشحية رئيسة لجنة شؤون الصحفيات بجمعية الصحفيين العمانية: ممتنون لإنشاء فرع جامعة التقنية بمحافظة مسندم فهو الحدث التعليمي المهم الذي يجسد الاهتمام السامي بقطاع التعليم واهتمامه الكبير في توفير تعليم جامعي لأبناء المحافظة، وقد تم توقيع اتفاقية لتمويل إنشاء مبنى متكامل بجودة وكفاءة تتواءم مع المرحلة القادمة لتنمية قدرات الكوادر الوطنية وتأهيلهم بأفضل الممكنات التي يحتاجها سوق العمل وأيضا للحصول على فرص مميزة من خلال الإعداد المتقدم للخريجين.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان: كلية العلوم تعقد اليوم التعريفي لبرنامج الوراثة والمناعة التطبيقية
  • الجامعة الأمريكية بالقاهرة تستقبل 290 طالبا وطالبة برنامج "منح التميّز" للمتفوقين
  • "جامعة التقنية" بصحار تنظم "الملتقى الصناعي"
  • "جامعة التقنية" تستعرض "دور أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في التعليم"
  • توقيع اتفاقية لتمويل تجهيزات مركز الطاقة المتجددة بـ"جامعة التقنية"
  • ورشة عمل حول برنامج ماجستير الأمن الغذائي بـ"جامعة التقنية"
  • مساعد وزيرة التضامن ورئيس جامعة القاهرة يبحثان دفع مصروفات طلاب تكافل وكرامة
  • مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائبًا للرئيس
  • 73 ألف خريج وخريجة من جامعة الإمارات منذ انطلاق مسيرتها
  • جامعة التقنية بمسندم.. إضافة نوعية للتعليم العالي ورافد لسوق العمل