نظم مركز تطوير الأداء الجامعي بجامعة المنصورة، يوم "التوعية المالية وفرص الاستثمار" لزيادة الوعي بأهمية التثقيف المالي وبالفرص المتاحة للاستثمار في البورصة.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور طارق مصطفي غلوش، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبإشراف الدكتور محمد الألفي، مدير مركز تطوير الأداء الجامعي، والدكتورة سماح السعيد، نائب المدير، ود.

رانية الجندي، العضو المنتدب لإحدى شركات تداول الأوراق المالية.   

وتضمنت محاور اليوم، الحديث عن إدارة المحافظ الاستثمارية، وأهمية البورصة كأحد أهم عوامل النمو التي تساهم بشكل كبير في ازدهار الاقتصاد.

وتحدث محمود خطاب، نائب رئيس البورصة السلعية، عن البورصات السلعية ودورها في دعم الاقتصاد، ثم تطرق إلي أهمية الاستثمار في البورصة. 

وأشار إلي تاريخ البورصة المصرية حيث كانت الخامسة عالميا وكانت الإسكندرية هي المتحكم رقم ١ في بورصة القطن في وقت من الأوقات مما تسبب في إنعاش الاقتصاد المصري والتأثير بالإيجاب علي التوظيف. 

كما تحدث باللقاء محمد يونس رئيس الجمعية المصرية للمحللين الفنيين للأسهم ESTA والسندات، عن العوامل المؤثرة في صعود وهبوط الأسهم بالبورصة والعلاقة بين الصعود وما يعرف بسيكلوجية الجماهير. 
واختتمت د. رانية الجندي اللقاء، الحديث خلال اللقاء، عن أداء سوق المال المصري خلال العام.

يأتي الحدث في إطار اهتمام جامعة المنصورة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ والتي من أهمها تحقيق نمو مستدام عن طريق التعامل بالسندات الخضراء والاستثمار في البورصة والاقتصاد الأخضر وغيرها.

IMG-20231227-WA0044 IMG-20231227-WA0045 IMG-20231227-WA0046 IMG-20231227-WA0042 IMG-20231227-WA0039 IMG-20231227-WA0031 IMG-20231227-WA0032 IMG-20231227-WA0027 IMG-20231227-WA0028 IMG-20231227-WA0026

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التثقيف المالي الدراسات العليا والبحوث الفرص المتاحة للإستثمار جامعة المنصورة رئيس جامعة المنصورة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا IMG 20231227

إقرأ أيضاً:

وزيرة الاقتصاد التونسية ونائب رئيس البنك الإفريقي للتنمية يبحثان استحداث آلية للتوازنات المالية

ناقشت وزيرة الاقتصاد والتخطيط التونسية، فريال الورغي، مع نائب رئيس البنك الإفريقي للتنمية المكلف بالحوكمة الاقتصادية والتصرف في المعارف، كيفين أوراما، إمكانية إنشاء آلية إفريقية جديدة لاستقرار التوازنات المالية، بهدف دعم دول القارة في إدارة ديونها الخارجية بشكل فعال وتعزيز النمو الاقتصادي من خلال التركيز على البرامج والمشروعات التي تحقق عوائد اقتصادية واجتماعية مستدامة.

وأكدت الورغي، في بيان صادر اليوم الجمعة، التزام الحكومة التونسية بأهمية حوكمة وإدارة مديونيتها الخارجية بشكل شفاف وفعال، مع التركيز على استثمارها في تعزيز التنمية المستدامة وتحفيز الاستثمارات التي تعزز الاقتصاد وتعمل على تحقيق التقدم الاقتصادي والاجتماعي.

واستعرضت الوزيرة التونسية للاقتصاد والتخطيط، فريال الورغي، أبرز التوجهات التنموية والبرامج الإصلاحية التي يتم العمل عليها، ضمن رؤية ومنوالين جديدين يتوافقان مع المتطلبات الوطنية والتحولات العالمية الحالية.


تم التركيز خصوصًا على برامج الانتقال الطاقي، وتحسين مناخ الأعمال وتعزيز الاستثمار، وتشجيع الاقتصاد الأخضر، والرقمنة، والعدالة الاجتماعية.

وأشارت إلى التزام الحكومة بالتقدم في إصلاح وإعادة هيكلة المؤسسات العامة لاستعادة قدراتها التنافسية ودورها الفعّال في خلق الثروة ودعم إمكانيات الدولة في استقرار وتحسين توازناتها المالية.

من جانبه، أكد ممثل البنك الإفريقي للتنمية، الذي يزور تونس حاليًا مع الوفد المرافق له، أهمية التعاون المشترك لإيجاد مصادر تمويل إفريقية جديدة، ضمن إطار هيكلة مالية عالمية جديدة.

وأشار إلى الجهود المبذولة نحو إنشاء وكالة إفريقية للترقيم السيادي لاقتصادات دول القارة، مع التطلع إلى مشاركة الدول الأعضاء في هذه المبادرات لتفعيلها في المستقبل القريب.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض تقريراً عن تقدم الجامعة في التصنيفات الدولية
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض تقريرًا عن تقدم الجامعة في التصنيفات الدولية
  • الغرف التجارية: ضرورة تسريع برنامج الطروحات الحكومية لتنشيط الاقتصاد والبورصة
  • 12 لقاء مع المؤسسات الحكومية لزيادة استثماراتها فى البورصة
  • جامعة النيل تنظم المؤتمر الدولي للاتجاهات الحديثة للبحوث المستدامة
  • «الوزير»: تشجيع الاستثمار في القطاع الصناعي وتنمية الأراضي لزيادة الإنتاج
  • المشاط: تطوير سياسات الاقتصاد الكلي لزيادة الاستثمارات في الصحة والتعليم وتوطين الصناعة
  • وزيرة الاقتصاد التونسية ونائب رئيس البنك الإفريقي للتنمية يبحثان استحداث آلية للتوازنات المالية
  • «كجوك»: نستهدف خلق مساحات مالية أكبر للتخفيف عن المواطنين
  • وزير المالية: نستهدف خلق مساحات مالية أكبر للتخفيف عن المواطنين خلال المرحلة المقبلة