شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن العراق ثانياً بين أكبر المصدرين للنفط إلى الهند في أيار الماضي، متابعة المركز الخبري الوطني دلت معطيات وزارة الصناعة والتجارة الهندية، على أن حصة روسيا من واردات الهند النفط ية، تجاوزت في مايو حدود .،بحسب ما نشر المركز الخبري الوطني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العراق ثانياً بين أكبر المصدرين للنفط إلى الهند في أيار الماضي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العراق ثانياً بين أكبر المصدرين للنفط إلى الهند في...

متابعة/ المركز الخبري الوطني

دلت معطيات وزارة الصناعة والتجارة الهندية، على أن حصة روسيا من واردات الهند النفطية، تجاوزت في مايو حدود الـ 40 بالمئة وذلك لأول مرة.

ووفقا لأرقام الوزارة، بلغت حصة روسيا في كل واردات النفط إلى الهند في مايو الماضي 40.4 في المائة، وجاء العراق بعدها في القائمة بحصة 18% والسعودية بحصة 12% والإمارات ستة في المائة. وصدرت الولايات المتحدة للهند 4% من حاجتها النفطية وبلغت حصة الكويت 3%.

بدأت حصة روسيا في واردات الهند النفطية، بالنمو في أبريل من العام الماضي، لكنها بعد ذلك لم تتجاوز عشرة بالمائة. وبحلول نهاية العام، باتت حصة روسيا حوالي ربع واردات النفط الهندية. ومنذ بداية عام 2023، أصبح هذا الرقم في حدود 30٪.

ويشير الخبراء إلى وجود مشكلة مهمة واحدة لم يتم حلها بعد في مجال تجارة النفط بين روسيا والهند. هذه الأخيرة تفضل تسديد قيمة النفط  بالروبية، وهي عملة غير قابلة للتحويل بحرية ولا يتم تداولها في بورصة موسكو.

وتأتي تركيا في المرتبة الثانية في قائمة مستوردي النفط الروسي- 15% في شهر يونيو الماضي. بعدها تأتي بلغاريا والصين وغيرها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الهند تعد لقمة جديدة مع روسيا على أعلى مستوى

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الهندية راندير جايسوال أن بلاده تعد لقمة جديدة مع روسيا على أعلى مستوى.

إقرأ المزيد الهند ترفض محاولات الغرب عزل روسيا

وقال جايسوال: "نحضر لقمة رفيعة المستوى مع روسيا، عقدت حتى الآن 21 قمة مشابهة، ونحن نحضر أيضا للقمة المقبلة. سنبلغكم بموعدها بأسرع ما يمكن".

في وقت سابق، ذكرت صحيفة "تريبيون" نقلا عن مصادر أن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي سيقوم برحلة ليوم واحد إلى موسكو في 8 يوليو.

وكتبت الصحيفة: "تكمن أهمية هذه الزيارة في أنها ستجرى في أعقاب تولي مودي رئاسة الحكومة لولاية ثالثة، وبعد إعادة انتخاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لولاية خامسة في مارس الماضي".

وبدوره، قال مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف للصحفيين إن زيارة رئيس الوزراء الهندي لروسيا ستتم قريبا، وإن الاستعدادات جارية للزيارة.

 

المصدر: نوفوستي

 

 

مقالات مشابهة

  • المؤامرات الأمريكية على القطاع النفطي حرمت اليمن من عائداته طيلة الفترات الماضية
  • لأول مرة في تاريخها.. المملكة تنجح في تقليص الاعتماد على النفط وتعزيز مساهمة القطاعات غير النفطية بما يزيد عن 50% من الناتج المحلي
  • الهند تعد لقمة جديدة مع روسيا على أعلى مستوى
  • الحقول النفطية المشتركة بين العراق ودول الجوار
  • لماذا سيزور رئيس الوزراء الهندي مودي روسيا لأول مرة منذ خمس سنوات؟
  • العراق يعلن القضاء على تهريب المشتقات النفطية بشكل نهائي
  • صادرات العراق النفطية تتجاوز 100 مليون برميل في شهر أيار
  • رئيس الكونغو يبحث مع “لوك أويل” الروسية مشاركتها في المشاريع النفطية في بلاده
  • رئيس الكونغو يبحث مع "لوك أويل" الروسية مشاركتها في المشاريع النفطية في بلاده
  • الهند ترفض محاولات الغرب عزل روسيا