أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، أن الأموال الإضافية التي خصصها الغرب لأوكرانيا لن تغير من مسار الأحداث في "العملية العسكرية الخاصة".

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "تاس" عن بيسكوف، قوله "نحن نمضي قدما في العملية العسكرية، بالنسبة لنا الأمر المهم هو تحقيق الأهداف الموضوعة أمامنا".

أخبار متعلقة متحدثة روسية: واشنطن ستدعم استمرار الصراع في أوكرانيا طوال عام 2024أسعار الذهب تستقر مع ضعف التداول وآمال خفض أسعار الفائدةأوكرانيا تعترف بتراجع قواتها من بلدة مارينكا

#أوكرانيا تعترف بالمكاسب العسكرية الروسية في الهجوم البري#اليوم #روسيا https://t.

co/6LUhSl7SF1— صحيفة اليوم (@alyaum) December 21, 202320 مليار دولار

جاءت تصريحات بيسكوف، تعليقًا على خطط الطوارئ التي وضعها الاتحاد الأوروبي، والتي ستوفر مساعدات مالية لأوكرانيا بقيمة 20 مليار يورو، وفقا لصحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية.

#أوكرانيا تناشد مواطنيها في الخارج العودة والانضمام إلى صفوف الجيش#اليومhttps://t.co/XznVDb3WYa— صحيفة اليوم (@alyaum) December 22, 2023

وأكد أنه هذه الأموال تخصص على حساب اقتصادات الاتحاد الأوروبي، التي تمر بالفعل بأوقات صعبة، مصرحًا: يتم تخصيص هذه الأموال على حساب الصناعات في الاتحاد الأوروبي وعلى حساب مستقبل دوله.

وأضاف بيسكوف "بالطبع، نفهم أن الاتحاد الأوروبي يشهد تناقضات خطيرة للغاية بداخله بشأن قضية مواصلة تخصيص الأموال، مؤكدًا أن هذه الأموال مخصصة لدعم نظام ينفقها لأغراض غير معروفة وبكفاءة غير معروفة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: موسكو أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية روسيا الكرملين الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

بيسكوف: تصريحات كييف والدول الغربية الرافضة لخطة السلام الروسية تتسم بقصر النظر

موسكو-سانا

وصف المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف تصريحات كييف والدول الغربية الرافضة لخطة السلام، التي أعلنتها القيادة الروسية بـ “بقصر النظر”، مشيراً إلى أن العقلاء في الغرب سيفكرون في اقتراح موسكو.

ونقلت وكالة تاس عن بيسكوف قوله في تصريح اليوم: “استمعنا إلى تصريحات من كييف، وتصريحات من عواصم الغرب الجماعي، حيث تم وصف خطة السلام الروسية بأنها إنذار ومرفوضة تماماً، ونحن على يقين بأن طرفاً ما سيفكر في الأمر بشكل أفضل”، مؤكداً أن مبادرة السلام التي أعلنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق هي خطة واضحة.

وكان الرئيس الروسي أكد في الخامس والعشرين من الشهر الماضي أن الساسة الغربيين لم يكلفوا أنفسهم حتى الاطلاع المعمق على فحوى مبادرة موسكو للسلام التي تؤسس فعلاً لإنهاء النزاع والتسوية السلمية لأزمة أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • دون طرح موضوع العضوية.. اجتماع مرتقب للناتو لبحث استمرار الدعم لأوكرانيا
  • الكرملين: زيارة أوربان إلى موسكو كانت بمبادرة من الجانب المجري
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • "ستولتنبرج" يأمل انضمام أوكرانيا للناتو خلال 10 سنوات.. ويدعو لزيادة المساعدات العسكرية
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • بيسكوف: الكرملين لا يتدخل في قرار تعليق ارتداء النقاب في روسيا
  • بيسكوف: تصريحات كييف والدول الغربية الرافضة لخطة السلام الروسية تتسم بقصر النظر
  • الزيارة الأولى لرئيس الوزراء المجري لأوكرانيا منذ بدء الحرب.. تكسر «الخلاف»
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة