لطالما كانت إطلالات دوقة ساسكس ميغان ماركل (Meghan Markle)، زوجة الأمير هاري (Prince Harry) من بين الإطلالات الأكثر عصرية وأناقة من بين أفراد العائلات الملكية من مختلف أنحاء العالم وأكثرها جرأة وبعدا عن الإختيارات الكلاسيكية أو التقليدية، ومن بين أهم التفاصيل المميزة لإطلالات ميغان ماركل قطع الإكسسوار والمجوهرات التي تزين إطلالاتها والتي تتميز بتصميماتها الكلاسيكية التي تميل للبساطة.

اقرأ ايضاًتزامنا مع بدء عرضه.. مسلسل The Crown يعيد ابتكار خزانة ملابس الأميرة ديانا

 كما أن بعضها غالبا ما يحمل رسالة ما أو مغزى أو سمات تشير أو تعبر عن شخصية ميغان ماركل، وبعضها بالطبع ثمين للغاية ويتضمن قطع مجوهرات ملكية ذات تاريخ مثير للاهتمام.

 أبرز وأغلى المجوهرات الملكية التي أطلت بها ميغان ماركل:أقراط الألماس والعقيق من لورين شوارتز لقاء Lorraine Schwartz – 40,000 دولار أمريكي

المجوهرات الماسية خيار شائع ومفضل لدى ميغان ماركل إلى جانب المجوهرات المصنوعة من الذهب الأصفر فسبق وأن ظهرت بالعديد من قطع المجوهرات الألماسية الأنيقة على مدار السنوات الماضية، بما في ذلك زوج من الأقراط الأنيقة المرصعة بالألماس والعقيق الأسود من تصميم لورين شوارتز بسعر 40 ألف دولار أمريكي، ظهرت به في احتفالات (Trooping the Colour) في عام 2019، والعرض الأول لفيلم (The Lion King) في لندن في وقت سابق من نفس العام.

 ووفقا للتقارير المنشورة فإن زوج الأقراط هذا يمكن ارتدائه بطريقتين مختلفتين لاحتوائه على أجزاء قابلة للفصل وإعادة التركيب.

أقراط Reflection de Cartier من كارتييه- 66,500 دولار أمريكي

تعد علامة المجوهرات الفرنسية العريقة "كارتييه" خيارا مفضلا أيضا لدى ميغان ماركل، حتى أنها اختارت أن تتزين بمجوهرات من تصميم العلامة في يوم حفل زفافها على الأمير هاري والذي أقيم في كنيسة "سان جورج" في قلعة "وندسور" في مايو 2018 حيث شوهت ميغان وهي تتزين بزوج من أقراط (Galanterie de Cartier) الصغيرة في حفل زفافها والتي تماشت بشكل رائع مع فستان زفافها المبهر من تصميم علامة الأزياء الفرنسية الأيقونية (Givenchy).

 واختارت أيضا أن تتزين في حفل الإستقبال في حفل زفافها بأقراط من تصميم "كارتييه" حيث تزينت في حفل الإستقبال بأقراط (Reflection de Cartier) الألماسية الأنيقة وهي مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط ومرصعة بعدد 19 حجر ماسي قطع براق بإجمالي وزن 1.64 قيراط إلى جانب 10 أحجار ماس قطع "باغيت" بإجمالي وزن 2.25 قيراط والأقراط بسعر 66.500 دولار أمريكي.

خاتم الأميرة ديانا Princess Diana من أسبري Asprey - 98 ألف دولار أمريكي


ومن بين أشهر قطع المجوهرات الملكية التي ظهرت بها ميغان ماركل والتي تتمتع بقيمة تاريخية هي خاتم الأميرة ديانا المرصع بحجر ال"أكوامارين"، حيث ظهرت به ميغان ماركل للمرة الأولى في حفل زفافها على الأمير هاري، والخاتم مصنوع من الذهب الأبيض عيار 24 قيراط، ومرصع بحجر "أكوامارين" ضخم بقطع زمرد، والخاتم من تصميم ماركة "أسبري" الشهيرة والتي صنعت الخاتم من أجل الأميرة ديانا في عام 1996 واستخدمت في صنع الخاتم من حجر كريم حصلت عليه الأميرة ديانا من صديقتها المقربة لوسيا فليتشا دي ليما وذلك وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام البريطانية.

كما كان خاتم الأميرة ديانا المرصع بال"أكوامارين" واحد من آخر مجموعة مجوهرات ظهرت بها الأميرة ديانا بشكل علني قبل وفاتها في حادث السيارة المأساوي في العاصمة الفرنسية باريس في أغسطس 1997، ووفقا لموقع (Royal Watcher) فإن الأميرة ديانا ظهرت علنيا بهذا الخاتم في مناسبتين فقط قبل وفاتها عن عمر يناهز 37 عام، وكان ذلك خلال رحلة لها إلى سيدني وفي مزاد علني خيري استضافته دار مزادات (Christie) الشهيرة وشهد بيع مجموعة من فساتين الأميرة ديانا لصالح العمل الخيري. وفقا لخبراء المجوهرات فإن خاتم الأميرة ديانا المرصع بال"أكوامارين" تقدر قيمته بما لا يقل عن 98000 دولار أمريكي.

اقرأ ايضاًبلوزة خطوبة الأميرة ديانا للبيع لقاء 100 ألف دولار تعرفي على التفاصيلخاتم الأبدية من لورين شوارتز – 105,000 دولار أمريكي

في عام 2019، شوهدت ميغان ماركل بقطعة مجوهرات ماسية جديدة وهي عبارة عن خاتم أبدية أنيق من تصميم ماركة "لورين شوارتز"، حيث تحدثت وسائل الإعلام عن أن ميغان حصلت عليه كهدية من زوجها الأمير هاري، احتفالا بعيد زواجهما ومولد طفلهما الأول، الأمير أرشي Prince Archie of Sussex، ووفقا للتقارير المنشورة فإن الخاتم مصنوع من الذهب ومرصع بثلاثة أحجار كريمة، هي الياقوت الأزرق، والزبرجد والزمرد وهي أحجار ميلاد للأمير هاري (مواليد سبتمبر)، وميغان ماركل (مواليد أغسطس) وأرشي (مواليد مايو) على الترتيب.

خاتم خطبة ميغان ماركل الذي قدمه لها الأمير هاري- 350,000 دولار أمريكي


وفقا لما ذكرته وسائل إعلام شهيرة، , والتي من بينها مجلة (People) فإن الأمير هاري تعاون مع ماركة (Cleave & Co) الشهيرة (وهي واحدة من ماركات المجوهرات التي تتعاقد معها العائلة المالكة البريطانية لصنع المجوهرات الملكية الخاصة بأفراد العائلة المالكة البريطانية) في تصميم خاتم الخطبة المبهر الذي قدمه لميغان والخاتم مصنوع من الذهب الأصفر والذي تم الحصول عليه من مخزون الذهب الويلزي الخاص بالعائلة المالكة البريطانية والذي استخدم لسنوات طويلة في صنع خواتم الخطبة الملكية البريطانية،  والخاتم مرصع بثلاثة أحجار ماسية، تشمل حجر ماسي مركزي بوزن 3 قيراط، قام الأمير هاري باختياره وإحضاره من "بوتسوانا" حيث سافر هاري وميغان في عطلة ما، إلى جانب اثنين من أحجار الألماس الأصغر حجما، على جانبي الحجر الماسي المركزي في الخاتم، وتم الحصول عليهما من مجموعة المجوهرات التي ورثها الأمير هاري عن والدته الأميرة الراحلة ديانا.

 شوهدت ميغان بخاتم خطبتها على الأمير هاري للمرة الأولى في يوم الإعلان رسميا عن خطبتهما، في نوفمبر 2017، ويقدر سعر الخاتم بنحو 350 ألف دولار وهو وإلى الآن، أغلى قطعة مجوهرات امتلكتها ميغان ماركل.


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الأميرة ديانا ميغان ماركل الألماس مجوهرات تيفاني كارتييه التاريخ التشابه الوصف المجوهرات الملکیة الأمیر هاری میغان مارکل حفل زفافها ألف دولار من تصمیم من الذهب فی حفل من بین

إقرأ أيضاً:

الملكة رانيا تحتفل بعيد ميلاد نجلها الأمير الحسين بصورة برفقة زوجته وتعلق

خاص

احتفلت الملكة رانيا العبدالله زوجة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك الأردن بعيد ميلاد نجلها الأمير الحسين بن عبد الله الثاني من خلال صورة نشرتها عبر حسابها على انستجرام جمعته بزوجته الأميرة رجوة .

وعلقت الملكة رانيا العبدالله على الصورة عبر صفحتها بمنصة انستجرام قائلة: “‎كل عام والغالي حسين بألف خير.. ان شاء الله بشوفكم أحلى أب وأم

وتألقت الأميرة رجوة بفستان بسيط وجذاب كعادتها بتصميم رقيق، كما اتسم مكياجها بالبساطة وتركت شعرها منسدلاً.

وسبق للديوان الملكي الأردني إعلان أن ولي العهد وزوجته ينتظران مولودهما الأول صيف العام الجاري، وذلك بعد زفافهما في الأول من يونيو 2023.

مقالات مشابهة

  • مقتنيات الأميرة ديانا في المزاد وسعر القطعة 400 ألف دولار
  • أحلى أب وأم.. ملكة الأردن تهنئ ابنها في عيد ميلاده بصورة مع زوجته
  • ظهور جديد للأميرة رجوة في عيد ميلاد ولي العهد الأردني
  • أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة هدى بنت عبدالله الفيصل
  • أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة هدى بنت عبدالله الفيصل آل فرحان آل سعود
  • الملكة رانيا تحتفل بعيد ميلاد نجلها الأمير الحسين بصورة برفقة زوجته وتعلق
  • بيع غلاف أول طبعة لـ«هاري بوتر»بـ 1.9 مليون دولار
  • صور.. عرض فساتين وقطع الأميرة ديانا في مزاد علني
  • عرض فساتين وقطع مختلفة للأميرة ديانا بمزاد في كاليفورنيا
  • الأمير هاري يحضّر مفاجأة قويّة لعائلته في بريطانيا!