الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أكد وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، خلال مؤتمر صحفي عقد بدائرة صحة بابل، الأربعاء، أن الواقع الصحي يشهد تحسنا ملحوظا، وذلك بعد تخصيص موازنة كبيرة لوزارة الصحة.

وأوضح الحسناوي في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "البرنامج الحكومي يعتبر أحد أولويات القطاع الصحي، وتم تخصيص ميزانية كبيرة لتطوير الخدمات الصحية"، لافتا، إلى أن الوزارة نجحت خلال العام في استكمال العديد من مشاريع المستشفيات المتأخرة وافتتاحها، مع وجود مشاريع أخرى في طور الانتهاء.

وأكد، أن "الواقع الدوائي شهد تحسنا كبيرا، حيث نجحت الوزارة في توفير العديد من الأدوية الحيوية، خاصة تلك المرتبطة بعلاج الأمراض القلبية والسرطانية، بالإضافة إلى الأدوية المنقذة للحياة، وتفعيل الصناعة الدوائية الوطنية".

وأضاف الحسناوي، أن "زيارته للمؤسسات الصحية تأتي ضمن توجهات حكومة الخدمات لمتابعة الواقع الصحي وتعزيزه، وتوسيع نطاق الخدمات لضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطن".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

 الصحة تحذّر من توقف آخر المستشفيات عن العمل في القطاع

غزة - صفا

حذّرت وزارة الصحة في قطاع غزة، يوم الأحد، من أن ما تبقى من مستشفيات ومحطات أوكسجين بعموم القطاع سيتوقف عن العمل خلال 48 ساعة نتيجة نفاد الوقود اللازم جراء العدوان الإسرائيلي المجرم.

وقالت الصحة في بيان: "تحذر وزارة الصحة مجددًا من توقف ما تبقى من المستشفيات والمراكز الصحية ومحطات الأوكسجين خلال 48 ساعة عن العمل".

وأوضحت الوزارة أن ذلك متوقع "نتيجة نفاذ الوقود اللازم لعمل المولدات الكهربائية، والذي يقيّد الاحتلال إدخاله إلى غزة كغيره من المواد الأساسية مثل الدواء والغذاء، في إطار تشديد الخناق على القطاع".

وذكرت أن مخزون الوقود يكاد ينفد "بالرغم من الإجراءات القاسية والتقشفية التي اتخذتها الوزارة للحفاظ على ما تبقى من كميات الوقود لأطول فترة ممكنة في ظل عدم توريد الكميات اللازمة للتشغيل".

وناشدت الوزارة "كافة المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة وسرعة التدخل، لإدخال الوقود اللازم بالإضافة إلى المولدات الكهربائية وقِطع الغيار اللازمة للصيانة".

والجمعة، حذّر مدير مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة، حسام أبو صفية، من توقف عمل المستشفى خلال ساعات بسبب عدم توفر الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية، نظرًا لقطع الاحتلال التيار الكهربائي عن القطاع غزة.

ومنذ بدء عدوانه على القطاع، تعمّد الاحتلال استهداف المنظومة الصحية في القطاع عبر قصف المستشفيات وإخلائها في انتهاك واضح وصارخ لكل القوانين والأعراف الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • الاستثمار في رأس المال البشري أولى تكليفات القيادة السياسية لوزير الصحة
  • الاستثمار في بناء الإنسان المصري والحياة الكريمة أهم تكليفات الرئيس للدكتور خالد عبدالغفار
  • الرقابة الصحية: نجاح 5 مستشفيات في الحصول على اعتماد جهار
  • وعد بتوفير الأدوية للمرضى بتركيا وسط تهديدات جراء الانقسام
  • وحدات سكنية ورعاية طبية.. منظومة جديدة لـ"التضامن" لرعاية الأيتام
  • 8 كشوفات في الدقيقة.. العزب يكشف تفاصيل الأرقام القياسية من جينيس
  • حساني: أرقام جينيس في فحص الأورام السرطانية إنجاز جديد لمصر
  •  الصحة تحذّر من توقف آخر المستشفيات عن العمل في القطاع
  • والي القضارف يدعو لإنقاذ القطاع الصحي بالولاية
  • صورة: مصطفى : تطوير القطاع الصحي أولوية لدى الحكونة الفلسطينية