دفع انتشار ظاهرة طمس اللوحات الخاصة بالسيارات، النيابة العامة لرصدت تكرار ذلك، ومنها محاولات إخفاء أرقام الوحات، وذلك فى محاولة للإفلات من العقاب، والإضرار بالعدالة فى تتبع مرتكبى الجرائم المختلفة.

 

ودفع المستشار محمد شوقى النائب العام، إلى إصدار توجيهاته إلى كافة نيابات الجمهورية، بمجابهة ومواجهة جرائم التلاعب فى اللوحات المعدنية للمركبات الآلية؛ التى تشمل قيادتها بدون لوحاتٍ أو طمسها أو تغييرها أو إجراء أى تعديل فيها، على اختلاف صور التلاعب.

 

ووجه النائب العام بتقديم مرتكبى تلك الجرائم إلى المحاكمة الجنائية، متى توافرت الأدلة ضدهم، وذلك فى ضوء ما لُوحِظَ للنيابة العامة من تواتر ارتكابها، وما لذلك من أثرٍ فى محاولة الإفلات من العقاب، والإضرار بالعدالة فى تتبع مرتكبى الجرائم المختلفة.

 

وتتراوح المخالفة المالية لعقوبة المخالفة المروية فى إخفاء اللوحة المعدنية بين 300 جنيه لـ1500 جنيه ووقف الرخصة لمدة تصل لـ6 أشهر ولا يجوز التصالح فيها.

 

وفى حالة استخدام السيارة لارتكاب جريمة أو وقوع منها حادث سير وكانت اللوحات مطموسة فان ذلك وفقا لقانون العقوبات تصل العقوبة للحبس.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: طمس اللوحات عقوبة طمس اللوحات اخبار المرور

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة تعلن حبس مسؤول سابق في مصلحة الضرائب احتياطيا بتهمة تبديد أموال عامة

أعلن مكتب النائب العام إدانة القائم بأعمال المراقب المالي السابق في مصلحة الضرائب، بتهمة تبديد أموال عامة، بعد تحقيق شامل في مخالفات سلوكية أدت إلى انحرافه عن مقتضيات وظيفته.

ووفقا لبيان صادر عن مكتب النائب العام، فقد تبين أن المتهم قام بتحويل مبلغ 48 مليون دينار من قيم مالية محصلة من الممولين إلى حساب شركة مساهمة لم يكن لها علاقة تعاقدية مع مصلحة الضرائب، ثم قام بسحب هذا المبلغ والاستيلاء عليه خلال الفترة من 2010 إلى 2013.

وقال بيان النيابة العامة إن المحقق قرر حبس المسؤول السابق ومفوض الشركة احتياطيا على ذمة التحقيق، مشيرا إلى تواصل عمليات ملاحقة بقية المساهمين في الواقعة.

المصدر: مكتب النائب العام

رئيسيمصلحة الضرائبمكتب النائب العام Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • «وعي» يوضح عقوبة إفشاء أسرار العمل
  • مصرع طفل دهسته سيارة مسرعة على طريق الداخلة بلاط بالوادى الجديد
  • 7 مناطق رئيسية للطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف.. تراجع إنتاج الخامات المعدنية 7% إلى 70.4 مليون طن
  • بيان عاجل من النائپ العام في قضية طفل البداري المقتول
  • النيابة العامة تعلن حبس مسؤول سابق في مصلحة الضرائب احتياطيا بتهمة تبديد أموال عامة
  • الأمن يكشف حقيقة تلاعب قائد سيارة في اللوحات المعدنية
  • «الداخلية» ملابسات فيديو تلاعب قائد سيارة باللوحات المعدنية
  • النيابة العامة الإسرائيلية تقدم لائحة اتهام ضد وإمام وخطيب المسجد الأقصى
  • النيابة العامة تتخذ إجراءات رادعة ضد شركات السياحة المخالفة لضوابط الحج
  • تحديد أسعار استبدال اللوحات والسنويات في العراق