نظمت شعبة اعلام نفط ميسان زيارة الى محطة ابو غرب الشمالي ، احدى محطات عزل الغاز التابعة لشركة نفط ميسان ، لتسليط الضوء على اهم مشاريع تطوير المحطة واستمرارية عملها ، في هذا الخصوص حدثنا مسؤول شعبة انتاج ابو غرب رئيس مهندسين احمد علي باتول قائلاً…
ان المحطة شهدت اعمال صيانة وتطوير متنوعة في الفترة الاخيرة و بتوجيه واشراف مباشر من قبل السيد مدير قسم عمليات الانتاج رئيس مهندسين خالد عبد الله حميدي من خلال اعداد خطة اطفاء عام للمحطة لمدة (٤) ايام وبموافقة السيد مدير الهيأة التشغيلية لغرض اجراء الصيانة اللازمة وتشيد المرافق الحديثة في المحطة لمواكبة التطور في الصناعة النفطية بالتعاون مع اقسام التشيّد والصيانة والاستصلاح في الهيأة التشغيلية حيث تضمنت اعمال التطوير :-
نصب مشاعل الحرق العالي والواطئ ( HP&LP Flare System ) مع منظومة ايقاد حديثة ( Ignition Skid ) كون مشاعل الحرق القديمة متهالكة ومن التصميم الفرنسي القديم ،
حيث يمكن الان ايقاد النار لحرق الغاز المصاحب لعمليات العزل عن طريق الضغط على الزر المخصص في منظومة الايقاد دون الرجوع للطريقة القديمة التي تعرض حياة العاملين الى المخاطر.


و صيانة مضخات النفط الغازية ( Gas Driven Pump ) مع استبدال انابيب الغاز وربطها بمنظومة ( Flare ) الحديثة. كذلك نصب صمامات جديدة نوع ( Gate Valve ) قياس ١٢ عقدة مع انابيب السحب والدفع Suction & ) Discharge ) لغرض نصب مضخات النفط الكهربائية ( Electrical Driven Pump ) مطلع عام ٢٠٢٤.
بالإضافة إلى تنظيف واستبدال المشبكات الداخلية لمانع الشرر ( Flame Arrester ) المنصوب على خط الغاز الخارج من العازلة الثالثة S3 لمنع حدوث انسدادها وارتفاع ضغط العازلة الثالثة. وايضاً تنظيف ومعايرة صمامات امان الضغط (Pressure Safety Valve) وبضغوط تتراوح من (٥ الى ١٦ ) بار لعازلة الاختبار والعازلات الانتاجية وخزانات الغاز والهواء ( TS,S1,S2,S3, Gas Scrubber and Air receiver ).
كما اضافة مرونة في العمل للمنظومة الهوائية ( Air System ) من خلال اضافة صمامين لخطي دخول وخروج الهواء الى الخزان لعزل الخزان عند حدوث اي ضرر فيهِ وتجهيز المحطة بشكل مباشر من خلال اجراء تحويرات معينه بالاضافة الى استبدال فلاتر الهواء القديمة.
كذلك انشاء منصات عمل مزودة بجدران حماية للحفاظ على الكادر المشغل من السقوط عند تنظيف مقاييس مستوى النفط ( Sight Glass ) داخل العازلات.
مع ايصال الخط الكهربائي ( 132 KV ) الى المحطة والاستغناء عن المولدات الكهربائية واجراء الربوطات اللازمة داخل غرفة السيطرة الكهربائية MCC.
وعمل صيانة منظومات التشغيل والتحكم (Variable Speed Driven ) للمضخات الغاطسة (Electrical Submersible Pump) في ساحات الابار.
يذكر ان طاقة المحطة هي (7500) برميل باليوم بمحتوى مائي %30 ، وعدد الابار المربوطة عليها هي ثمانية ابار ، خمسة منها عاملةوهي( AGCN34,AGCN54,AGCN56,AGCN61,AGCN62 ) .

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

جدول أعمال مجلس النواب ليوم غد الثلاثاء

بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، اليوم الاثنين (30 أيلول 2024)، عن جدول اعمال جلسة البرلمان غداً السبت.

وبحسب وثيقة صادرة عن الدائرة، تلقتها "بغداد اليوم"، فأن جدول اعمال الجلسة تصمن 6 فقرات، على ان تبدأ الجلسة في الساعة الواحدة بعد الظهر.


مقالات مشابهة

  • الزمالك يفكر في إعارة سيدى ندياى لمنحه فرصة المشاركة وتطوير مستواه
  • العامة للكهرباء: التجهيز للتشطيبات النهائية لأعمال صيانة وتحوير محطة حقن جنوب بنغازي
  • وزير الرياضة يبحث الفرص الاستثمارية وتطوير الأداء المالى والإداري لاستاد القاهرة
  • حذف فقرات واضافة أخرى.. تعديل جدول اعمال مجلس النواب ليوم غد الثلاثاء
  • حالات جوية متطرفة تضرب العالم خلال أيام.. ما علاقة مرتفع القطب الشمالي؟
  • جدول أعمال مجلس النواب ليوم غد الثلاثاء
  • مركبة فضاء تصل المحطة الدولية بمقعدين شاغرين.. ما السبب؟
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتفقدان محطة تنقية مياه مدينة طيبة الجديدة
  • طريقة حساب فاتورة الكهرباء بعد تركيب ألواح شمسية.. «وفر فلوسك»
  • أعمال صيانة محطات التحويل في الكويت: انقطاع التيار الكهربائي من 28 سبتمبر إلى 5 أكتوبر 2024