رفح - وام

أعلن،الأربعاء، عن بدء توصيل مياه الشرب الواردة من محطات التحلية الإماراتية المقامة في رفح المصرية وتوزيعها على مراكز الإيواء داخل قطاع غزة، وذلك في إطار «عملية الفارس الشهم 3» الإنسانية.

وأعرب المستفيدون من سكان قطاع غزة عن سعادتهم بالمبادرة الإماراتية التي جاءت لتخفف من معاناتهم في الحصول على مياه الشرب.

وكانت عملية «الفارس الشهم 3» أعلنت سابقا عن نجاح عملية الضخ الكامل للمياه المحلاة الى الأشقاء الفلسطينين في رفح داخل قطاع غزة من محطات تحلية المياه الإماراتية في رفح المصرية بعد أن تم مد خط الأنابيب من موقع محطات التحلية وبطول 900 متر، حيث قامت مصلحة المياه برفح الفلسطينية بسحب خط المياه من الحدود المصرية.

وتعمل المحطات الثلاث على تحلية نحو 600 ألف غالون يوميا وضخها عبر الأنابيب إلى داخل قطاع غزة لتغطية احتياجات نحو 300 ألف نسمة.

وكانت دولة الإمارات قد أطلقت عملية «الفارس الشهم 3» الإنسانية في الخامس من نوفمبر الفائت لتقديم الدعم الإنساني إلى الشعب الفلسطيني في غزة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات قطاع غزة فلسطين مصر قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

افتتاح مشروع الإيواء للتجمعات الحيوانية في ولاية صور

العمانية: افتتح اليوم مشروع تطوير نظم "الإيواء" للتجمعات الحيوانية بولاية صور، وبتمويل ما يقارب 300 ألف ريال عماني من المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، ويمتد المشروع على مساحة تزيد على 73 ألف متر مربع.

وصاحب الافتتاح تدشين الهوية البصرية "إيواء" الخاص بالمشروع، بتنسيق بين وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ووزارة الإسكان والتخطيط العمراني؛ لتخصيص مواقع لتربية الثروة الحيوانية ضمن الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية.

وسيسهم المشروع الذي يستهدف 78 مربيا للماعز والأغنام والأبقار في تطوير تربية الحيوانات بالطرق الحديثة، وتقديم الخدمات البيطرية، لزيادة إنتاجية قطاع اللحوم الحمراء بالمحافظة وتنظيم وتطوير نظم الإيواء للثروة الحيوانية، وتعزيز الأمن الغذائي.

وعملت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه على توفير الخدمات اللوجستية من خلال استخدام التقنيات الحديثة والصديقة للبيئة حيث تم تزويد المشروع بنظام الطاقة الشمسية، وعيادة بيطرية، وموقع لبيع الأعلاف الحيوانية، وإنشاء مسلخ متكامل بأحدث المواصفات بالتنسيق مع البلديات، وتوفير حاويات للمخلفات بالتنسيق مع شركة بيئة، ومعالجة مخالفات الحظائر التي تشمل الأسمدة والمخلفات للاستفادة منها.

ويمثل هذا المشروع خطوة مهمة نحو تعزيز الاستدامة الزراعية والرفاهية المجتمعية في ولاية صور، ويعكس التزام الوزارة بتحقيق التنمية المستدامة في القطاعين الزراعي والحيواني.

مقالات مشابهة

  • وزير التجهيز والماء: محطات التحلية توفر 192 مليون متر مكعب 80 مليون منها للشرب
  • الإمارات تقدم مساعدات إغاثية للأطفال المصابين بسوء التغذية في غزة
  • افتتاح مشروع الإيواء للتجمعات الحيوانية في ولاية صور
  • الأورومتوسطي: "إسرائيل" تتعمد قصف مراكز إيواء النازحين وقتلهم تحت علم الأمم المتحدة
  • إسرائيل تتعمد قصف مراكز إيواء النازحين وقتلهم تحت علم الأمم المتحدة
  • جامعة الإمارات تسجل براءة اختراع لنظام تحلية المياه بالطاقة الشمسية
  • أزمة المياه العادمة تهدد حياة النازحين وسط قطاع غزة
  • جامعة الإمارات تسجل براءة اختراع جديدة لنظام تحلية المياه بالطاقة الشمسية
  • برلمانيون يشتكون موت العالم القروي بسبب الجفاف وتوجيه المياه للمدن
  • دربال: 6 محطات جديدة لتحلية مياه البحر السنة المقبلة