بوابة الوفد:
2024-06-27@09:45:27 GMT

احذر شحن iPhone باستخدام أجهزة غير مصرح بها

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

هناك العديد من الاحتياطات التي تضعها شركة Apple في الاعتبار أثناء استخدام أجهزة iPhone وحتى الأجهزة الأخرى التي تصنعها، ولكن الشيء الوحيد الذي ركزت عليه الشركة دائمًا هو - كابل الشحن والمحولات الأصلية أو على الأقل استخدام الكابل الذي يأتي مع MFI شهادة.
يبدو أن أحد مستخدمي Reddit الذي يحمل اسم NoisilyMarvellous على المنصة قد نشر صورة لجهاز iPhone 15 Pro Max مع وجود منفذ شحن منصهر عالق في الجهاز.

يحتوي منشور المستخدمين أيضًا على الكثير من الأسئلة مثل "كيف يمكنني إزالة هذا؟ أيضًا، هل هذه مشكلة في الهاتف أو كابل الشحن أو القابس؟ ليس لدي AppleCare، هل هذا شيء ستصلحه Apple؟

وذكر موقع Redditor أيضًا أن الهاتف أصبح ساخنًا جدًا أثناء الشحن طوال الليل لدرجة أنه أحرق أصابعه أثناء إزالة كابل الشحن مما أدى إلى توقف المنفذ في الهاتف حيث ذاب الجزء البلاستيكي من الكابل تمامًا.

كيفية شحن iPhone 15 بسرعة باستخدام USB-C 8 أشياء يتعين على Apple القيام بها لإصلاح iPhone العام المقبل
لماذا قد حدث هذا مع iPhone 


لطالما طلبت شركة Apple من المستخدمين استخدام الكابلات المعتمدة للشحن، وعندما تحولت الشركة إلى منفذ USB-C مع سلسلة iPhone 15، أعطت الأشخاص المزيد من الخيارات لشحن الكابل. الآن، ليس هناك من ينكر أن السوق مليء بكابلات Type-C وهذه الكابلات متوفرة في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام والأسعار. ومع ذلك، فإن المنتجات ذات الأسعار المعقولة ليست جيدة وقد تسبب ضررًا للجهاز. يبدو أن هذه الحالة حدثت بسبب كابل منخفض الجودة. ومع ذلك، لم يوضح Redditor الكابل الذي كان يستخدمه لشحن الجهاز.
السؤال هو كيفية ضمان الشحن الآمن. حسنًا، لدى Apple اثنين منهم مدرجين في صفحة الدعم الخاصة بموقعهم على الويب. ولكن هناك العديد من الأشياء التي يمكن للمرء أن يأخذها في الاعتبار لضمان شحن أكثر أمانًا.
تجنب استخدام أجهزة الشحن التابعة لجهات خارجية: ربما يكون هذا هو الجزء الأكثر أهمية. يعد استخدام أجهزة الشحن الأصلية من Apple أو على الأقل أجهزة الشحن المعتمدة من MFi أمرًا مهمًا لأنها تلبي متطلبات معينة تقترحها Apple لسلامة أجهزتها وتجنب التسبب في تلف البطارية.
تجنب استخدام كابلات خارجية: لقد سبق أن أوضحنا ذلك أعلاه ويوصى باستخدام كابلات عالية الجودة لشحن الجهاز.
تحقق من تصنيف الطاقة للكابل: قد يؤدي استخدام كابلات ذات تصنيف منخفض الطاقة مع أجهزة شحن عالية الطاقة إلى ارتفاع درجة الحرارة ويؤدي في النهاية إلى إتلاف الكابل والجهاز.
تجنب إبقاء الهاتف على السرير أو المواد الناعمة: من الشائع أن تسخن الهواتف الذكية، وخاصة تلك التي تدعم الشحن السريع، عند الشحن. يُنصح بإبقاء الجهاز على سطح صلب وليس تحت الوسادة أو على القماش.
يجب تجنب الشحن طوال الليل: لا تترك هاتفك يشحن طوال الليل. يمكن أن يتسبب ذلك في الشحن الزائد ويمكن أن يلحق الضرر بالبطارية وينتهي الأمر باشتعال النيران في حالة حدوث خطأ ما.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استخدام أجهزة

إقرأ أيضاً:

حقن النحافة.. خطر قاتل احذر منه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعاني الكثير منا من السمنة ولا يستطيع التخلص منها وفي سبيل ذلك يلجأ وسائل مختلفة كي يتخلص منها ولكنه للأسف لا يعرف مدي خطورتها فيما بعد ومنها ما يعرف" بحقن  النحافة" فماذا عن خطورتها وكيف يمكن  الحد منها. 
الاجابة:  تتضح فيما نقلته وسائل الإعلام البريطانية عن المنظمة العالمية التي أشارت بأن الدول التي ساهمت في انتشار حقن التنحيف في العيادات هي دول الولايات المتحدة والبرازيل.

موضحة بأن تلك الدول نقلا عن وسائل الإعلام البريطانية بأن تلك الدول قد ساهمت في تشكيل سلسلة  التوريد المنظمة انتشرت بكل العيادات ولأنها انتشرت بشكل سريع . 

أشارت المنظمة بإجماع من الأطباء ومتحصصي الصحة بأن هذه الحقن التي تعرف بحقن النحافة تؤدي الي أمراض خطيرة.

 علي ذلك تحذر من استخدامها  وهذا التحذير، يتضح في ما أكدته ونشرته عن تداعيات هذه الحقن علي الصحة موضحة ذلك بأن الخطورة فيها تكمن في احتوائها علي مكونات  ضارة أو مجهولة مما يعرض مستخدمها للخطر، وعلي ذلك تنبه منظمة الصحة عبر وسائل الإعلام  للحيطة والحذر اذ  ذكرت أنواع هذه الحقن ومنها حقن "اوزيميدك" حيث تبين أنها تسبب خطورة كبيرة وعنها تسبب أمراضًا خطيرة .. 

ولأنها خطيرة تحذر المنظمة من ذلك طبقا للنتائج التي توصلوا إليها عبر التجارب التي مارست علي الفئران بأنها في غاية من الخطورة.   

وعلي ذلك تجيب عن العلاج في سطور تتجلى في التقليل من أكل الحلويات، والحد منها ذلك لانها قد تؤدي الي زيادة  الوزن، وقد تظهر تلك الزيادة بسبب عدم التوزان بين استهلاك الطاقة الذي يسبب الاضطرابات الأيضية التي تؤدي إلي زيادة الوزن المصحوبة بخلل وظيفي في “الميتوكوندريا”  وعلي ذلك يكون السمنة وعلي ذلك ينصح بالحد من تناول السكريات فضلا عن تناول بعض الأعشاب الطبية فضلا عن استهلاك حقن النحافة، وعلي ذلك شدد الأطباء علي التحذير. فحماية لك تجنب ذلك النوع من الحقن. 

مقالات مشابهة

  • وزارة الاتصالات توقع عقد مشروع الكابل البحري مع شركة عربية
  • الاتصالات توقع عقد الكابل البحري مع شركة سعودية
  • 3 أجهزة ترفع درجات الحرارة داخل المنزل.. اغلقها فورا خلال الموجة الحارة
  • macOS على تمكين عرض iPhone على جهاز Mac
  • حقن النحافة.. خطر قاتل احذر منه
  • ما تأثير تحالف Apple وOpen Ai على المستخدمين؟ خالد محمود يكشف
  • خطوات استخراج وشحن كارت الكهرباء المنزلي
  • آبل تواجه غرامة ضخمة لانتهاك قواعد المنافسة
  • مواصفات هاتف realme gt6.. سعر هاتف ريمي جتا 6 في مصر
  • نصائح لحماية الهاتف الذكي