قامت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، بإعلان استهدافها قوة إسرائيلية خاصة لأول مرة باستخدام صاروخ RPO-A المضاد للتحصينات، ما أدى إلى مقتل وإصابة جميع الجنود.

"القسام" تسقط قوة إسرائيل بصاروخ RPO-A المضاد للتحصينات الجديد.. فما هو؟"القسام" تسقط قوة إسرائيل بصاروخ RPO-A المضاد للتحصينات الجديد..

فما هو؟

وأوضحت كتائب القسام في بيان أنها استهدفت قوة صهيونية خاصة كانت تحتمي في منزل بشارع غزة القديم بمنطقة جباليا البلد بواسطة صاروخ RPO-A المضاد للتحصينات، ما أسفر عن مقتل وإصابة جميع الجنود المتحصنين في المنزل.

وشهدت المنطقة اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال في محيط منطقة المحطة وشارع 5 بخانيونس.

واستهدفت حركة المقاومة الفلسطينية "كتائب القسام" دبابة وناقلة جند إسرائيليتين شمال مدينة خانيونس باستخدام قذائف "الياسين 105"، بالإضافة إلى استهداف قوة إسرائيلية خاصة تحصنت في منزل بشارع غزة القديم بمنطقة جباليا البلد، باستخدام صاروخ RPO-A المضاد للتحصينات، ما أدى إلى مقتل وإصابة جميع الجنود المتحصنين في المنزل.

وتواصلت عمليات الاستهداف حيث قامت كتائب القسام بإصابة 7 آليات إسرائيلية بقذائف "الياسين 105" في محور شارع غزة القديم بمنطقة جباليا البلد، وتسببت في سقوط عدد من الجنود بين قتيل وجريح.

ما هو صاروخ RPO-A المضاد للتحصينات؟"القسام" تسقط قوة إسرائيل بصاروخ RPO-A المضاد للتحصينات الجديد.. فما هو؟

تنشر بوابة الفجر الإلكترونية أبرز المعلومات عن صاروخ RPO-A المضاد للتحصينات، وذلك ضمن خدمتها المتنوعة التي تقدمها لمتابعيها على مدار 24 ساعة:

صاروخ RPO-A هو قاذف محمول على الكتف من صناعة روسية. يشبه عمل قاذفة LAW المضادة للدباباتيُستعمل للهجوم على مواقع إطلاق النار المخفية من العدو أو لاستهداف قوات المشاة، وتعطيل المركبات المدرعة الخفيفةيبلغ مدى التصويب بمنظار الديوبتر 600 متر، ومنظار OPO البصري 450 مترًا، ومنظار OPO-1 يصل إلى 850 مترًا. فضيحة إنسانية.. الاحتلال الإسرائيلي ينتهك حرمة الموتى في فلسطين عاجل.. رئيس دولة الاحتلال يهاجم أردوغان: ليس هناك صراع أعدل من الحرب الحكومة الفلسطينية تعلن إلغاء احتفالات رأس السنة 2024

قرر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إلغاء جميع مظاهر الاحتفالات برأس السنة 2024؛ بسبب الحرب الإسرائيلية التي تشنها على قطاع غزة المتواصلة، منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقال اشتية: "تقرر إلغاء جميع مظاهر الاحتفالات برأس السنة الميلادية، وستكون مسيرات غضب ضد جرائم الاحتلال".

وأشاد اشتية بكل جهد عربي ودولي لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني، أمام آلة الحرب الإسرائيلية، حسب قوله.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كتائب القسام صاروخ RPO A القسام اسرائيل قوة إسرائيل رأس السنة 2024 احتفالات رأس السنة 2024 کتائب القسام فما هو

إقرأ أيضاً:

"قنابل خارقة للتحصينات".. تفاصيل جديدة في عملية اغتيال حسن نصر الله

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أن دولة الاحتلال أسقطت قنابل تزن أكثر من 80 طنا في الهجوم الجوي الذي أودى بحياة زعيم حزب الله حسن نصر الله في بيروت.
وقالت التقارير إن تشكيلا يتألف من عشر طائرات مقاتلة على الأقل أسقط القنابل، بما في ذلك "قنابل خارقة للتحصينات" لديها القدرة على اختراق الهياكل المعززة، على مقر حزب الله تحت الأرض في جنوب بيروت أمس الأول الجمعة.طائرات "إف15"وفي هذا الصدد، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد صورا تظهر طائرات مقاتلة طراز "إف15- ئي" من السرب رقم 69، التابع لسلاح الجو، وهي تقلع من قاعدة "حتسريم" الجوية لتنفيذ عملية اغتيال نصر الله.
أخبار متعلقة جيش الاحتلال يؤكد اغتيال القيادي في حزب الله نبيل قاووققطع ضحيته لأشلاء.. القبض على قاتل رجل الأعمال السعودي في مصرجيش الاحتلال أشار إلى أن طائراته ألقت عشرات من القنابل الخارقة للتحصينات على مقر حزب الله، تحت الأرض في ضاحية بيروت الجنوبية، حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" اليوم الأحد.

في أول بيان له بعد العملية.. #حزب_الله يعترف باغتيال #حسن_نصرالله #اليوم
للمزيد: https://t.co/gNtUgSk1bR pic.twitter.com/JPDJucoYSC— صحيفة اليوم (@alyaum) September 28, 2024أمريكي الصنعوبحسب محلل استشهدت به صحيفة نيويورك تايمز، فإن طائرات "إف 15"، كانت مجهزة بما لا يقل عن 152 ألف رطل ذخيرة، مع نظام توجيه دقيق أمريكي الصنع، يتم تثبيته على القنابل.
ويأتي ذلك وسط تزايد المخاوف من صدور ردود أفعال انتقامية أو اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط في أعقاب الهجوم.

مقالات مشابهة

  • بجودة HD..تردد قناة العربية الحدث الجديد 2024 عبر جميع الأقمار الصناعية لمتابعة آخر المستجدات حول العالم
  • تأهب بجيش الاحتلال خوفا من عمليات استشهادية داخل إسرائيل
  • "قنابل خارقة للتحصينات".. تفاصيل جديدة في عملية اغتيال حسن نصر الله
  • قنابل خارقة للتحصينات.. هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله
  • 85 قنبلة خارقة للتحصينات.. إسرائيل تكشف تفاصيل اغتيال حسن نصر الله
  • 85 قنبلة خارقة للتحصينات.. إسرائيل تكشف تفاصيل اغتيال حسن نصر الله.. عاجل
  • إسقاط صاروخ "أرض-أرض" فوق شمال إسرائيل
  • جنوب لبنان يمطر إسرائيل بالصواريخ.. الدفعة الثالثة تسقط على صفد
  • بعد قصف مقر «حزب الله».. 11 معلومات عن قنبلة «إم كيه 84» الخارقة للتحصينات
  • الحوثيون يكشفون قصف تل أبيب وعسقلان بصاروخ باليستي ومسيّرة