RT Arabic:
2024-09-29@05:58:32 GMT

وفاة رئيس مجلس الطائفة اليهودية في لبنان

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

وفاة رئيس مجلس الطائفة اليهودية في لبنان

توفي أمس الثلاثاء، إسحق ارازي، رئيس الطائفة اليهودية في لبنان التي لا تعد أكثر من 30 شخصا تقريبا، وفق ما نقلت "فرانس برس" اليوم الأربعاء عن مصدر من عائلته ومحامي الطائفة.

أبرز الشخصيات الفنية التي ودعها عالمنا العربي عام 2023

وأوضح المحامي باسم الحوت لوكالة "فرانس برس" قائلا: "لقد توفي الثلاثاء ودفن في اليوم نفسه" في المقبرة اليهودية في بيروت.

.. إسحق ارازي (80 عاما) الذي كان يتولى منصب رئيس مجلس الطائفة اليهودية في لبنان.

وانخفض عدد أفراد الطائفة اليهودية في لبنان المعترف بها كإحدى الطوائف الـ18 على مر السنوات، حيث تراجع عددها من 22 ألف شخص قبل الحرب الأهلية (1975-1990) الى "حوالى ثلاثين شخصا"، اليوم بحسب المحامي.

ووفق المحامي أيضا، هاجر غالبية أفراد هذه الطائفة خلال الحرب الى الولايات المتحدة والبرازيل او إلى اوروبا خصوصا فرنسا أو إيطاليا، مضيفا: "لكنهم بقوا متمسكين بلبنان وكثيرون منهم يزورونه بانتظام".

وكان اسحق ارازي أشرف في مطلع الألفية على أعمال ترميم الكنيس الوحيد في بيروت الواقع في حي وادي أبو جميل التي كانت تسمى منطقة وادي اليهود.

وعبر في حديث مع وكالة فرانس برس عام 2009 عن "سرور كبير" ببدء عملية ترميم الكنيس الوحيد في بيروت، متابعا: "نأمل في أن تؤدي مبادرة ترميم الكنيس الى توسع الجالية اليهودية مجددا".

ودشن الكنيس عام 1926 وهو أحد أكبر الكنائس اليهودية في العالم العربي، لكنه تضرر خلال المعارك في وسط بيروت خلال الحرب الأهلية وتم نهبه.

المصدر: "فرانس برس"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الديانة اليهودية تويتر غوغل Google فيسبوك facebook فرانس برس

إقرأ أيضاً:

رئيس الطائفة الإنجيلية: نحن مدعوون جميعا أن نكون رحماء تجاه إخوتنا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، في حفل تنصيب القس نجاح كريم، راعيًا للكنيسة الإنجيلية بالعمرانية بمحافظة الجيزة، وحضر الحفل الدكتور القس جورج شاكر، نائب رئيس الطائفة الإنجيلية، والدكتور القس عزت شاكر، رئيس سنودس النيل الإنجيلي، والقس نبيل صهيون، رئيس مجمع القاهرة الإنجيلي، والقس إيهاب طلعت، رئيس مجلس التربية بسنودس النيل الإنجيلي، والقس صموئيل عادل، رئيس مجلس العمل الرعوي والكرازي، وشارك بالحضور النائب إيهاب منصور، عضو مجلس النواب، بجانب عدد من القيادات السياسية والتنفيذية بمحافظة الجيزة.

كما شارك في فعاليات الحفل القس سامح لطفي، رئيس لجنة العمل الرعوي والكرازي، والدكتور القس بشير أنور، راعي الكنيسة الإنجيلية بالجيزة، والقس هاني موسى، راعي الكنيسة الإنجيلية بالأزبكية، والقس ثروت سمير، راعي الكنيسة الإنجيلية بأكتوبر، والشيخ فيكتور فهمي، سكرتير لجنة العمل الرعوي، وكرم شاكر، شيخ الكنيسة الإنجيلية بالأزبكية.

وخلال كلمته في الاحتفال، قدّم رئيس الطائفة الإنجيلية التهنئة للقس نجاح كريم وعائلته وشعب كنيسة العمرانية بمناسبة تنصيبه راعيًا للكنيسة، قائلًا: "إننا مدعوون إلى الغفران، لأنه لا يوجد بيننا من هو بلا خطيئة، ولا يوجد أروع من الغفران، لأنه يمنحنا حياة جديدة، وبدايات جديدة، وأملًا متجددًا، يجب أن يكون الغفران من أولى صفاتنا، لأن الله منحنا الغفران، وبالتالي يجب أن نكون رحماء تجاه إخوتنا."

مقالات مشابهة

  • فيديو.. غارة إسرائيلية تستهدف مستودعا في محيط مطار بيروت
  • الطائفة الإنجيلية تعلن وفاة القس سليمان صادق الراعي الفخري لكنيسة الفجالة
  • رئيس الطائفة الإنجيلية ينعى القس سليمان صادق
  • رئيس الطائفة الإنجيلية: نحن مدعوون جميعا أن نكون رحماء تجاه إخوتنا
  • إبروشية الكنيسة الأسقفية تستضيف رئيس الطائفة الإنجيلية
  • رئيس الطائفة الإنجيلية: العمل الاجتماعي جزء من رسالة الكنيسة
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد رسامة وتنصيب القس بطرس فوزي قسًّا مساعدًا لكنيسة شبرا
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشارك في حفل تنصيب القس بطرس فوزي
  • رئيس مجلس الوزراء يعزي في وفاة الشيخ سيف التام الأحمدي
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد رسامة وتنصيب القس بطرس فوزي مساعدًا لكنيسة شبرا