صحافة العرب:
2024-07-06@03:14:37 GMT

سيول وفيضانات تؤثر على عدد من دول آسيا

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

سيول وفيضانات تؤثر على عدد من دول آسيا

شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن سيول وفيضانات تؤثر على عدد من دول آسيا، سيول وفيضانات تؤثر على عدد من دول آسياالحدث الشبيبة العمانية  يشهد عدد من دول آسيا موجة سيول غزيرة وفيضانات على نطاق واسع، حيث .،بحسب ما نشر جريدة الشبيبة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سيول وفيضانات تؤثر على عدد من دول آسيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سيول وفيضانات تؤثر على عدد من دول آسيا
سيول وفيضانات تؤثر على عدد من دول آسيا الحدث

الشبيبة - العمانية 

 يشهد عدد من دول آسيا موجة سيول غزيرة وفيضانات على نطاق واسع، حيث حذرت الحكومة اليابانية، المواطنين اليوم من حدوث فيضانات استثنائية وسيول قد تؤدي لانهيارات أرضية جراء الهطول القياسي للأمطار الغزيرة الذي يشهده شمال غرب اليابان.

وأوضحت السلطات اليابانية أن انهيارات أرضية وقعت بالفعل في بعض مناطق محافظة "أكيتا" وجزيرة "هونشو"، مشيرة إلى استمرار هطول الأمطار بشكل غزير وارتفاع منسوب الأنهار بمعدل خطر وصدور تحذير من أعلى المستويات من الفيضانات وعدد من أوامر الإخلاء في محافظة "أكيتا"، وذلك حسبما أوردت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه).

كما أصدرت السلطات اليابانية تحذيرات من الانهيارات الأرضية بمناطق من محافظتي "أكيتا" و"أوموري" حيث وقعت بعض الانهيارات بالفعل.

وشهد شرق اليابان تعليق عدد من خطوط القطارات خاصة تلك التي تربطها بالعاصمة طوكيو، وطالبت السلطات، المواطنين بالبقاء في أماكن آمنة إذ قد ترتفع خطورة حالة الطقس فيما من المتوقع أن يستمر هطول الأمطار لعدة أيام.

من جهة أخرى، أعلنت السلطات الهندية عن مصرع ثلاثة أشخاص في حوادث مختلفة ناجمة عن الأمطار الغزيرة في ولاية "أوتارخند".

وذكرت شبكة "إن دي تي في" اليوم أن طفلة تبلغ من العمر (7 سنوات) لقت مصرعها إثر انهيار بئر عقب الأمطار الغزيرة بمدينة "هاريدوار"، فيما غرق شخصان آخران بعدما جرفتهما المياه في المدينة ذاتها.

وأوضحت سلطات الإنقاذ الهندية أن الصور الواردة عبر الأقمار الاصطناعية تفيد بتضرر 511 قرية في المنطقة بسبب ظاهرة تشبع التربة بالمياه، فيما أغلقت الكثير من الطرق بالولاية بسبب الانهيارات الأرضية.

كما ذكرت السلطات الكورية الجنوبية أن الأمطار الغزيرة أودت بحياة 7 أشخاص على الأقل، وتسببت في إجلاء الآلاف من منازلهم بمختلف أنحاء كوريا.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء اليوم عن المقر المركزي لمكافحة الكوارث والسلامة قوله إن ثلاثة أشخاص مازالوا في عداد المفقودين وأصيب سبعة آخرين، ولقي شخصان حتفهما في انهيار مبنى، ناجم عن انهيار أرضي في منطقة "نونسان"، بإقليم "ساوث تشونجتشيونج" أمس، كما لقي شخص واحد حتفه في انهيار طيني، في مدينة "سيجونج" وسط البلاد وتسبب انهيار منازل في مقتل ثلاثة أشخاص في مقاطعة "يونججو" جنوب شرق البلاد، ومقاطعة "تشيونج يانج".

وقالت السلطات الكورية إن ما عدده 882 شخصًا من 557 أسرة في 13 مدينة ومقاطعة سعوا إلى الحصول على ملاجئ مؤقتة، حيث تواصل هطول الأمطار الغزيرة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأمطار الغزیرة

إقرأ أيضاً:

كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن وتحذير ات مهمة

عودة الارتفاع على درجات الحرارة في المملكة نهاية الأسبوع

توقع مركز طقس العرب للتنبؤات الجوية، عودة ارتفاع درجات الحرارة في الأردن نهاية الأسبوع.

وأضاف "طقس العرب" أن الكتلة الهوائية الحارة تؤثر على الأردن الخميس وتستمر حتى الجمعة، إذ يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدلات العامة بحدود 4-6 درجات مئوية.

اقرأ أيضاً : نصائح مهمة إثر ارتفاع درجات الحرارة في الأردن نهاية الأسبوع

وأشار إلى أن الأجواء تصبح حارة نسبياً الى حارة في عموم المناطق، وشديدة الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور السحب المرتفعة في جنوب الأردن.

ارتفاع آخر متوقع على الحرارة  

وبحسب "طقس العرب" تشير البيانات الجوية، إلى حدوث ارتفاع آخر على درجات الحرارة الجمعة، لتصبح أعلى من المعدلات العامة بحدود 6-8 درجات مئوية ويكون الطقس حارا في مختلف المناطق وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات العصر. 

اقرأ أيضاً : كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن في هذا الموعد

نصائح خلال يومي الخميس والجمعة

- ينصح بتجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس

- عدم ترك المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات ولفترات طويلة

- عدم ترك الأطفال ولو لفترة قصيرة داخل المركبات المغلقة

- التخلص الآمن من السجائر لتجنب نشوب الحرائق

- الحرص على تناول كميات كافية من المياه

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء
  • الأمطار تعم معظم المحافظات اليمنية خلال الـ24 ساعة القادمة
  • حمية إذا اتبعتها في سن الأربعين قد تؤثر على مدى صحتك في السبعين
  • حمية إذا اتبعتها في سن الأربعين قد تؤثر على مدى صحتك في سن السبعين
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية بسيول..فيديو
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية
  • رياح خطيرة وعواصف.. ارتفاع ضحايا إعصار بيريل في جامايكا
  • كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن وتحذير ات مهمة
  • مرشحون في موقف حرج.. كيف تؤثر حرب غزة على انتخابات بريطانيا؟
  • ما الاختلافات بين المحافظين والعمال؟ وكيف تؤثر على الناخب البريطاني؟