لحج (عدن الغد) ياسر مقبل

كرم اللواء ركن أحمد عبدالله التركي محافظ محافظة لحج صباح اليوم الأربعاء أوائل الشهادة الثانوية على مستوى المحافظة للعام الدراسي 2022-2023م بإجمالى (30 طالب وطالبة)، فى يوم الفرحة والتفوق لمشاعل النور وأمل المستقبل.

جاء ذلك في الحفل الذي نظمه مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج ،صباح اليوم الأربعاء الموافق 27 ديسمبر 2023م لتكريم أوائل الثانوية العامة في القسمين العلمي والأدبي على مستوى مديريات محافظة لحج.

وجاء الحفل بحضور الأستاذ وضاح الحالمي رئيس القيادة التنفيذية للمجلس الانتقالي محافظة لحج واللواء ركن صالح البكري وكيل اول لمحافظة لحج، و الدكتور عبد الغني الشوذبي وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التوجية والمناهج، والأستاذ فهمي بجاش مدير مكتب التربية والتعليم محافظة لحج.

وتضمنت فعاليات الحفل تلاوة آيات من القرآن الكريم، فضلاً عن تقديم العديد من الفقرات والعروض الفنية والموسيقية والغنائية، علاوة على إلتقاط المحافظ  والضيوف الصور التذكارية مع المكرمين.

وفى كلمته عبر اللواء ركن أحمد عبدالله التركي محافظ لحج عن سعادته لمشاركة أبناءه الطلاب بهذه المناسبة العزيزة، لأنهم يمثلون مستقبل هذه المحافظة الواعدة.

وأشار التركي إلى ان محافظة لحج تجنى اليوم ثمار الجهود التى بذلت لتكون لحج بحق قبلة للتعلم والمعرفة والثقافة والامن والاستقرار، فالتعليم هو السبيل الوحيد لتقدم الأمم وبناء جيلاً قوياً قادراً على مواجهة التحديات ودفع عجلة التنمية للأمام.

وأوضح محافظ لحج، أن هناك طفرة كبيرة من الإنجازات تم ويتم تنفيذها على أرض المحافظة فى كافة القطاعات ومنها قطاع التعليم سواء داخل المدن والمديريات والقرى بالمحافظة لحج ، وكل ذلك جاء نتاج منظومة عمل متناغمة بروح الفريق الواحد بين كافة الجهات لتصبح أسم لحج مميزة بما يتماشى مع قيمة ومكانة هذه المحافظة العريقة.

واشاد محافظ لحج بجهود مكتب التربية والتعليم محافظة لحج والادارات بالمديريات والمعلمين والمعلمات في نجاح الاعوام الدراسية مؤكداً دعم القطاع التعليمي والرقي به كونه يمثل حجر الزاوية في البناء والتقدم والاهتمام بالطلاب الأوائل باعتبارهم الثروة الحقيقة للوطن.

من جانبه رحب الأستاذ فهمي بجاش مدير مكتب التربية والتعليم لحج بالضيوف وأولياء الأمور والطلبة الأوائل المكرمين، معبراً عن سعادته و افتخاره بتكريم الأوائل متمنياً لهم دوام النجاح والتفوق في المراحل المقبلة مثمناً دعم الشركة الوطنية للاسمنت وكل من ساهم في نجاح هذا الحفل الذي يعتبر تقليداً سنوياً.

وفي كلمة الدكتور عبد الغني الشوذبي وكيل وزارة التربية والتعليم قطاع التوجية والمناهج نقل تحيات وزير التربية والتعليم للحضور معرباً عن خالص تهانيه القلبية للطلاب المتفوقين متمنياً لهم دوام النجاح والتفوق في المراحل القادمة.

وبدوره الأستاذ عبد المولى البهلول المشرف الاجتماعي ومسؤول البرامج الاجتماعية الشركة الوطنية للأسمنت قال لقد حرصت الشركة الوطنية للاسمنت على نيل شرف دعم احتفالات الأوائل وتكريمهم بلحج لإدراكنا أن تشجيع العقول و تكريمهم له مردود إيجابي كبير على المجتمع و الوطن.

و أقيم الحفل برعاية معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق العكبري، و محافظ محافظة لحج اللواء ركن أحمد عبدالله تركي وبدعم الشركة الوطنية للاسمنت.
 
حضر حفل التكريم عدداً من مدراء العموم ونوابهم ومدراء الإدارات في العديد من المؤسسات وعدد من ممثلي منظمات مجتمع مدني وأهالي الطلاب المكرمين و رجال الصحافة  والاعلام والمعلمين والقيادات التعليمية والنقابية بمحافظة لحج..

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مکتب التربیة والتعلیم الشرکة الوطنیة محافظة لحج محافظ لحج

إقرأ أيضاً:

تنفيذاً لتوجيهات وزير الدولة محافظ م /عدن ادارة التربية والتعليم م/ المنصورة تشهد عملية الاستلام والتسليم

شمسان بوست / لوريزا نصر

تم صباح اليوم الاثنين 30/9/2024 عملية الاستلام والتسليم،  مابين السلف الاستاذ علي علوي السويري، والخلف الاستاذ فيصل الشعبي لادارة التربية والتعليم في م/ المنصورة ، وتأتي هذه الخطوة بناءً على توجيهات وزير الدولة – محافظ عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، والتي شملت مدراء إدارات التربية والتعليم  في المحافظة ضمن التغيرات التي اصدرت من مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة د.نوال جواد ..

وتمت هذه العملية بحضور  أ.وفاء كبشي مدير الرقابة والتفتيش في مكتب التربية بالمحافظة ، أ .سهيم ناجي مدير الشؤن القانونية بمكتب التربية ، أ. احمد سلام عبدالله رئيس القسم المالي لمكتب التربية ، أ.صابر رئيس قسم الرقابة والتفتيش بادارة التربية والتعليم بالمديرية . ورئيس مجلس الاباء علي عبيد الصلاحي وعبدالله الحجر نائب مركز المنصورة وموظفي ادارة التربية والتعليم بالمديرية ..

وخلال التسليم تم التوقيع على محضر الاستلام والتسليم بين السلف والخلف وبعدها تم تسليم مفاتيح الخاصة بالمكتب والباص الخاص بالادارة وكذلك ختمها  …

وانتهت عملية التسليم باخذ الصور التذكارية والتهنيئة للاستاذ فيصل الشعبي على استلامه منصب مدير إدارة التربية والتعليم في مديرية المنصورة …

#,رئيس قسم الاعلام التربوي بالمديرية

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم في جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • تنفيذاً لتوجيهات وزير الدولة محافظ م /عدن ادارة التربية والتعليم م/ المنصورة تشهد عملية الاستلام والتسليم
  • محافظ البحر الأحمر يُكرّم أوائل الطلبة بالتعليم العام والأزهري
  • محافظ القليوبية يشارك في تكريم 74 من أوائل الثانوية والماجستير والدكتوراه من أبناء نقابة المهندسين
  • النائب العام يكرم أعضاء النيابة العامة وموظفيها المتميزين على مستوى الجمهورية
  • محافظ القليوبية يشارك في تكريم أوائل الثانوية والماجستير والدكتوراه
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)