الثورة نت/ أمين النهمي

نظمّت الهيئة النسائية الثقافية بمديرية مغرب عنس محافظة ذمار، اليوم فعاليتين خطابيتين بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام.

واعتبرت كلمات الفعاليتين في عزلتي موشك والجنبين العالي، ميلاد الزهراء محطة تعبوية، وتربوية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة سيدة نساء العالمين، وتزكية النفوس، وترسيخ الهوية الإيمانية، والثقافة القرآنية.

وتطرقت إلى جانب من سيرة الأنموذج الأرقى للمرأة المسلمة فاطمة الزهراء عليها السلام، وقيمّها، ومبادئها، وتربيتها في كنف والدها المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفتت إلى أهمية الذكرى لإبراز الزهراء كأسوة، وقدوة سواء في نشأتها على التربية الإيمانية، والجهادية، وكيف كانت عونا لرسول الله صلوات الله عليه وآله وللإمام علي عليه السلام، وخروجها في عدد من مواطن الجهاد.

وأكدت على دور المرأة المسلمة في التوعية بمخاطر العدوان، ومخططاته، وأطماعه، وطبيعة الصراع العربي الصهيوني، ودور الجميع في نصرة الأقصى، ودعم المقاومة الباسلة.

تخللت الفعاليتان فقرات، وقصائد شعرية معبرة عن عظمة المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى مولد الزهراء عليها السلام

إقرأ أيضاً:

مشاكل عائلية.. تحقيقات موسعة مع المتهمين بتمزيق جسد شاب بالسلام


تباشر نيابة السلام تحقيقاتها مع المتهمين بتمزيق جسد شاب والتعدي عليه بالضرب باستخدام أسلحة بيضاء وصدمه بدراجة نارية بسب خلافات عائلية بالسلام، وأمرت بالاستعلام عن الحالة الصحية للمصاب تمهيدا للاستماع لأقواله، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

تلقى قسم شرطة السلام ثان إخطارا من أحد المستشفيات يفيد باستقباله طالب، مقيم بدائرة قسم شرطة الحدائق، مصاب بجروح بأماكن متفرقة بالجسم، إثر إدعاء مشاجرة بدائرة القسم بمحل عمل والده «ورشة حدادة»، واتهامه لـ 5 أشخاص بالتعدي عليه بالضرب باستخدام أسلحة بيضاء وصدمه بدراجة نارية بسب خلافات عائلية، نتج عن ذلك إصابته المنوه عنها.

 

بإجراء التحريات تم تحديد وضبط مرتكبي الواقعة، مقيمون بدائرة قسم شرطة المرج، وبحوزتهم «فرد خرطوش وطلقة لذات العيار، و3 سلاح أبيض، السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة»، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • قصائد تتغنى بذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • القبض على بلوجر وآخر تشاجرا خلال عيد ميلاد بالتجمع الأول
  • قرار قضائي بشأن عامل قتل شابا بدار السلام
  • نائبا عن رئيس الجمهورية.. محافظ الفيوم يشهد احتفال مديرية الأوقاف بذكرى الهجرة النبوية
  • فاطمة الزهراء المنصوري تترأس دورة مجلس إدارة مؤسسة الأعمال الاجتماعية لوزارة الإسكان
  • خلافات عائلية.. قرار النيابة ضد المتهمين بتمزيق جسد شاب بالسلام
  • محافظ الفيوم يشهد احتفال مديرية الأوقاف بذكرى الهجرة النبوية
  • انطلاق أولى حلقات الصالون الثقافي الصيفي بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية
  • مشيخة الطرق الصوفية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية في مسجد الحسين غدا
  • مشاكل عائلية.. تحقيقات موسعة مع المتهمين بتمزيق جسد شاب بالسلام