الأربعاء, 27 ديسمبر 2023 8:54 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني
أفادت وسائل إعلام، بأن “حزب الله” اللبناني أطلق اليوم الأربعاء أكبر عدد من الصواريخ باتجاه المواقع الإسرائيلية، منذ بدء تبادل إطلاق النار مع إسرائيل دعما لعملية “طوفان الأقصى”.

وأوضحت، أن”عدد الصواريخ التي أطلقها “حزب الله” اليوم تجاوزت الخمسين، حيث ذكر في بيان أنه استهدف مستوطنة كريات شمونة الإسرائيلية بـ30 صاروخ “كاتيوشا”.

هذا وأكد “حزب الله” اللبناني في وقت سابق من اليوم، استهدافه تجمعات لجنود ومواقع عسكرية إسرائيلية جنوبي البلاد، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة فيها.

وأعلن الجيش الإسرائيلي يوم الثلاثاء إصابة 9 جنود منهم جندي بحالة الخطر، بعد تعرّضهم لنيران في أثناء سحب جريح أُصيب أيضا بصاروخ موجّه أُطلق من لبنان، بينما أكد “حزب الله” اللبناني في نفس اليوم، استهداف ثكنات عسكرية ومواقع ومقرّي قيادة وتجمعات للجنود الإسرائيليين جنوبي البلاد.

ويوم الاثنين، قررت السلطات الإسرائيلية إغلاق مجموعة كبيرة من المستوطنات الشمالية اعتبارا من الساعة السادسة صباحا حتى إشعار آخر، خوفا من “حرب محتملة” مع “حزب الله” اللبناني.
هذا ويتواصل تبادل إطلاق النار بين “حزب الله” والجيش الإسرائيلي وذلك منذ 7 أكتوبر، وقد قصف “حزب الله” عددا من المواقع الإسرائيلية.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان ردا قصف الاحتلال

استهدفت عناصر لبنانية، مساء اليوم الخميس، مستوطنة متسوفا في فلسطين المحتلة بعشرات صواريخ الكاتيوشا، ردا على اعتداء الاحتلال على بلدة شمع في جنوب لبنان.
وأغار الطيران الحربي للاحتلال عصر اليوم على بلدة شمع في جنوب لبنان مستهدفا منزلا تقطنه عائلة سورية، وأسفرت الغارة عن سقوط أربعة قتلى من السوريين وخمسة جرحى من اللبنانيين.

8 ضحايا جراء غارة للاحتلال استهدفت منزلا في بلدة شمع في جنوب #لبنان
أخبار متعلقة 500 مليون يورو.. الاتحاد الأوروبي يعتمد حزمة مساعدات للبنانغارات للاحتلال على الجنوب اللبناني.. ماذا يحدث؟للمزيد | https://t.co/wbjqdpNumQ#اليوم pic.twitter.com/UFBYKToKHh— صحيفة اليوم (@alyaum) August 1, 2024الحرب على غزةكما أغار الطيران الاحتلال بعد ظهر اليوم الخميس، على بلدة كفركلا والمنطقة الواقعة بين بلدات مجدل زون وطير حرفا في جنوب لبنان، حسبما أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.
وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلا لإطلاق النار بين جيش الاحتلال وعناصر في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان الحرب على غزة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف بالأسلحة الصاروخية مواقع عسكرية إسرائيلية
  • بيان إسرائيلي بعد إطلاق "حزب الله" عشرات الصواريخ من لبنان.. عاجل
  • إسرائيل ترد على إطلاق "حزب الله" عشرات الصواريخ من لبنان
  • إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان رداً على قصف الاحتلال
  • إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان ردا قصف الاحتلال
  • على مستوطنة «متسوفا».. حزب الله يطلق عشرات صواريخ الكاتيوشا
  • إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية
  • بعد 48 ساعة من الهدوء في الشمال .. حزب الله يطلق عشرات الصواريخ نحو إسرائيل أسقط 15 منها
  • حزب الله يطلق عشرات الصواريخ نحو إسرائيل
  • القناة 12 الإسرائيلية: عشرات الصواريخ انطلقت من لبنان نحو الجليل