كشف أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، أن المستحقين لمعاش تكافل وكرامة والأولى بالرعاية، وأسر الشهداء، وحاملي كارت الخدمات المتكاملة، وأبناء أسر الضمان الاجتماعي، يحق لهم إضافة المواليد الجديدة على البطاقة التموينية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن وزارة التموين حددت لقبول طلب إضافة المواليد على البطاقات التموينية لبعض المستفيدين من الأسر الأولى بالرعاية، الشروط التالية: «أن لا يقل أعمار الأبناء المراد إضافتهم إلى البطاقة التموينية عن 4 سنوات، وأن يكون  الحد الأقصى للمستفيدين على البطاقة التموينية بعد الإضافات 4 أفراد، ولا يحق للبطاقة التموينية المتضمنة 4 أفراد إضافة المواليد».

وبشأن سعر السكر، تابع: كيلو السكر يُصرف على البطاقات بسعر 12.60 جنيه، وزجاجة الزيت عبوة 800جم بـ30 جنيهًا، مؤكدًا أن لكل مواطن على بطاقة الدعم 1 كيلو سكر وزجاجة زيت بحد أقصى 6 كيلو سكر مدعم و4 زجاجات زيت أيضًا.

واختتم المتحدث الرسمى للوزارة بتأكيد استمرار صرف 2 كيلو سكر حر على بطاقة التموين بسعر 27 جنيها للكيلو، و1 كيلو سكر للبطاقة التي تشتمل على ٣ أفراد فأقل.


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة التموين معاش تكافل وكرامة كارت الخدمات المتكاملة کیلو سکر

إقرأ أيضاً:

وزير التموين لـ«كلام في السياسة»: نعمل على وضع كود لاستخدام السكر

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ الوزارة تعمل على وضع كود لاستخدام السكر، موضحًا: «لا يصح استمرار هذا الكم من الاستهلاك، لا نتحدث عن الدعم، ولكن صحة الإنسان، والدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة يتحدث بشكل أكبر في هذا الأمر ولديه إضافة كبيرة».

الحكومة تعمل مع بعضها بشكل متناغم

وأضاف «فاروق» في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج كلام في السياسة، عبر قناة إكسترا نيوز، أن الحكومة تعمل مع بعضها بشكل متناغم: «ولكي يتم العمل على الزراعات التعاقدية يجب التأكد من المقنن المالي واللوجستيات».

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: «كل ما تم في مصر آخر 10 سنوات يسهل مهمتنا ويسمح لنا باستخدام كل المميزات المتاحة مثل الطرق والوفرة الموجودة في المياه، وفي النهاية، نعمل على الزراعات المختلفة، وسنمتلك مزارعنا لاستخدامنا الشخصي».

مقالات مشابهة

  • شريف فاروق: البطاقة التموينية أمانة في يد المواطن
  • أسعار الدواجن والطيور في منافذ وزارة الزراعة اليوم.. «البانيه بـ180 جنيها»
  • قبل تحويل السلع لدعم نقدي.. خطوات إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين
  • السكر بكام؟.. صرف المستحقات التموينية لـ شهر أكتوبر 2024 اليوم
  • وزير التموين لـ«كلام في السياسة»: نعمل على وضع كود لاستخدام السكر
  • وزير التموين: البطاقة التموينية أمانة في يد المواطن.. أحسن استخدمها
  • لو فقدت بطاقة التموين.. خطوات الحصول على بدل فاقد
  • تدريب 45 منسوبًا لصحة الشرقية على "مستجدات فحص المواليد"
  • كيفية استخراج بطاقة شخصية بدل فاقد مستعجل 2024.. الإجراءات والخطوات
  • هل تحتاج البطاقة الشخصية فورا؟ إليك طريقة استخراجها في نفس اليوم (الخطوات كاملة)