كشف المستشار محمد الحمصاني متحدث مجلس الوزراء، استثمارات قناة السويس والمنطقة الاقتصادية التابعة للهيئة والمبالغ التي تحققت من هذه الاستثمارات.

قناة السويس: نتابع التوترات الحادثة في البحر الأحمر ومضيق باب المندب جامعة قناة السويس تنظم قافلة الشاملة في قرية "الجزيرة الخضراء" بالإسماعيلية هيئة قناة السويس الاقتصادية

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن رئيس الوزراء اجتمع مع رئيس الهيئة الاقتصادية في قناة السويس، وأكد رئيس الوزراء على دور الهيئة في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأوضح أن الهيئة الاقتصادية في قناة السويس حققت نجاحات كبيرة، مؤكدًا أن قيمة الاستثمارات التي حصلت على موافقات نهائية من الهيئة بلغ 1.8 مليار دولار خلال عام واحد.

وأضاف أن المشروعات التي حصلت على موافقت نهائية من هيئة قناة السويس الاقتصادية عددها 47 مشروعًا، 49% منها استثمارات أجنبية مباشرة، إلى جانب 42 مشروعًا حصلوا على موافقات مبدئية.

وأشار إلى أن هيئة قناة السويس الاقتصادية كان لها دورها في تطوير العديد من الموانئ التابعة لها مثل ميناء السخنة، وغرب بورسعيد، والعريش البحري.

ولفت إلى أن هيئة قناة السويس الاقتصادية في بداية عمليات التطوير والإنشاء، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من النتائج الإيجابية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قناة السويس البحر الاحمر رئيس الوزراء مجلس الوزراء المشروعات المنطقة الاقتصادية هيئة قناة السويس رئيس الهيئة الاقتصادية عزة مصطفى الهيئة الاقتصادية الاستثمارات الاجنبية صالة التحرير الإعلامية عزة مصطفى متحدث مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني هیئة قناة السویس الاقتصادیة

إقرأ أيضاً:

منتدى طلاب طب الأسنان بجامعة القناة.. يجمع جامعات مصرية بارزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستعد جامعة قناة السويس لاستضافة منتدى طلاب طب الأسنان، الذي سيجمع نخبة من الجامعات المصرية الرائدة في الفترة من 11 إلى 12 يوليو 2024.

هذا وأشار الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس إلى أن تنظيم هذا المنتدى يأتي من خلال دور الجامعة الرائد في المنطقة، الذي يعكس التزامها بتعزيز التعاون الأكاديمي وتطوير مهارات الطلاب في مجال طب الأسنان.

يأتي المنتدى تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس.

وبإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وبإشراف تنفيذي الدكتورة داليا فياض عميد كلية طب الأسنان.

وبإشراف الدكتورة مروة شرعان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

يُعقد المنتدى على مسرح الأنشطة الطلابية ، ويشارك فيه طلاب من جامعات السويس، الزقازيق، سيناء (فرع القنطرة)، الجلالة، وجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.

ويحاضر فيه نخبة من أساتذة طب الأسنان على مستوى الجامعات المصرية في تقديم محاضرات قيمة.

يهدف المنتدى إلى تقديم رؤى قيمة للطلاب، وفرص للتواصل مع زملائهم المهتمين بمجال طب الأسنان، واستكشاف أحدث التطورات في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • جامعة قناة السويس تستعد لإطلاق منتدى طلاب طب الأسنان
  • منتدى طلاب طب الأسنان بجامعة القناة.. يجمع جامعات مصرية بارزة
  • متحدث الوزراء يكشف توجيه للرئيس السيسي بشأن الكهرباء
  • رئيس الوزراء المصري: إيرادات قناة السويس انخفضت على نحو حاد بعد أزمة البحر الأحمر
  • مدبولي: إيرادات قناة السويس انخفضت بشكل حاد بسبب أزمة البحر الأحمر
  • مدبولي: حرب غزة كان لها تداعيات كبيرة على مصر.. وتبعاتها أثرت على قناة السويس
  • 720 مشارك من مصر ودول عربية بمؤتمر البحوث التطبيقية
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الحكومة الجديدة بمناسبة التشكيل الجديد
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ مصطفى مدبولي بحلف اليمين للحكومة الجديدة
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ رئيس الوزراء بـ تشكيل الحكومة الجديدة