قال الدكتور محمد هاني، استشاري الصحة النفسية، إن نهاية عام 2023 وبدء عام 2024 يجب أن يكون بطريقة مختلفة، يجب على الإنسان أن يتعلم طريقة التعامل مع ضغوط الحياة والتعامل مع التحديات والأخطاء التي ارتكبها. 

حديث عن الثقة بالنفس 

وأضاف "هاني"، خلال لقاء خاص مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، أن بعض الأشخاص قد ارتكبوا أخطاء أو تعرف على أشخاص بشكل خاطئ، ولكن يجب على الإنسان أن يغير من نفسه حتى يحافظ على نفسه.

 

وتابع: "لازم الإنسان يقدر قيمة نفسه، إحنا اللي بنوصل للناس فكرة قيمتنا فين، والناس بتتعامل معانا على قدر القيمة اللي إحنا عاملينها لنفسنا، ومقدار الثقة في النفس بتوصل للناس الطريقة اللي يستخدموها للتعامل معاك". 

واستكمل أن يقلل الإنسان من نفسه أو يقبل بأقل ما يستحق وما إلى ذلك قد تقلل من طريقة التعامل معه، "أي إنسان في الدنيا يستحق كل حاجة حلوة، ووجودنا في الدنيا تكريم لينا، وإحنا اللي بندوس على نفسنا ونتحامل ونؤذي أنفسنا، وأظهر للناس أني بشيل ضغوط وحاجات كتير جدا، لدرجة أن البعض يقولك متقلقش ده مش بيزعل". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استشاري الصحة النفسية الثقة بالنفس عزة مصطفي

إقرأ أيضاً:

سجن وغرامة.. معاقبة أحد المخالفين لبيعه أدوية تخسيس غير مرخصة

أعلنت وزارة الصحة عن معاقبة أحد المخالفين في منطقة تبوك بالسجن لمدة سبعة أيام، تبدأ من تاريخ إيقافه على ذمة التحقيق، وبغرامة مالية مقدارها خمسة عشر ألف ريال سعودي تودع في الخزينة العامة للدولة.
وذلك بعد أن رصدت فرق الالتزام بالوزارة مخالفات جسيمة، تتمثل في بيع أدوية تخسيس ونحافة غير مسجلة لدى هيئة الغذاء والدواء ودون الحصول على ترخيص مزاولة مهنة صحية، وتمت إحالة المخالف للجهات المختصة لإيقاع العقوبات النظامية الرادعة بحقه.
أخبار متعلقة بالتفاصيل.. انطلاق "معسكرات الأمن السيبراني" في الرياض وجدة والخبرالمملكة تدين قصف مدرسة لـ"الأونروا" تؤوي نازحين فلسطينيينوشددت "الصحة" على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية الواردة في الأنظمة الصحية، إذ أكدت المادة الثانية من نظام مزاولة المهن الصحية على حظر ممارسة أي مهنة صحية إلا بعد الحصول على ترخيص.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } معاقبة أحد المخالفين لبيعه أدوية تخسيس غير مرخصة (اليوم)جولات رقابيةكما ورد في المادة الثالثة عشرة من النظام نفسه حظر الكشف على المرضى في غير الأماكن المخصصة لذلك، كذلك ورد في المادة العاشرة الحظر على الممارس الصحي من الإعلان عن نفسه والدعاية لشخصه مباشرة أو بالوساطة.
يُذكر أن فرق الالتزام بوزارة الصحة تُجري جولات رقابية وتفتيشية دورية، وتتابع ما يتم نشره في المنصات الاجتماعية المتنوعة للحفاظ على سلامة المرضى وعلى الصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • مؤشرات إيجابية لتحسن الوعي تجاه الصحة النفسية في سلطنة عمان
  • هل تنتقل الهزيمة النفسية من العرب إلى الإسرائيليين؟!
  • استشاري نفسي يحذر من تربية الأبناء على الخوف
  • بعد وفاة رفعت.. هل يؤثر الحزن والاكتئاب على عضلة القلب؟ استشاري قلب يُجيب
  • الصحة العقلية والنفسية: تأثير الضغوط النفسية على الصحة الجسدية والعلاج السلوكي المعرفي لاضطرابات القلق والاكتئاب
  • سجن وغرامة.. معاقبة أحد المخالفين لبيعه أدوية تخسيس غير مرخصة
  • اجعل للناس حظا من الشكر.. النصائح العشر لبداية عام هجري جديد
  • أخصائي علاج نفسي: كتمان الأسرار الدائم قد يؤثر على تفكير الإنسان
  • تجمع جازان الصحي يحقق المركز الأول على مستوى مستشفيات الصحة النفسية في برنامج «وازن»
  • طبيب: السهر هو أكبر مسبب للأمراض النفسية والاجتماعية .. فيديو