الناصرة- “رأي اليوم”- كشف جنود وضباط وحدة اليمام الإسرائيلية الخاصة، اليوم السبت، تفاصيل جديدة عن عمليات اغتيال قادة مجموعات “عرين الأسود”. واعترف جنود وضباط جيش الاحتلال خلال تقرير مصور للقناة “12” العبرية، أن العديد من المطلوبين التابعين لمجموعات “عرين الأسود” التي تنشط في نابلس، فضلوا المقاومة والاشتباك في الكثير من الأحيان قبل أن يتم اغتيالهم.

وزعمت القناة العبرية، أن القوة الخاصة التي شكلت عاملًا مهمًا في اغتيال العديد من المقاومين في الأعوام القليلة الماضية. وادعت القناة “12”، أن هذه المجموعات يتم تمويلها من حركة “حماس” وأن العديد من نشطاء الحركة ينتمون لها، وفق “فلسطين الأن”. وفي ذات السياق، زعم ضابط إسرائيلي من وحدة اليمام، أنه في بعض الأحيان كان يتم الوصول بسهولة لأماكن تواجد المطلوبين داخل البلدة القديمة في نابلس، ويتم مفاجأة أولئك المطلوبين الذين يتم تصفيتهم، مشيرًا إلى أن بعضهم كان يخوض قتالًا لوقت قصير أو لوقت أطول لكن في النهاية يتم اغتيالهم أو اعتقالهم. وأكد ما كان ينشر فلسطينيًا عبر كاميرات المراقبة، من أن قوات اليمام الخاصة كانت تتنكر بلباس مدني في الوصول إلى أماكن تخفي المطلوبين، لبدء العمليات ضدهم.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

مستشار السوداني يعلن تأليف لجنة تقييم “الاستملاكات” حول طريق التنمية

شبكة انباء العراق ..

أعلن مستشار رئيس الوزراء لشؤون النقل ناصر الأسدي، اليوم الجمعة، عن تأليف لجنة لحصر وتقييم الاستملاكات الخاصة على طول مشروع طريق التنمية.

وقال الأسدي، في حديث للإعلام الرسمي ، إن “اللجنة العليا لمشروع طريق التنمية قررت خلال الاجتماع الأخير، تأليف لجنة من عدة أطراف لحصر تقييم الاستملاكات ومن ثم تحديد مبالغ التعويض”، مبيناً أنه “سيتم إصدار أمر ديواني بها للمباشرة بأعمالها بأسرع وقت ممكن”.

وأضاف الأسدي، أن “الاستملاكات الخاصة على مشروع طريق التنمية معظمها تابعة إلى الدولة، ونسبة قليلة تابعة إلى المواطنين، لهذا سيتم تحديد مبالغ التعويض لهم”.

وأكد أن “ملف مشروع الاستملاكات مهم وحساس بالنسبة لطريق التنمية”، مشيراً إلى أن “جميع الملفات المهمة سيتم حسمها من خلال اللجنة العليا والتي يترأسها شخصياً رئيس مجلس الوزراء”.

user

مقالات مشابهة

  • قادة الجيش الإسرائيلي يعتقدون أن صفقة التبادل هي “الطريق الصحيح” حتى لو ظلت حماس في السلطة
  • قبل اغتيال علي عبدالله صالح .. مسؤول بريطاني يفجر مفاجأة: هذا ما اخبرني به قادة الحوثيين
  • “سرايا القدس” تستهدف جرافة عسكرية إسرائيلية بقذيفة “آر بي جي” في رفح
  • مستشار السوداني يعلن تأليف لجنة تقييم “الاستملاكات” حول طريق التنمية
  • خلال اجتماع “الكابينت”.. الكشف عن تفاصيل هجوم من بن غفير على نتنياهو
  • الكشف عن‎ تفاصيل جديدة حول غرق الطبيب السعودي الذي حاول إنقاذ ابنه بسويسرا
  • مسؤول رفيع في جيش الاحتلال يرفع “راية الاستسلام” أمام حماس
  • تزايد “الاحتيال الرومانسي” على شبكات التواصل الاجتماعي
  • صولة أمنية بمحيط العاصمة تنتهي باعتقال عدد من المطلوبين وضبط أسلحة واعتدة
  • صولة امنية بمحيط العاصمة تنتهي بإعتقال عدد من المطلوبين وضبط أسلحة واعتدة