اختتمت اليوم بمديرية الصحة بالدقهلية فعاليات الدورة التدريبة على أعمال صحة البيئة ذلك تحت رعاية الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة.

جانب من دورة تدريب على أعمال صحة البيئة 

استهدفت الدورة رفع كفاءة المراقبين الصحيين حديثي التخرج وتدريبهم على أعمال صحة البيئة والرقابة على مياه الشرب والغسيل الكلوى وإلى جانب معايير الرقابة على أعمال الصرف الصحى والصناعي والمرافق.

دورة تدريبة على أعمال صحة البيئة بالدقهلية 

شارك بالدورة نحو 65 مراقبًا صحيًا من 18 إدارة صحية تابعة حيث تولى التدريب  الدكتور  أحمد المكاوى مدير إدارة صحة البيئة بالمديرية علاوة على  مراقبي أوائل صحة البيئة بالمديرية.

دورة تدريبية على أعمال صحة البيئة بالدقهلية

ومن جهته أوضح الدكتور أحمد المكاوى  مدير إدارة صحة البيئة إن الدورة تناولت التدريب على الطريقة الصحيحة لسحب عينات مياة الشرب طبقًا للمعايير الواردة من وزارة الصحة وكيفية المرور على محطات مياة الشرب والغسيل الكلوى وحمامات السباحة ومحطات معالجة الصرف الصحى فضلًا عن كيفية فحص الشكاوى والإجراءات المتخذة حيالها.

وأضاف ان الدورة تأتي فى إطار تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة برفع كفاءة مختلف الكوادر فى القطاع الطبى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مديرية الصحة بالدقهلية محطات معالجة الصرف الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة دورة تدريبة الدكتور شريف مكين دورة تدريب حديثي التخرج قطاع الطب أعمال الصرف الصحي محطات مياه الشرب محطات مياه

إقرأ أيضاً:

«الداخلية المصرية»: دورة تدريبية للضباط حول معايير نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء

اختتمت أكاديمية الشرطة فعاليات دورة تدريبية متميزة حول «قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل». نظمت الدورة، التي استمرت لمدة ثلاثة أيام، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وشارك فيها عدد من الضباط والضابطات العاملين في المؤسسات الإصلاحية ومسؤولو التدريب في الوزارة.

هدفت الدورة إلى تدريب الكوادر الأمنية على القواعد الدولية لمعاملة النزلاء، بما يتوافق مع القوانين المصرية، لضمان تحقيق أعلى معايير الأداء في مراكز الإصلاح والتأهيل. تضمنت الدورة عدة محاور رئيسية، من بينها: الإطار القانوني لقواعد نيلسون مانديلا، المعاملة الإنسانية للنزلاء، معايير إنشاء مراكز التأهيل وفق المواصفات الدولية، إلى جانب إرشادات الأمن والسلامة وكيفية التعامل مع الحوادث والأزمات داخل المراكز.

كما شملت الدورة كيفية تلبية الاحتياجات الطبية للنزلاء والفئات الخاصة، مثل ذوي الإعاقة الذهنية والجسدية، بالإضافة إلى دور النيابة العامة في الإشراف على مراكز الإصلاح والتأهيل.

وفي ختام الدورة، قدم مسؤولو مكتب الأمم المتحدة الشكر لوزارة الداخلية وأكاديمية الشرطة على دعمهم المستمر للبرامج التدريبية، مؤكدين أهمية هذا التعاون في تطوير منظومة الإصلاح والتأهيل بما ينسجم مع المعايير الدولية.

المصري اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • تسعة أندية في دورة كرة الطائرة بخورفكان
  • «الداخلية المصرية»: دورة تدريبية للضباط حول معايير نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • وكيل «تعليم الشيوخ» تشارك في فعاليات سبتمبر بالبرلمان الإفريقي
  • "البيئة" تُحدث معايير ومواصفات مياه الشرب غير المعبأة للحفاظ على الصحة
  • مركز البحوث الجنائية والتدريب يختتم دورة تدريبية في التنمية الإدارية
  • اختتام دورة تأهيل باحث عن العمل في السوق الليبي المقامة في تونس
  • ختام فعاليات الأسبوع الثقافي الهندي في مدينة شرم الشيخ
  • ختام البرنامج التدريبي لرفع قدرات المهندسين ومتخصصي العقود والمشتريات بشركات مياه الشرب والصرف الصحي بالصعيد
  • إدارة صحة البيئة تكثف جهودها للمرور على محطات المياه وحمامات السباحة بالإسماعيلية
  • نائب وزير الإسكان يشهد حفل ختام وتسليم شهادات البرنامج التدريبي لرفع قدرات بعض المهندسين