وفي اللقاء أشاد نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، بالحضور الكبير لأبناء إب في هذا اللقاء الموسع، وكذا مواقفهم في الدفاع عن الوطن.. مشيرا إلى أهمية وثيقة الشرف القبلي للصلح العام وتأمين الساحات.

وأكد استعداد وجاهزية الجميع للمشاركة في إسناد المقاومة الفلسطينية ونصرة أهل غزة ومواجهة أي اعتداءات قد يتعرض له الوطن من أمريكا وإسرائيل ومن تحالف معهما.

وبارك نائب رئيس مجلس الشورى، العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد أهداف للعدو الصهيوني في الأراضي المحتلة.. لافتا إلى أن الشعب اليمني لن يتخلى عن فلسطين وهو حاضر للمشاركة الفعلية في أي معركة ضد الكيان الصهيوني.

وأكد موقف الشعب اليمني الثابت تجاه القضية الفلسطينية ودعم خيارات الرد على المجازر التي يرتكبها الصهاينة. من جانبه أكد محافظ إب عبدالواحد صلاح، أن أبناء المحافظة سيظلون درعا حصينا للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة والوطن.. مشيرا إلى أن حضورهم الواسع في هذا اللقاء نابع من مسؤوليتهم وهويتهم الايمانية لتجديد العهد لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط.

وأشار إلى أن الخطاب الأخير للسيد القائد جسد المعنى الحقيقي والصادق للعزة والمسؤولية النابعة من الهدي القرآني تجاه القضية الفلسطينية وما يرتكبه الكيان الصهيوني من حرب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين.

ولفت محافظ إب إلى أن موقف اليمن وقيادته هو موقف بطولي وتاريخي في ظل التخاذل العربي والإسلامي والتواطؤ الدولي مع ما تتعرض له غزة من عدوان وحصار.. مبينا أن القوات المسلحة أصبحت اليوم أكثر استعدادا وجهوزية لمواجهة العدو والدفاع عن الوطن ومكتسباته.

وأشاد بالترتيبات والتجهيزات التي تتم حاليا للإعلان عن الصلح العام الذي تتبناه القيادة الثورية. وفي اللقاء الذي حضره عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة والمستشار عمار بدر الشعيبي، استعرض وكيل المحافظة عبدالحميد الشاهري، القواعد التنفيذية لبنود وثيقة الشرف القبلية.. مشيرا إلى أن الوثيقة تأتي لخدمة المصلحة العامة خصوصا في ظل المؤامرات والتحديات الراهنة ومساعي العدو الصهيوني الأمريكي وأدواته لإخضاع الأمة.

وأوضح أن الوثيقة تستند على النهج القرآني الجهادي والمقاوم لكل أشكال التدخلات الأجنبية وعلى قواعد الأسلاف والأعراف المنسجمة مع مبادئ الدين الحنيف، وتتضمن العمل على تطبيق مبدأ المصالحة المجتمعية الوطنية الشاملة بين مختلف القبائل والمكونات لمواجهة التحديات، وبما يحفظ للوطن والأمة السيادة والوحدة.

ولفت إلى أن من أهداف الوثيقة ترسيخ قِيم التعاون والترابط والعدالة الاجتماعية والعيش المشترك والمواطنة المتساوية، وكذا إحياء قيم ومبادئ النجدة في تلبية داعي الحق ونُصرة المظلوم في مواجهة الطغاة في أي زمان أو مكان.

وشددت الوثيقة على ضرورة ترسيخ الصلح العام بين كافة أبناء القبائل القائمين ضد الأعداء وتأجيل الخلافات بعد فرز القضايا وتصنيفها وتحديد ما يجب تأجيله، مع وضع الضمانات لحفظ حقوق الأطراف المعنية فيها حتى تزول التحديات أو تتهيأ الفرص للعمل على حلها بالتعاون مع السلطات المختصة وبقية الجهات، واعتبار من عاب أو عاث في الصلح خارجا عن الصف والحمى والصُّحَب

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

محافظ كفرالشيخ يعقد اجتماعًا موسعًا مع القيادات التنفيذية

عقد اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفرالشيخ، والدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفرالشيخ، اليوم الأحد، اجتماعًا مع رؤساء المراكز والمدن ووكلاء الوزارات الخدمية، ومديري العموم ومديري إدارات الديوان العام، والقيادات التنفيذية، بقاعات المؤتمرات الكبرى، بديوان عام المحافظة، وذلك لمناقشة آليات العمل خلال المرحلة المقبلة وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك بحضور اللواء عبد الغفار الديب، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وقيادات المحافظة التنفيذية.

بدأ محافظ كفرالشيخ، كلمته قائلًا:" يسعدني ويشرفني تكليف فخامة السيد رئيس الجمهورية، محافظًا لكفرالشيخ العريقة، وكلى إرادة وعزيمة أن أنجح وأضيف للمحافظة، وأطمح أن تكون المحافظة في المركز الأول دائمًا، ولا أقبل النجاح في أي ملف إلا بنسبة 100%، والنجاح بنسبة 99% لا يسمى نجاح بالنسبة لي، وهذا حقيقي وليس شعارات، والنجاح والازدهار يحتاج مجهود والتميز يحتاج مجهود أكبر، والنجاح لا يتوقف على شخص فقط، بل يتوقف علينا جميعًا، وللنجاح أيضًا أدوات وأنتم أهم أداة في رحلتي، ونجاح المحافظة بكل الموجودين".

أضاف محافظ كفرالشيخ، كل مكان أتواجد فيه يصبح بيتي، والآن أصبحت من كفرالشيخ، ورضا المواطنين أهم أولوياتي، ولابد أن نعترف أن هناك أزمة اقتصادية عالمية أثرت على الاقتصاد في مصر، ولابد أن نساعد المواطن البسيط فى هذه الأزمة ولا نقف مكتوفي الأيادي، وكلنا يقين بالله أن يوفقنا، مع الأخذ بالأسباب، والفترة القادمة تحتاج إلى بذل مجهود مضاعف، وعمل 24 ساعة، لمواجهة الأزمات والتحديات والمشاكل المختلفة، ولا يوجد مشكلة بدون حل، فمهما كان التحدى صعب فهو ليس مستحيلًا.

أكد محافظ كفرالشيخ، أن كل شخص مسؤول عن موقعه أمام الله أولًا ثم أمامي، وفى حين وجود أي ملاحظة على مسؤول هذه قاتله بالنسبة لى، وكل مسؤول يحافظ على نفسه، فليس من الطبيعى أن أكون طوال فترة خدمتي في مجال مواجهة ومكافحة الفساد والرشوة وغسيل الأموال، ويخرج من عندى مسئول مختلس، فمحاربة الفساد خط أحمر بالنسبة لي، لافتًا إلى الأهمية القصوى التي توليها الدولة لمشروعات حياة كريمة والتعدي على أملاك الدولة ويتابعها فخامة السيد الرئيس بنفسه، مشددًا علي رؤساء المراكز والمدن بالتواجد الميداني في الشارع بين المواطنين وحل مشاكلهم وتوفير الخدمات التي تلبي مطالبهم.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفرالشيخ يعقد اجتماعًا موسعًا مع القيادات التنفيذية
  • بالصور| أبناء حجة يخرجون في مسيرات كبرى نصرة لغزة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • مسيرات جماهيرية بذمار تأكيدا على الاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بلحج تأكيدا على الثبات في نصرة الشعب الفلسطيني
  • مسيرات جماهيرية كبرى بحجة نصرة لغزة وتفويضاً للقيادة في خطوات ردع النظام السعودي
  • مسيرة حاشدة بلحج نصرة للشعب الفلسطيني
  • حول ما يتم تناقله بخصوص لقاء الأسد وأردوغان في بغداد وتصريح الكرملين.. اللقاء لن يتم
  • أبناء تعز يخرجون في 10 ساحات نصرة لفلسطين
  • أبناء الحديدة يحتشدون في 26 ساحة دعما واسنادا لغزة
  • أبناء البيضاء يحتشدون في مسيرات جماهيرية ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة