اقتحم مئات الطلاب ملجأ مؤقتا يضم أكثر من 100 لاجئ من الروهينغا في إقليم آتشيه الإندونيسي يوم الأربعاء، وأجبروهم على المغادرة، فيما أكدت مفوضية الأمم المتحدة أنها قلقة بشأن سلامتهم.

واقتحم طلاب عدد من الجامعات قاعة تابعة للحكومة في عاصمة الإقليم باندا آتشيه حيث يمكث 137 لاجئا من الروهينغا، مطالبين بنقل هؤلاء إلى مكتب محلي للهجرة ليتم ترحيلهم.

وأظهرت مشاهد على مواقع التواصل الاجتماعي طلابا يهتفون "أطردوهم"، كما شوهد الطلاب يركلون أمتعة اللاجئين.

Hundreds of university students in Indonesia's westernmost province storm a temporary shelter for more than a hundred #Rohingya#refugees, forcing them to leave in the latest rejection of the persecuted #Myanmar minority. https://t.co/V1YLB2YHo1

— Mizzima News (@MizzimaNews) December 27, 2023

ووقعت مناوشات بين المتظاهرين وعناصر الشرطة الذين كانوا يحرسون اللاجئين.

#NSTworld Hundreds of university students in #Indonesia's westernmost province stormed a temporary shelter for more than a hundred #Rohingya#refugees, forcing them to leave in the latest rejection of the persecuted #Myanmar minority.https://t.co/XZCY2Tg0LZ

— New Straits Times (@NST_Online) December 27, 2023

وأحرق الطلاب إطارات وأعدوا شاحنات لنقل اللاجئين الذين ساعدهم عناصر الشرطة على الصعود على متنها قبل نقلهم إلى مكتب حكومي قريب.

هذا وأدانت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين التعدي على الروهينغا، مؤكدة أن عددا منهم يعانون صدمة.

وأكدت في بيان أنها "لا تزال قلقة بشدة بشأن سلامة اللاجئين، وتدعو سلطات إنفاذ القانون المحلية لاتخاذ إجراء عاجل لضمان حماية كل الأفراد اليائسين والعاملين في المجال الإنساني".

واعتبرت أن "الاعتداء على اللاجئين ليس عملا معزولا، لكنه نتيجة حملة منسقة من التضليل والأخبار الكاذبة وخطاب الكراهية حيال اللاجئين".

وفي حين يبدي العديد من سكان إقليم آتشيه الذين عانوا بدورهم من نزاعات مديدة، تعاطفا مع الروهينغا المعتنقين مثلهم الدين الإسلامي، يؤكد آخرون أن صبرهم نفد حيال اللاجئين.

ووصل أكثر من 1500 لاجئ من الروهينغا إلى شواطئ آتشيه منذ منتصف نوفمبر، فيما تفيد الأمم المتحدة بأنه أكبر تدفق للاجئين منذ ثماني سنوات.

ورفض السكان السماح برسو بعض قواربهم وأعيدت إلى عرض البحر في بعض الحالات.

إقرأ المزيد إندونيسيا.. إعادة قارب يحمل نحو 250 لاجئا من الروهينغا إلى البحر (صور)

المصدر: RT + أ ف ب 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الروهينغا احتجاجات الأمم المتحدة الروهينغا المفوضية العليا لشؤون اللاجئين تويتر حقوق الانسان شرطة لاجئون مظاهرات منصة إكس مواقع التواصل الإجتماعي من الروهینغا

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة استفزازية للشرق الأوسط وإيران (فيديو)

قال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من نيويورك، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالأمم المتحدة  بدأ كلمته في تمام الساعة 9:42 بتوقيت نيويورك، واحتوت على العديد من المغالطات التي تكررت على لسانه وعلى لسان السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة، حيث استشهدا بمشاهد 7 أكتوبر وقدما معلومات مضللة حولها.

نائب لبناني: نتنياهو ضلل المجتمع الدولي بمجموعة من الأكاذيب والتناقضات (فيديو) إعلام الاحتلال ينفجر غيظا من انسحاب وفود الأمم المتحدة أثناء خطاب نتنياهو

وأضاف مراسل قناة “القاهرة الإخبارية” أن كلمة نتنياهو كانت استفزازية بشكل كبير للشرق الأوسط، وبالأخص لإيران، عندما زعم أن إسرائيل تمتلك قدرات عسكرية تمكنها من التوغل في الداخل الإيراني وفي جميع دول الشرق الأوسط، كما أطلق بعض العبارات الرنانة حول سعي إسرائيل للسلام، وهو ما يتناقض مع المشاهد الحالية.

 نتنياهو صرح بأنه لن يهدأ له بال حتى تحقق إسرائيل أهدافها،

وأوضح أن نتنياهو صرح بأنه لن يهدأ له بال حتى تحقق إسرائيل أهدافها، موجهًا رسائل إلى الشعب اللبناني بأن الحرب ليست ضد الشعب اللبناني بل ضد حزب الله، وتفاخر باغتيال القادة السياسيين في حماس وحزب الله.

ولفت  مراسل قناة “القاهرة الإخبارية” إلى أن هناك إجراءات أمنية غير مسبوقة تحيط بمقر الأمم المتحدة، في الوقت الذي كان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو موجودا في مقر الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات الأمنية تسببت في إزعاج كبير للمارة، فقد انتشرت قوات الأمن بكثافة تحسبًا لأي مظاهرات محتملة، وقد شهدت محيط مقر الأمم المتحدة استنكارًا ورفضًا لما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

 

وأشار إلى أن نتنياهو رسم الرؤية الإسرائيلية، المدعومة أمريكيًا، حول كيفية تشكيل المشهد في غزة ولبنان، حيث تسعى إسرائيل إلى جعل غزة خالية من الطابع العسكري ومن وجود حماس، وقد دافعت عن هذه الرؤية كل من إسرائيل وأمريكا والدول الموالية لهم.

مقالات مشابهة

  • محافظ ريف دمشق يبحث مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية آلية تأمين الاحتياجات الضرورية للوافدين من لبنان
  • القاهرة الإخبارية: كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة استفزازية للشرق الأوسط وإيران (فيديو)
  • لحظة مغادرة وفود بعض الدول مع بدء كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة (فيديو)
  • مفوضة اللاجئين: أكثر من 30 ألف شخص عبروا من لبنان إلى سوريا
  • رئيس هايتي يتعرض لموقف محرج في الأمم المتحدة ..فيديو
  • طلاب الجامعات الخاصة واللبنانية.. مثقلون بالانهيار وهذه معاناتهم
  • يشمل العراقيين.. تحرك إيراني لترحيل اللاجئين الذين لا يمتلكون وثائق رسمية
  • صندوق تطوير التعليم يكرم طلاب جامعة مصر التكنولوجية المتميزين
  • ووتش تناشد بنغلاديش حماية لاجئي الروهينغا الفارين من العنف بميانمار
  • 20 ألف نازح خلال شهرين وداكا تطالب بالالتفات لقضية الروهينغا