لجريدة عمان:
2024-08-10@22:00:09 GMT

أكوامان يتصدر شباك التذاكر في الصالات الأمريكية

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

أكوامان يتصدر شباك التذاكر في الصالات الأمريكية

لوس انجليس "أ.ف.ب": تصدر فيلم "أكوامان أند ذي لوست كيندوم"، من بطولة جيسون موموا الذي يؤدي دور بطل خارق يعيش في البحر، إيرادات شباك التذاكر في الصالات الأمريكية الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع الميلادية التي امتدت ثلاثة أيام، رغم انخفاض مبيعات التذاكر لهذا العمل من "عالم دي سي السينمائي"، بحسب أرقام شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة الثلاثاء.

وحصد الفيلم 38,3 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الأولى لعرضه في الولايات المتحدة وكندا خلال الفترة الممتدة من الجمعة إلى الاثنين، وفق الشركة.

ويتتبع الجزء الجديد من سلسلة "اكوامان"، ملك أتلانتس وهو يقسم وقته بين أعماق البحر والعالم فوق سطح المياه، ويجمع قواه مع أخيه غير الشقيق وعدوه السابق بمواجهة التهديدات الجاثمة على عالم تحت الماء بسبب الاضطرابات وتغير المناخ.

وحل في المرتبة الثانية فيلم "وونكا" الموسيقي الخيالي من إنتاج شركة "وارنر براذرز" وبطولة تيموتي شالاميه الذي يقدّم نسخة أصغر سنا من صانع الشوكولا الشهير ويلي وونكا - وهو شخصية أداها جين وايلدر من ثمّ جوني ديب. وحصد العمل إيرادات بلغت 28,4 مليون دولار.

وتبعته في المرتبة الثالثة النسخة الموسيقية الجديدة من فيلم "ذي كولور بوربل" "The Color Purple"، التي بدأ عرضها يوم عيد الميلاد الاثنين. وحقق الفيلم إيرادات بلغت 18,2 مليون دولار، في أقوى انطلاقة لعمل في يوم الميلاد منذ فيلم "شيرلوك هولمز" في عام 2009.

وتعتمد إعادة التصور الجديدة للعمل على رواية أليس ووكر الحائزة جائزة بوليتزر والتي نُقلت لاحقاً إلى السينما قبل أن تحط رحالها في برودواي كمسرحية موسيقية. ويتبع العمل كفاح وانتصارات امرأة سوداء شابة في ريف ولاية جورجيا الأميركية في أوائل القرن العشرين.

وفي المركز الرابع جاء فيلم الرسوم المتحركة الكوميدي "مايغريشن" الذي تدور أحداثه حول عائلة من بط مالارد في مغامرتها أثناء التحليق من نيو إنغلاند إلى جامايكا. وحقق الفيلم 17,5 مليون دولار في أول عطلة نهاية أسبوع له.

وحل في المركز الخامس فيلم "انيوان بات يو" الرومانسي الكوميدي، حاصداً إيرادات بلغت 8,1 ملايين دولار.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

فيلم Trap يقترب من الـ 27 مليون دولار بالسينمات العالمية

حصد فيلم الإثارة الجديد Trap إيرادات بلغت حوالي 26 مليون و551 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي منذ طرحه بالسينمات العالمية، منها 16 مليون دولار في البوكس أوفيس الأمريكي.

فيلم Trapتفاصيل فيلم Trap

حقق فيلم Trap في أول يوم عرض حوالي 7 ملايين دولار إيرادات، وهو عمل ينتمي لفئة الإثارة النفسية، وتدور أحداثه حول أب وابنته المراهقة اللذان يذهبان لحضور حفل موسيقي ليواجها مفاجأة.

يكتشف أبطال Trap أن الحفلة الموسيقية كانت فخا ليقعا في منتصف حدث مظلم ومشؤوم، بعدما هرب قـ.اتل خطير من الشرطة وانخرط وسط الحضور.

أبطال فيلم Trap

فيلم Trap من بطولة جوش هارتنت، هايلي مايلز، ساليكا شيامالان، آرييل دونوهيو، أليسون بيل، راس، كيد كودي، فانيسا سميث، ومن إخراج  مانوج نايت شيامالان.

فيلم Trapنجاح فيلم Inside Out 2

من ناحية أخري أصبح فيلم Inside Out 2 رسميا هو العمل الأكثر تحقيقا للأرباح حول العالم خلال عام 2024 مغردا بمفرده في شباك التذاكر العالمي.


وحقق فيلم Inside Out 2 إيرادات حول العالم بلغت مليار ونصف مليار دولار خلال أقل من شهرين منذ انطلاقة عرضه وبفارق كبير عن الفيلم الذي يليه في الترتيب.

وبلغت إيرادات فيلم Dune 2 حوالي 700 مليون دولار حول العالم ويأتي في المرتبة الثانية ضمن قائمة الأعمال الأكثر تحقيقا للأرباح خلال عام 2024 بفارق كبير عن  Inside Out 2.


وفيلم Inside Out 2 تدور أحداثه حول تتبع حياة رايلي بعدما تقدمت في العمر وأصبحت في سن المراهقة، واستكشاف مشاعرها في هذه المرحلة. 

فيلم Inside Out 2 يحقق أرقام خيالية بالسينمات المصرية

مقالات مشابهة

  • إيرادات فيلم Bad Boys في آخر أسبوع عرض بمصر
  • فيلم Trap يقترب من الـ 27 مليون دولار بالسينمات العالمية
  • فيلم Deadpool & Wolverine يحقق إيرادات ضخمة في مصر
  • 110.2 مليون ريال صافي أرباح "مجموعة عمانتل" بنهاية يونيو
  • بـ 3 مليون جنيه.. فيلم «X مراتي» يحتل المركز الأول في شباك التذاكر
  • حصيلة إيرادات فيلم "اللعب مع العيال" في شباك التذاكر أمس
  • بـ 2 مليون و258 ألفا.. فيلم إكس مراتي يحافظ على الصدارة في شباك التذاكر (صور)
  • خلال النصف الأول: أكثر من 110 ملايين ريال صافي أرباح مجموعة عمانتل
  • العراق يتصدر قائمة أكبر مستوردي التبغ التركي في النصف الأول من 2024
  • صادرات العنب ترتفع لـ 150 مليون جنيه حتى آخر مايو الماضي