كسب دونالد ترامب جولة أخرى في المعركة القانونية لإبعاده عن الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية ميشيغان في العام المقبل، بعد أن أقرت المحكمة العليا في الولاية، حكم محكمة أدني درجة، يقضي برفض منعه من خوض الانتخابات التمهيدية، بسبب دوره في الهجوم على مبنى الكونغرس الأمريكي في 6 يناير(كانون الثاني) 2021.

ونقلت وكالة بلومبرغ  أن المحكمة العليا في الولاية المتأرجحة رفضت، اليوم الأربعاء، طلباً للطعن في قرار لصالح ترامب، قائلة إنها "غير مقتنعة بأن على المحكمة أن تعيد النظر في الحيثيات المُقدمة".

وأشارت الوكالة إلى أن الحكم يقر بصحة قرار في نوفمبر (تشرين الثاني)، لم يتناول مسألة حق ترامب في خوض الانتخابات العامة.

BREAKING: State Supreme Court shoots down attempt to keep Trump off ballothttps://t.co/3sXBAzAl9J

— Fox News (@FoxNews) December 27, 2023

وقال القاضي إن من السابق لأوانه اتخاذ قرار بحظر دستوري على متمردين يشغلون مناصب عامة في انتخابات نوفمبر (تشرين الثاني)، لكنه أشار إلى أنه يعتقد أنها مسألة "سياسية" على الكونغرس أن يحسمها، لا المحاكم.

ويأتي القرار بعد أن قضت المحكمة العليا في كولورادو بمنع الرئيس السابق دونالد ترامب من خوض الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، ما أطلق معركة قانونية، تتجه نحو المحكمة العليا الأمريكية لحسمها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ترامب المحکمة العلیا العلیا فی

إقرأ أيضاً:

لغز جديد..اكتشاف حفر غامضة في قاع بحيرة ميشيغان

عثر علماء على حفر غريبة وعميقة في قاع بحيرة ميشيغان الأمريكية.

واكتشف باحثون عشرات الحفر الضخمة عرضها 600 قدم، على عمق 500 قدم تحت بحيرة ميشيغان، ولكن كيفية تشكلها هناك لا يزال أمرًا محيرًا، وفق "نيويورك بوست".


وفي  محمية ويسكونسن شيبريك كوست الوطنية البحرية التابعة للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي تحتوي البحيرة العظيمة على لغز أعظم، وفق العلماء.

 


وفي عام 2022، اكتشفت محمية ويسكونسن شيبريك كوست الوطنية البحرية من خلال السونار، صوراً غير مألوفة.
و في الشهر الماضي، أُرسلت بعثة جديدة بعيدة إلى قسمها من المياه على بعد 14 ميلاً جنوب شرق شيبويجان، ويسكونسن، حسبما أفاد موقع لايف ساينس، تم اكتشاف أعماق غريبة تشبه الحفر في بحيرة ميشيغان.
وقال باحثون:  "هناك الآن سؤال جيولوجي في الاعتبار، كيف تشكلت؟ لماذا هي هناك، على وجه التحديد في قاع الصخر؟".
وقال مدير متحف ويسكونسن البحري كيفن كولين: "نحن جميعًا نحك رؤوسنا متسائلين، ما الذي يمكن أن تكون عليه هذه الأشياء؟".
وفي الوقت الحالي، يتحدث كولين، الذي لاحظ أن 10 إلى 15% من قاع بحيرة ميشيغان الضخم قد تم استكشافه، عن ارتباط محتمل بالوديان تحت الماء التي تشكلت بواسطة الأنهار الجليدية منذ قرون.

 


غير أن صائد حطام السفن المحلي بريندون بايلود، قال إنه ليس مستعدًا لتسمية الظواهر تحت الماء بالحفر الآن، وقال بايلود: "أعتقد أنه من الأفضل تسميتها بالحفر"، موضحًا أنها قد تكون نتيجة لغاز محاصر أو مياه تتصاعد نحو السطح، وأضاف أن هناك حاجة إلى إجراء المزيد من الأبحاث لفهم مصدر الحفر في قاع بحيرة ميشيغان بشكل أكبر.
وقال كولين حيال الغموض والبحث المتوقع: "هذا هو جمال سرد القصص، وجمال الاستقصاء العلمي، هناك دائمًا أحجار جديدة يجب اكتشافها".

مقالات مشابهة

  • مفاجآت منتظرة في انتخابات اتحاد الكرة.. موقف أبو ريدة وجمال علام
  • مفاجآت في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • مفاجآت بالجملة في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • لغز جديد..اكتشاف حفر غامضة في قاع بحيرة ميشيغان
  • النوّاب يُؤكد دستورية قانون إنشاء المحكمة الدستورية العليا
  • مجلس النواب يرد على بيان المجلس الرئاسي بشأن قانون المحكمة الدستورية العليا
  • "عمومية المحكمة العليا" تناقش تشكيل الدوائر للعام القضائي الجديد
  • «المحكمة العليا» تناقش تشكيل الدوائر القضائية
  • تصعيد في الخطاب الانتخابي: ترامب يهاجم هاريس وبايدن بلهجة حادة
  • ترامب يهدد بمقاضاة جوجل: اتهامات بالتلاعب في نتائج البحث