شنت رئاسة مركز ومدينة ميت غمر حملات مكثفة ومكبرة على عدد من المنشآت الغذائية والأسواق التجارية، مستهدفة المطاعم والمنافذ وكل المجمعات الاستهلاكية في نطاق المدينة، بالتنسيق مع محافظة الدقهلية، ومن خلال اللجنة الخماسية المكونة من مديرية التموين ومباحث التموين ومديريتي الطب البيطري والصحة، ومسؤولي البيئة والإشغالات.

نتائج الحملة التموينية على المنشآت الغذائية بالدقهلية

وقال اللواء محمد ضياء الدين، رئيس مجلس مدينة ميت غمر، في بيان، إنه تم شن حملات مكثفة بشكل يومي على عدد من المنشآت الغذائية والأسواق وثلاجات حفظ اللحوم، ما أسفر عن تحرير 43 محضرا، منها 11 محضرا لعدم وجود شهادة صحية، و12 محضرل لعدم وجود ترخيص لعدد من المنشآت، و6 محاضر لنقص الاشتراطات الصحية، و11 محضرا لتقنين الأوضاع، ومحضرين لعدم إعلان عن الأسعار، وتحرير محضر لحفظ لحوم غير صالحة.

تكثيف الحملات التموينية

وشدد رئيس مجلس مدينة ميت غمر، على تكثيف الحملات التموينية من خلال المرور الميداني في الفترتين الصباحية والمسائية لرصد المخالفات والاستماع لشكوى المواطنين وتلبية احتياجاتهم للتأكد من مدى جودة وصلاحية المواد الغذائية التي تصل إلى المواطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة تموينية بالدقهلية حملة مكبرة بالدقهلية محافظة الدقهلية المنشآت الغذائیة میت غمر

إقرأ أيضاً:

حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية بالخابورة

نفذت دائرة البلدية بولاية الخابورة بمحافظة شمال الباطنة حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية بالولاية، أسفرت عن ضبط موقع غير مرخص يُستخدم لتخزين المواد الغذائية والمشروبات في ظروف تفتقر إلى الاشتراطات الصحية، وكشفت الحملة عن تخزين المواد في بيئة غير مهيأة، مع غياب إجراءات السلامة الصحية وارتفاع درجات الحرارة في المكان، مما ساهم في تلف المواد المخزنة وتغير خواصها وقيمتها الغذائية.

وأكد المختصون بالبلدية على أن معايير التخزين الصحية تتطلب الحفاظ على درجات حرارة مناسبة لكل نوع من المواد، حيث يجب حفظ المواد الجافة عند درجة حرارة لا تزيد عن 25 درجة مئوية، بينما تُخزن المواد المبردة في درجات حرارة تتراوح بين 1 و 4 درجات مئوية، والمواد المجمدة في درجات أقل من -18 درجة مئوية. أي تجاوز لهذه المعايير يعرض المواد الغذائية للتلف ويهدد صحة المستهلكين.

وفي هذا السياق، قامت فرق التفتيش المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين، نظرا للانتهاكات الواضحة للقوانين الصحية، وتم على الفور إتلاف 12364 عبوة من المشروبات والعصائر التي كانت مخزنة في ظروف غير ملائمة، حفاظا على الصحة العامة وضمانا لسلامة المنتجات المتداولة في الأسواق.

مقالات مشابهة

  • حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية بالخابورة
  • كفر الشيخ: تحرير 16 محضرا لمخالفات تموينية بدسوق
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضر للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط  
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضرا للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط
  • تحرير 12 محضرا خلال حملة إشغالات مكبرة بمنوف
  • محافظ المنوفية: تحرير 31 محضرا تموينىا وإنذارات وإعدام مواد غذائية فاسدة
  • ضبط 261 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • محافظ المنيا: ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية بالمنيا
  • محافظ بني سويف: تحرير 170 محضر مخالفات تموينية خلال أسبوع