الجزيرة:
2024-10-02@04:55:02 GMT

أبرز نجوم المجموعة الخامسة في أمم آسيا 2023

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

أبرز نجوم المجموعة الخامسة في أمم آسيا 2023

يتوقع أن تضمن مباريات المجموعة الخامسة في أمم آسيا لكرة القدم 2023 الفرجة والتشويق في ظل وجود مواهب كروية جيدة يتصدرها سون هيونغ مين نجم منتخب كوريا الجنوبية.

كما يبرز في بقية المنتخبات الثلاثة الأخرى كلٌّ من: الأردني موسى التعمري: والبحريني كميل الأسود: والماليزي عارف أيمن.

الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين (31 عاما)

يعود آخر لقب لكوريا الجنوبية في كأس آسيا إلى 1960 التي أقيمت في كوريا الجنوبية، ومن أجل انهاء سنوات الجفاف القاري الذي دام حوالي 63 عاما، يعوّل "الشمشون الكوري" على قائد توتنهام الإنجليزي.

ويتمتع أفضل لاعب كرة قدم في آسيا مرات عدة كان آخرها في 2022، بقدرات كروية فائقة تمكنه من خلق فرصة سانحة، أو تسجيل هدف من مواقف مستحيلة.

ومنذ انضمامه للمنتخب الأول في 2011، لعب القائد الكوري 114 مباراة دولية وسجل 38 هدفا، وخلال مسيرته حصل على جوائزة عدة، أبرزها: جائزة أفضل لاعب كرة قدم في آسيا، وأفضل لاعب دولي آسيوي أعوام (2017،2015، 2019)، إلى جانب ألقاب مهمة مع توتنهام، من بينها: جائزتا لاعب الموسم والحذاء الذهبي.

لكن رغم هذه الانجازات اللامعة، لا يزال الجناح المهاري يفتقد للقب القاري الأهم .

View this post on Instagram

A post shared by Son HeungMin(손흥민)???????? (@hm_son7)

 

الأردني موسى التعمري (26 عاما)

تفجرت موهبة موسى التعمري مع منتخب الأردن بنسخة 2019 من البطولة القارية في الإمارات، عندما سجل هدفا وصنع آخرين، ومنذ ذلك الحين ونجم الجناح السريع في صعود مستمر.

"ميسي الأردني" مثلما يلقب، يحمل أحلام النشامى في ملاعب قطر لتجاوز أفضل نتيجة له في البطولة القارية ببلوغه دور الثمانية مرتين في 2004 و2011.

احترف موسى في أبويل القبرصي وقاده للظفر بلقب الدوري المحلي في موسم 2018-2019، كما حصل في الموسم ذاته على جائزة أفضل لاعب. انتقل فيما بعد إلى لوفين البلجيكي، ثم إلى مونبيليه الفرنسي ليصبح أول لاعب أردني يحترف في أحد الدوريات الخمس الكبرى.

وسجل موسى 13 هدفا مع منتخب بلاده في 58 مباراة، ويتوقع زيادة غلته مع كتيبة المدرب المغربي حسين عموتة في بطولة أمم آسيا المقبلة.

View this post on Instagram

A post shared by Mousa Tamari | موسى التعمري (@mousa.world)

البحريني كميل الأسود (29 عاما)

جذب كميل الأسود الأنظار إليه خلال لعبه مع منتخب البحرين في كأس أمم آسيا في الإمارات في 2019، وشارك في جميع المباريات قبل الخروج من دور الـ16 على يد كوريا الجنوبية 1-2 بعد التمديد.

في العام ذاته، قاد كميل -وهو لاعب جمباز سابق- فريق "الأحمر" للتتويج بلقب كأس الخليج في قطر بعد الفوز على السعودية في النهائي، ولقب بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم في العراق.

قبل أسابيع على انطلاق النهائيات، يحلم كميل (85 مباراة دولية،12هدفا) وزملاؤه في الوصول بالبحرين إلى النهائي، في تكرار للانجاز الذي حققوه في نسخة 2004 بالصين.

View this post on Instagram

A post shared by Komail_alaswad (@komail.alaswad)

الماليزي عارف أيمن (21 عاما)

أثبت الجناح السريع قدرات مميزة سواء مع نادي جوهور دار التعظيم، أو مع المنتخب الماليزي الذي خاض معه 26 مباراة دولية وسجل 6 أهداف.

ظهر اللاعب، الذي وصفه الأرجنتيني إستيبان سولاري مدرب جوهور بـ "العبقري"، للمرة الأولى مع المنتخب ضد البحرين في 2021 في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

يحبذ اللاعب ذو الشخصية الرائعة اللعب أكثر جناحا أيمن، حيث يمكنه التوغل في دفاعات المنافسين وتقديم التمريرات الحاسمة لزملائه، مثلما فعل في مباراة الفوز 4-3 على قرغيزستان في التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

View this post on Instagram

A post shared by Arif Aiman Hanapi (@ariifaiman42)

 

مباريات منتخبات المجموعة الخامسة في بطولة أمم آسيا 2023

15 يناير/كانون الثاني:

كوريا الجنوبية x البحرين (ملعب جاسم بن حمد). ماليزيا x الأردن (ملعب الجنوب).

20 يناير/كانون الثاني:

الأردن x كوريا الجنوبية (ملعب الثمامة). البحرين x ماليزيا (ملعب جاسم بن حمد).

25 يناير/كانون الثاني:

كوريا الجنوبية x ماليزيا (ملعب الجنوب). الأردن x البحرين (ملعب خليفة الدولي).

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: کوریا الجنوبیة موسى التعمری أفضل لاعب أمم آسیا

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من استخدام الأسلحة النووية

حذر رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، خلال الاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيس الجيش، من أن نظيره الكوري الشمالي سيعرض نظامه للخطر في حال استخدام الأسلحة النووية ضد سيؤول.

وقال يون أمام 5300 عسكري تجمعوا في قاعدة سيؤول الجوية، بهذه المناسبة وقبل العرض العسكري الذي يقام اليوم الثلاثاء في وسط العاصمة: "إذا حاولت كوريا الشمالية استخدام الأسلحة النووية، فإنها ستواجه رداً حازماً وساحقاً من جيشنا".

وأكد أن "ذلك اليوم سيشهد نهاية النظام الكوري الشمالي"، مشيراً إلى صلابة التحالف الأمني لبلاده مع الولايات المتحدة التي تنشر فيها عشرات الآلاف من الجنود.

(LEAD) Yoon warns N. Korea will face end of regime if it attempts to use nuclear weapons https://t.co/Dek4bdEJNh

— Yonhap News Agency (@YonhapNews) October 1, 2024

وكشفت كوريا الجنوبية للمرة الأولى، عن أكبر صواريخها البالستية من طراز "هيونمو5"، والقادر على تدمير مخابئ تحت الأرض، وفق ما ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء. وشهد الحفل تحليق قاذفة القنابل الأمريكية "بي-1بي"، بحسب الوكالة، تعبيراً عن التحالف الأمني بين سيؤول وواشنطن.

وقال نائب وزير الدفاع الكوري الشمالي كين كانغ إيل، إن "الجيش الكوري الشمالي سيراقب من كثب النشر المتكرر لهذه الأسلحة الاستراتيجية، مستنكراً إياه"، وأضاف أن "جيش بيونغ يانغ على استعداد كامل للدفاع عن البلاد".

ويأتي تحذير الرئيس الكوري الجنوبي بعد أسابيع من بث كوريا الشمالية للمرة الأولى لقطات لمنشأة لتخصيب اليورانيوم، ظهر فيها الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون متجولاً في أرجائها.

(3rd LD) S. Korea displays 'monster' Hyunmoo-5 missile for 1st time for Armed Forces Day https://t.co/OMg77l6mI1

— Yonhap News Agency (@YonhapNews) October 1, 2024

وأفادت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية في وقت لاحق، بأن الكشف غير المسبوق كان "موجهاً ضد الولايات المتحدة"، وأنه يُعتقد أن كوريا الشمالية قادرة على إنتاج عشرات من الرؤوس الحربية النووية من مخزونها من اليورانيوم والبلوتونيوم العالي التخصيب.

وللعام الثاني على التوالي، تقيم السلطات الكورية الجنوبية عرضاً عسكرياً في ساحة جوانجهوامون بوسط سيؤول، في حضور 3 آلاف شخص. ويعود آخر عرض عسكري لمناسبة عيد الجيش إلى العام 1984، إبان نظام  تشون دو-هوان الديكتاتوري.

مقالات مشابهة

  • لاول مرة ..كوريا الجنوبية تكشف عن صاروخ باليستي بوزن قياسي
  • كوريا الجنوبية تكشف عن صاروخ باليستي بوزن قياسي
  • العراق خامس أكبر مورد للنفط الى كوريا الجنوبية في شهر
  • كوريا الجنوبية تبحث خطط إجلاء مواطنيها من لبنان
  • كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من استخدام الأسلحة النووية
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 7.5 %
  • دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال يستضيف الشرطة العراقي غداً
  • سون هيونغ مين يتحدى الإصابات للعب مع كوريا الجنوبية في تصفيات المونديال
  • شاروخان يشعل حفل ختام جوائز "IIFA" في أبوظبي ويتوج بجائزة
  • التعليم العالي الكوردستانية تعلن عن زمالات دراسية للماجستير والدكتوراه في كوريا الجنوبية