نظم اليوم الأربعاء ٢٧ من ديسمبر ٢٠٢٣ مركز شباب هاشم عسيري التابع للإدارة شباب دارالسلام جنوب شرق محافظة سوهاج إحتفالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي القدرات والهمم لإدخال البهجة والسرور علي قلوب ذوي الإحتياجات الخاصة داخل مركز الشباب بتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب .


 

وأعرب المشاركين عن سعادتهم وفرحتهم بالإحتفالية التي نفذها مركز الشباب وتكريمهم وجدانيا ومعنويا وماديا .


 

ومن جانبه أكد الدكتور محمد فريد وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج على أن الهدف من الإحتفالية بذوي الإحتياجات الخاصة هو زيادة دمج وتمكين ذوي القدرات في المجتمع وزيادة فهم قضاياهم وتقديم الدعم لهم مشددا على ضرورة زيادة الوعي بتمكينهم في المجتمع سواء في المشاركات الرياضية او الإجتماعية او الثقافية.


 

وقال يسري كفافي وكيل المديرية للشباب أن الدولة تولي إهتماماً خاصا بذوي القدرات والهمم إيمانا بدورهم الفعال في كل نواحي الحياة مشيرا إلى ضرورة دمج ذوي الإحتياجات الخاصة مع المجتمع وتهيئة المناخ المناسب لهم والمشاركة الوجدانية معهم.


 

وفي سياق متصل نظم مركز شباب مدينة البلينا  التابع لإدارة شباب البلينا جنوب محافظة سوهاج ندوة تعريفية عن التعايش السلمي وقبول الآخر وأوضح المحاضر أن الامم المتحدة قد عرفت العدالة الإجتماعية أنها مبدأ أساسي من مبادئ التعايش السلمي داخل الأمم وفيما بينها ومن ثم فعندما نعمل على تحقيق المساواة بين الجنسين أو تعزيز حقوق الشعوب الأصلية والمهاجرين يكون ذلك إعلاءً منا لمبادئ العدالة الاجتماعية .


 

وأضاف أيضا أن العدالة في الإسلام تتلخص في أن الناس متساوون في التكاليف حقوقاً وواجبات ولا فِرَق بين عربي ولا عجمي ولا تفاضل بالنسب ولا تمايز في لون .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة سوهاج احتفالية اليوم العالمي لذوي القدرات والهمم الاحتياجات الخاصة

إقرأ أيضاً:

ننشر صورة ضحية القتل على يد 3 أشخاص بدار السلام

حصل موقع "الفجر" على صورة الشاب أحمد صاحب 31 عامًا، ضحية القتل على يد 3 متهمين لدفاعه عن صديقه بسبب 300 جنيه بدار السلام.

كشفت التحريات الأولية بوجود خلاف بينه وبين أحد أقاربه بسبب 300 جنيه، ما أدى إلى حدوث مشادة كلامية بينهما تطورت إلى مشاجرة، حيث استخدم المتهم سلاحًا أبيض وذبح المجنى عليه وفر هاربًا.

وذكرت التحريات أن الأهالى حاولوا نقل المجنى عليه إلى المستشفى باستخدام «توك توك»، إلا أنه فارق الحياة قبل وصوله إلى المستشفى، وتم تحرير محضر بالواقعة، وصرحت النيابة العامة بتشريح الجثة بمعرفة الطب الشرعى لبيان سبب الوفاة.

وتلقى قسم شرطة دار السلام بلاغًا من الأهالى بوقوع مشاجرة نتج عنها سقوط قتيل، وبالانتقال إلى مكان الواقعة وسماع شهود العيان، تبين وجود خلاف مالى على ٣٠٠ جنيه بين المجنى عليه والمتهم، تطور يوم الواقعة إلى مشاجرة انتهت بجريمة قتل، وأوضحت أقوال الشهود أن المتهم والضحية قريبان وعمراهما يتراوحان ما بين ٣٥ و٣٧ عامًا، وحاول الأهالى التدخل لفض المشاجرة، إلا أن المتهم هددهم بالسلاح الذى يحمله، وتعدى على المجنى عليه محدثًا إصابته، وفر هاربًا.

وشكلت أجهزة الأمن بالقاهرة فريق بحث، حيث تم نشر أكمنة وضبط المتهم الذى اعترف بارتكابه الواقعة، وتم إحالته إلى النيابة العامة التى تباشر النيابة التحقيق فى الواقعة.

الشاب أحمد ضحية القتل على يد 3 متهمين IMG-20240630-WA0020 IMG-20240630-WA0016 IMG-20240630-WA0017

مقالات مشابهة

  • انطلاق التدريب الصيفي بمركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • وكيل «رياضة الشرقية» يتابع أعمال التطوير والصيانة بمركز شباب القنايات
  • ننشر صورة ضحية القتل على يد 3 أشخاص بدار السلام
  • الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية
  • فحص 850 مواطنا في قافلة طبية بمركز شباب منشأة رضوان بالشرقية 
  • قافلة طبية بمركز شباب قرية منشأة رضوان بأبو كبير
  • حبس متهمين بالاتجار في الاستروكس بدار السلام
  • التحقيق مع عاطلين قبل ترويجهما 3 كيلو إستروكس بدار السلام
  • فعاليات تنشيط الرياضية بالأحياء السكنية بمركز شباب 15 مايو في القليوبية