الخارجية: فرنسا تطرد دبلوماسيَين أذربيجانيَّين ردًا على طرد اثنين من دبلوماسييها

اعلان

الصحفيون يعملون على تحرير هذه القصة، سيتم التحديث بأسرع وقت بالمزيد من المعلومات فور ورودها

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة أخبار اعلانالاكثر قراءة رئيس الأركان الإسرائيلي السابق: إسرائيل فشلت في الحرب والانتصار الوحيد هو الإطاحة بنتنياهو فطريات خطيرة "مقاومة للعلاج" تقتل جنديا إسرائيليا وتصيب آخرين في غزة تغطية مستمرة| قصف إسرائيلي على قطاع غزة والحوثيون يتبنون استهداف سفينة في البحر الأحمر شاهد: ألمان يحتفلون بعيد الميلاد بالغطس في المياه الباردة لبحيرة في برلين شرطة نيودلهي تقول إنها تلقت مكالمة هاتفية بشأن انفجار قرب السفارة الإسرائيلية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرة| جيش إسرائيل يواصل قصف غزة في إطار حملة على حماس قد تستمر "أشهرا" وارتفاع عدد القتلى يعرض الآن Next بسبب إضراب الموظفين.

. إغلاق برج إيفل ليوم واحد يعرض الآن Next شاهد: وسط عويل النساء وبكاء الأطفال.. جموع غاضبة من الإندونيسيين تطرد لاجئي روهينغا من مأواهم يعرض الآن Next وفاة رئيس مجلس الطائفة اليهودية في لبنان يعرض الآن Next العثور على طرود تحتوي على 120 كيلوغراماً من الكوكايين على الشواطئ الأسترالية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قطاع غزة اعتداء إسرائيل بنيامين نتنياهو إسرائيل طوفان الأقصى فلسطين شرطة العراق إيران Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قطاع غزة اعتداء إسرائيل بنيامين نتنياهو My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أخبار حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قطاع غزة اعتداء إسرائيل بنيامين نتنياهو إسرائيل طوفان الأقصى فلسطين شرطة العراق إيران حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قطاع غزة اعتداء إسرائيل بنيامين نتنياهو یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

عاجل- الإسعاف الإسرائيلي: لا خسائر معروفة حتى الآن وإجراءات طارئة في القدس

عاجل- الإسعاف الإسرائيلي: لا خسائر معروفة حتى الآن وإجراءات طارئة في القدس.. أفادت نجمة داود الحمراء، الإسعاف الإسرائيلي، بأنه لا توجد خسائر معروفة في الهجوم الإيراني حتى الآن. هذا التصريح يبعث على بعض الطمأنينة في ظل التوترات العالية التي تعيشها المنطقة.

 الحكومة الأمنية الإسرائيلية في غرفة طوارئ محصنة

وذكرت مصادر إسرائيلية أن الحكومة الأمنية الإسرائيلية تجتمع في غرفة طوارئ محصنة في القدس لمتابعة التطورات والتخطيط للرد المناسب على الهجوم الإيراني. هذا الإجراء يعكس خطورة الوضع واستعداد الحكومة لاتخاذ خطوات حاسمة.

 دوافع الهجوم الإيراني

قالت إيران إنها استهدفت إسرائيل ردا على مقتل زعيم حزب الله حسن نصر الله وآخرين، وذلك حسبما نقلت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء عن الحرس الثوري الإسلامي. وجاء في البيان: "ردا على استشهاد الشهيد هنية والسيد حسن نصر الله والشهيد نيلفروشان استهدفنا قلب الأراضي المحتلة".

 التصعيد في المنطقة

الهجوم الإيراني يأتي في ظل تصاعد التوترات بين إيران وإسرائيل بعد سلسلة من الأحداث الأخيرة، بما في ذلك مقتل زعماء من حزب الله والشخصيات الإيرانية. هذه الضربات المتبادلة تزيد من حدة الصراع وتثير مخاوف من تداعيات أكبر في المنطقة.

عاجل - أين ذهب "نتنياهو"؟.. زعيم الاحتلال يهرب من مواجهة إيران البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل على صد الهجمات الإيرانية رد الفعل الدولي

المجتمع الدولي يراقب بقلق هذه التطورات، مع دعوات للتهدئة وتجنب التصعيد العسكري الذي قد يؤدي إلى نزاع شامل. الولايات المتحدة أعلنت استعدادها لدعم إسرائيل، فيما تتخذ دول المنطقة إجراءات احترازية مثل إغلاق الأجواء وتعليق حركة الطيران.

 مستقبل النزاع

يبقى الوضع في الشرق الأوسط على صفيح ساخن مع توقعات بتطورات متسارعة في الأيام القادمة. التحركات الدبلوماسية والعسكرية ستحدد مسار الأحداث وما إذا كان بالإمكان احتواء التصعيد أو الانزلاق نحو مواجهة أوسع.

مقالات مشابهة

  • عاجل - نتنياهو يتوعَّد ورويا ترفض التدخل دبلوماسيًا.. آخر نتفاصيل التصعيد لإيراني الإسرائيلي
  • وزير الخارجية الألماني: حذرنا إيران من التصعيد.. ويجب وقف الهجوم على إسرائيل
  • عاجل- الإسعاف الإسرائيلي: لا خسائر معروفة حتى الآن وإجراءات طارئة في القدس
  • "اللوفر أبوظبي" يعرض مقتنيات وأعمال فنية جديدة
  • متحف اللوفر أبوظبي يعرض مجموعة من المقتنيات الجديدة والأعمال الفنية المُعارة للمتحف
  • عاجل: الجيش الإسرائيلي يدخل بريا الآن إلى لبنان..(فيديو)
  • البيت الأبيض: نعتقد أن الطريق للتوصل إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان هو التوصل إلى حل دبلوماسي
  • عاجل.. وزير الخارجية الفرنسي: الوقت يضيق أمام تفعيل المسار الدبلوماسي بين لبنان وإسرائيل
  • عاجل - بيان جديد من "حزب الله".. ماذا يحدث الآن؟
  • الخارجية الفرنسية: الهجمات الإسرائيلية على لبنان قتلت مواطنَين فرنسيين اثنين