عدن الغد:
2024-07-06@17:07:21 GMT

فعالية نسوية حول الأوصاع المتردية وأثرها على المرأة

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

فعالية نسوية حول الأوصاع المتردية وأثرها على المرأة

المكلا (عدن الغد) خاص:

أقامت دائرة المرأة بمؤتمر حضرموت الجامع اليوم فعالية نسوية حول انعكاسات الأوضاع المعيشية والاقتصادية المتردية على المرأة وآثارها النفسي والاجتماعي.

واستهدفت الفعالية نساء وفتيات من مناطق بويش العيص والتحمعات السكنية المجاور لهما..

وقالت رئيسة دائرة المرأة الدكتورة إيمان عمر اللحمدي إلى أن الهدف من إقامة الفعالية إكساب النساء طرق و اساليب التخفيف من حدة الضغوط النفسية والاجتماعية على المرأة وخاصة في الأرياف ومساعدتها على مواجهة ظروف الحياة وبعض المتغيرات الدخيلة على المجتمع، بالإضافة إلى تفعيل دور التشارك والتعاون بين النساء لتقليل الآثار السلبية للضغوط النفسية والاجتماعية.

وتطرقت الفعالية إلى الواقع المرير الذي كانت تعيشه حضرموت قبل انطلاق الهبة الحضرمية التي يحتفى هذه الأيام بذكراها العاشرة وما أحدثته من تغيير جذري في أوجه مجالات الحياة وخاصة في تمكين ابناء حضرموت من ادارة شؤونهم.. مؤكدة على مواصلة الجهود و النضال لاستكمال كامل الأهداف التي انطلقت من أجلها الهبة الشعبية الحضرمية بما يحفظ للحضارم عزتهم والعيش فوق أرضهم بكرامة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

حيار: الذكاء الإصطناعي والشمول المالي رافعتان لتسهيل ولوج النساء للتنمية

زنقة20ا الرباط

ترأست عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، أمس الخميس 04 يوليوز 2024 بقصر المؤتمرات أبي رقراق، سلا لقاء إطلاق الدورة التاسعة لـ”جائزة تميز للمرأة المغربية”، حول موضوع: ” الشمول المالي والذكاء الاصطناعي دعامات للتمكين السوسيو-اقتصادي للنساء”، تحت شعار: “الذكاء الاصطناعي والشمول المالي رافعتان لتسهيل وتطوير فرص ولوج النساء للتنمية”.

ويأتي اختيار موضوع هذه الدورة في سياق تنفيذ التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، للنهوض بأوضاع المرأة في جميع المجالات، وتنفيذ توصيات النموذج التنموي الجديد والتزامات البرنامج الحكومي 2021-2026.

كما يترجم انخراط المملكة المغربية في الجهود الدولية من أجل تعزيز المساواة بين الجنسين، ولاسيما التوصيات المنبثقة عن الدورة 68 للجنة وضع المرأة، والتي شددت على إيلاء الأهمية لتنفيذ السياسات والبرامج الداعمة للشمول المالي للمرأة واستعمال التكنولوجيا الرقمية، الشيء الذي من شأنه أن يساهم في خلق وتقوية فرص عمل المرأة والرفع من نشاطاتها السوسيو-اقتصادية والمفضي الى إدماجها في مسلسل التنمية.

مقالات مشابهة

  • اليمن بعدسة سويدية .. فعالية آسرة تقدمها لليمنيين والعالم مؤسسة توكل كرمان
  • فعالية ثقافية في الدريهمي بالحديدة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
  • منى رجب تطالب بتمكين المرأة وضبط الأسعار ودعم المعيلات
  • الهلال الأحمر المصري بالمنوفية ينظم فعالية للتوعية بأهمية العمل الإنساني ودعم غزة
  • بنات الموديلز في اليمن.. صدام مع المجتمع وقيود العادات والتشريع الديني (تقرير خاص)
  • حياة سرية خاصة عبر الإنترنت.. تقرير يكشف أوضاع المرأة في زمن طالبان
  • مؤسسة توكل كرمان تنظم فعالية ومعرض صور بعنوان "اليمن بعدسة سويدية"
  • حيار: الذكاء الإصطناعي والشمول المالي رافعتان لتسهيل ولوج النساء للتنمية
  • المتحف الوطني ينظم فعالية ثقافية بعنوان «ترويدة فلسطينية»
  • استبعاد النساء من المناصب القيادية فى مصر.. أرقام وتساؤلات