المناطق_واس

رفعت أمانة محافظة جدة مستوى الجاهزية والاستعداد للتعامل مع الأمطار المتوقع هطولها على المحافظة خلال الأسبوع الجاري، وذلك تفاعلًا مع التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، مؤكدة تفعيل الخطط الميدانية واتخاذ التدابير اللازمة ونشر الفرق والآليات، والتنسيق مع الجهات المعنية.

 

أخبار قد تهمك “أمانة جدة” تُنفذ أكثر من 60 ألف جولة رقابية على المنشآت خلال الربع الثالث للعام 2023 27 ديسمبر 2023 - 1:45 مساءً أمانة جدة ترصد أكثر من 7 الآف مخالفة مباني خلال الربع الثالث 2023م 24 ديسمبر 2023 - 6:50 مساءً

 

 

وبينت الأمانة أن خطة الأمطار يشارك في تنفيذها أكثر من 3,333 فردًا و 1,691 معدة وآلية، وُزعت على نطاق 16 بلدية فرعية ومركزًا للإسناد، فيما تواصل الأمانة التنسيق ومتابعة تنبيهات المركز الوطني للأرصاد ومركز إدارة الأزمات والكوارث، فضلًا عن تفعيل الدور التوعوي عبر حسابات التواصل الاجتماعي ولوحات الطرق والشاشات، والمتضمن نشر الرسائل التحذيرية لسلامة السكان والزائرين، ودعم جهود الجهات المعنية خلال هطول الأمطار.

 

 

وأهابت الأمانة بالجميع إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مواقع تجمعات المياه، وكذلك تجنب مصادر التيارات الكهربائية حفاظًا على سلامتهم، كما دعت للإبلاغ عن أي حالات طارئة تتعلق بآثار الحالة المطرية، من خلال الرقم الموحد لاستقبال البلاغات 940 أو عبر (تطبيق بلدي)، مؤكدة ضرورة اتباع تعليمات الجهات المعنية وأخذ المعلومات من مصادرها.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة جدة

إقرأ أيضاً:

«أمانة الأوقاف» تدعم مشروع اللغة العربية في «التعريف بالإسلام»

ثمّنت لجنة التعريف بالإسلام جهود الأمانة العامة للأوقاف في دعم مشروع تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، الذي تخصصه اللجنة لضيوف الكويت من الجاليات، ويأتي هذا التبرع استمرارا لدعمها كل مشاريع اللجنة داخل الكويت.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام والموارد باللجنة محمد الكندري إن اللجنة تلقت دعما من الأمانة العامة الأوقاف لتغطية تكاليف 57 دورة خلال عام 2023، مبينا أن دعم الأمانة شمل تعليم 400 دارس ودارسة بفصول اللجنة الدراسية، وذلك بمختلف أفرعها بمحافظات الكويت الست.

وأكد أن الأمانة تحرص من خلال هذا الدعم، وبالتعاون مع لجنة التعريف بالإسلام، على نشر اللغة العربية بين ضيوف الكويت غير الناطقين بها وإتاحة الفرصة لتعليمها لكل الشرائح، موضحا أن تعليم اللغة العربية يشمل مختلف الجنسيات غير الناطقة بها.

مقالات مشابهة

  • «أمانة الأوقاف» تدعم مشروع اللغة العربية في «التعريف بالإسلام»
  • أمانة «البلدي» سلّمت «الداخلية» صناديق الاقتراع
  • صور.. الشرقية تستهدف 346 تدخلًا حضاريًا وبيئيًا لتعزيز جودة الحياة
  • “أمانة الحدود الشمالية” تعالج أكثر من مليون متر مربع من المسطحات الخضراء برفحاء
  • أمانة القصيم تطرح 153 فرصة استثمارية بمدينة بريدة عبر "فرص"
  • اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة
  • “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر
  • أمانة القصيم تعلن عن طرح 153 فرصة استثمارية بمدينة بريدة عبر “فرص”
  • أمانة المدينة المنورة تُنفّذ مبادرة لزراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي
  • “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر يونيو الماضي