لجريدة عمان:
2024-07-06@18:49:03 GMT

افتتاح معرض «نفائس في حب الوطن»

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

افتتح مساء أمس معرض «نفائس في حب الوطن» بالجمعية العمانية للفنون، والذي ضم ٩٧ عملا فنيا لـ٤٩ فنانا وفنانة من أعضاء فريق بيت العاقل، وهو أسرة فنية تضم عددا من الفنانين التشكيليين العمانيين تأسس في عام ٢٠١٨م.

المعرض الذي رعاه سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس غرفة تجارة وصناعة عمان، وحضره عدد من المهتمين بالفن التشكيلي، وتنوعت فيه الأعمال المعروضة ومجالاتها الفنية، والتي تحمل رسائل في حُب الوطن تلهج بها من خلال ما تنفست به ألوان الريشة، وشكلته أيادي النحاتين، يحمل الزوار في رحلة بين جوانب من الطبيعة العمانية، وأصالة المعمار، بين فن تقليدي، وناحية حكايات قديمة، تبصر من خلال اللوحات وجوها تتقلد الحليّ النسائية، وأخرى تتوشح بالأزياء التراثية، ويحضر الإنسان العماني بمختلف مناحي حياته اليومية وتنوع بيئاته الطبيعية.

يهدف المعرض إلى تعزيز وإثراء الساحة الفنية العمانية، بمختلف أشكال الفن التشكيلي، وتقريب الفنان العماني من مجتمعه، ومواكبته تطورات الحركة التشكيلية في المنطقة، كما أن المعرض متنفس لكل عشاق الفن التشكيلي لإمتاع الناظرين والمطلعين، وإشباع الشغف بالفن، كما أنه يعد مساحة لإبراز المواهب الشابة وتعريفها بالمجتمع المحلي والخارجي، وتقريب الفنان بغيره وتبادل الخبرات واكتساب المهارات المختلفة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة لـ«الوطن»: عودة الفعاليات الفنية الدولية المتوقفة قريبا

كشف الدكتور أحمد هنو، وزير الثقافة، عن الخطوط العريضة التي يعمل عليها في الفترة المقبلة، من أجل تطوير العمل الثقافي.

وقال «هنو» لـ «الوطن» إنّ الفترة المقبلة تشهد عودة الفعاليات الفنية الدولية المتوقفة، وأبرزها «بينالي القاهرة الدولي للفنون»، الذي توقف منذ 2019.

الفعاليات الفنية في مصر في منتهى القوة

وأكد وزير الثقافة، أنّ الفعاليات الفنية في مصر في منتهى القوة، مشيرًا إلى أنه يبحث مع الدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، عودة هذه الفعاليات بصورة لائقة، في إطار العمل على تعزيز مكانة مصر كمركز ثقافي وإقليمي ودولي.

وتابع «هنو» أنّ بناء الإنسان المصري يأتي على رأس أولويات العمل الثقافي في الفترة المقبلة، وذلك من خلال نشر الوعي والمعرفة، وتشجيع الإبداع والابتكار ودعم الموهوبين.

اللقاء مع قيادات وزارة الثقافة

وأجرى الدكتور أحمد هنو، اليوم، جولة تفقدية داخل قطاعات الوزارة، وعقد لقاءات مع قيادات الوزارة؛ لوضع خطة عمل مرحلية للنهوض بالقطاع الثقافي، ترتكز على حلول مبتكرة، وأفكار متطورة، وتنفيذ تكليفات الرئيس للحكومة الجديدة، التي تشمل تطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، مؤكدًا العمل على مواكبة التطور التكنولوجي والثورة الرقمية، التي يشهدها العالم في مجالات التطبيقات الإلكترونية والذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • افتتاح المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة
  • فى عيد ميلادها.. غادة عبد الرازق فنانة ندمت على العمل بالفن
  • مؤسسة الشارقة للفنون تعلن عن برنامجها لخريف 2024
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • وزير الثقافة لـ«الوطن»: عودة الفعاليات الفنية الدولية المتوقفة قريبا
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • أحمد مجاهد يكشف لـ«الباز» تفاصيل محاولة الإخوان اقتحام معرض الكتاب في 2014
  • تخريج دورات شرطية بمختلف الاختصاصات في حلب
  • تنظيم معرض صناعتي-2 في 29 تموز في مجمّع سيد الشهداء.. بوشكيان: أدعو الصناعيين الى أوسع مشاركة
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى