شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن منتدى الإعلاميين يطالب السلطة بالإفراج عن الصحفي عقيل عواودة، غزة صفاطالب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين السلطة بضرورة الإفراج الفوري وال عاجل عن الصحفي عقيل عواودة، الذي اعتقله جهاز الأمن الوقائي في .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات منتدى الإعلاميين يطالب السلطة بالإفراج عن الصحفي عقيل عواودة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

منتدى الإعلاميين يطالب السلطة بالإفراج عن الصحفي...

غزة - صفا

طالب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين السلطة بضرورة الإفراج الفوري والعاجل عن الصحفي عقيل عواودة، الذي اعتقله جهاز الأمن الوقائي في رام الله على خلفية منشورات على منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

كما طالب منتدى الإعلاميين السبت في بيان وصل "صفا"، بِكف الأجهزة الأمنية عن ملاحقة الصحفيين في الضفة الغربية، والعمل على توفير بيئة عمل آمنة للصحفيين.

واعتبر المنتدى اعتقال عقيل عواودة تماديًا في انتهاك حرية الصحافة وقمع الصحفيين، وتقييداً لحرية الرأي والتعبير، "الأمر الذي يخالف القانون الأساسي الفلسطيني والتزامات فلسطين بموجب الاتفاقيات الدولية التي انضمت إليها، لاسيما العهد الدولي الخاص بالحقوق السياسية والمدنية".

وقال:" يتابع منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بقلق متزايد الانتهاكات المتوالية بحق الصحفيين في الضفة الغربية، ومن ذلك اعتقال جهاز الأمن الوقائي الزميل الصحفي عقيل عواودة في رام الله على خلفية منشورات على منصات مواقع التواصل الاجتماعي".

وأضاف " إن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يعرب عن تضامنه التام مع الزميل عقيل عواودة، لاسيما أن اعتقاله يأتي بعد عدة انتهاكات شملت اعتقال صحفيين والتحريض بشكل سافر على قناة الجزيرة وشبكة قدس الإخبارية".

وشدد المنتدى على أن الصحفي الفلسطيني أحوج ما يكون للدعم والمساندة لمواصلة دوره الوطني وواجبه المهني المنشود في خدمة القضية الوطنية، وأن المطلوب من مختلف الأطراف الفلسطينية وفي مقدمتها السلطة أن تكون اليد الحانية والحامية للصحفيين وليس العكس.

الاعتقال السياسي الصحفي عقيل عوادة

أ ش

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لولا دا سيلفا يحذر من خطر فوز اليمين المتطرف في فرنسا

أكد الرئيس البرازيلي لويس ايناسيو لولا دا سيلفا، أهمية "ضمان الديمقراطية" لمواجهة اليمين المتطرف الذي يأمل الفوز بالانتخابات التشريعية في فرنسا الأحد، ورحب بموقف نجم كرة القدم كيليان مبابي.
وكتب لولا، على موقع اكس "هل سمعتم تصريحات مبابي؟ لقد دعا الشعب الفرنسي إلى عدم السماح للفاشيين والنازيين واليمين المتطرف بحكم فرنسا، لأنه يعرف ما هي المشاكل عندما يصل المتطرفون إلى السلطة".
وعاد لولا إلى السلطة العام الماضي بعدما هزم خصمه من اليمين المتطرف جايير بولسونارو، الذي تولى رئاسة البرازيل من 2019 إلى 2022.
وأعلن كيليان مبابي، أمس الخميس في مؤتمر صحافي، أن هناك "ضرورة ملحة للتصويت" الأحد بعد "النتائج الكارثية" للدورة الأولى من الانتخابات التشريعية التي شهدت حصول حزب التجمع الوطني (يمين متطرف) على المركز الأول.
وأضاف مبابي "لا يمكننا أن نضع البلاد في أيدي هؤلاء الأشخاص، فالأمر ملح حقا" بدون أن يذكر التجمع الوطني بالاسم.
كما تحدث لولا عن "أهمية القرارات السياسية التي تضمن الديمقراطية".
وأشار الرئيس البرازيلي إلى تصريحات مواطنه راي لاعب كرة القدم البرازيلي السابق الذي دعا الأربعاء إلى قطع الطريق أمام اليمين المتطرف في خطاب ناري في ساحة الجمهورية في العاصمة الفرنسية باريس.
وقال راي "أعرف اليمين المتطرف جيدا، أفضل ما يجيدونه هو الكذب. عرفتهم في السلطة. وصول اليمين المتطرف إلى السلطة هو نهاية العالم، نهاية حقوق الإنسان، والإنسانية، والبشرية".
كما تثير الانتخابات التشريعية في فرنسا ردود فعل في معسكر بولسونارو. ورحب أحد أبنائه النائب إدواردو بولسونارو بنتيجة الدورة الأولى الأحد الماضي.
وقال في رسالة، على موقع اكس أعاد والده نشرها "كل الأشخاص الطبيعيين يأملون في فوز (التجمع الوطني) الذي سيمثل بداية إنقاذ فرنسا".

أخبار ذات صلة نيس يتعاقد مع ندومبيلي مفاوضات رسمية لضم برونو فيرنانديز إلى الدوري السعودي المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • من هو كير ستارمر الذي أعاد حزب العمال إلى السلطة في بريطانيا؟
  • استشهاد صحفيَّين فلسطينيَّين في قصف إسرائيلي على غزة
  • استشهاد صحفيَّين فلسطينيَّين في قصف إسرائيلي على غزة
  • لولا دا سيلفا يحذر من خطر فوز اليمين المتطرف في فرنسا
  • عقيل: لا يجري الحديث عن الانتخابات إلا لإشغال الليبيين عن الانتباه لما يخطط لبلادهم من سوء
  • "فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة
  • مَن هو "كير ستارمر" الرجل الذي أعاد حزب العمال إلى السلطة في بريطانيا؟
  • انطلاق تصوير فيلم الإثارة والجريمة «بومة»
  • يورو 2024.. منتخب إنجلترا يستعد لمواجهة سويسرا بالقوة الضاربة
  • نقيب الإعلاميين يطالب الحكومة بالتواصل المستمر مع المواطنين