الثورة نت|

تفّقد وكيل وزارة التربية والتعليم عبدالله النعمي اليوم، سير العملية التعليمية في عدد من مدارس مديريتي الظهار والمشنة بمحافظة إب.

حيث اطلع الوكيل النعمي ومعه مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد درهم الغزالي على سير التعليم في مدارس الشهيد الرئيس صالح الصماد وسمية وسناء محيدلي ومجمع السعيد وعائشة بمديريتي الظهار والمشنة.

وأشاد النعمي بالجهود المبذولة لإنجاح العملية التعليمية وانضباط الكادر التعليمي بالمدارس رغم الظروف الاستثنائية التي فرضها العدوان والحصار.

وأكد الحرص على تضافر الجهود الشعبية والرسمية لاستمرار التعليم وضمان بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة والدفع بعجلة التنمية المستدامة.

وقدّر صمود المعلمين وثباتهم واستمرارهم في أداء مهامهم وواجباتهم، خلال المرحلة الراهنة التي تتطلب تكثيف الجهود لدعم صمود المعلمين والوقوف إلى جانبهم.

وثمن وكيل وزارة التربية، التزام الكادر التعليمي واستشعاره للمسؤولية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

ولفت إلى الدور المنوط بالمعلمين في تنشئة وتعليم الطلاب وإكسابهم معارف في كافة العلوم بعيداً عن التطرف والغلو والتعاليم المغلوطة.

إلى ذلك نظمّت مدرسة طلائع الغد اليوم، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ودعماً لطوفان الأقصى تحت شعار “تحالف حماية السفن الاسرائيلية لا يرهبنا”.

وأكد الطلاب المشاركون في الوقفة، بحضور وكيل وزارة التربية عبدالله النعمي ومدير التربية محمد الغزالي أن التحالف الأمريكي الصهيوني لحماية السفن الإسرائيلية، لن يثني أبناء اليمن عن الاضطلاع بواجبهم في دعم وإسناد القضية الفلسطينية وقطاع غزة.

واستنكروا حالة الخذلان لبعض الأنظمة العربية والإسلامية تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة من مجازر وحشية وإبادة جماعية من قبل التحالف الصهيوني الأمريكي.

وجدد الطلاب، الدعوة للشعوب العربية والإسلامية إلى أن يكون لها مواقف واضحة في هذه المعركة المصيرية التي تداعت وتحالفت فيها قوى الهيمنة والاجرام والضلال في العالم بقيادة أمريكا وإسرائيل ومن يدور في حلفهم من الدول الغربية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة إب

إقرأ أيضاً:

لجنة من وزارة التعليم تزور مدارس كفر الشيخ للتأكد من انضباطها

تفقد محمد عبد القادر، مدير عام مكتب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للاتصالات وخدمة المواطنين، والدكتور علاء جودة، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، عدد من مدارس المحافظة، منها مدرسة الشهيد حمدي الإعدادية بنين، والشهيد رياض الثانوية العسكرية، والوحدة العربية الابتدائية، والزهراء الابتدائية، والسعدية بنات الجديدة، والإعدادية بنات القديمة، وعلي عبد الشكور الرسمية للغات التابعين لإدارة شرق كفر الشيخ.

التأكد من متابعة انتظام حضور الطلاب بكثافة في الفصول الدراسية

وحرص مدير عام مكتب وزير، ووكيل مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، على التأكد من متابعة انتظام حضور الطلاب بكثافة في الفصول الدراسية، والنظافة العامة، وحضور جميع المُعلمين وانتظامهم في العمل، والالتزام بالمناهج الدراسية، والتجهيزات المدرسية، والتأكد من توافر المقاعد والديسكات وغيرها من التجهيزات اللازمة لسير العملية التعليمية بسلاسة، والتواصل المباشر مع الطلاب والمُعلمين، حيث أجروا حوارات معهم للاستماع إلى آرائهم واقتراحاتهم حول العملية التعليمية.

وعلى جانب آخر أجرت لجنة الوظائف الإشراقية بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، برئاسة الدكتور علاء جودة وكيل المديرية، نيابةً عن محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم، المقابلات الشخصية للمتقدمين على وظائف الإدارة المدرسية «مدير ووكيل مدرسة» بإدارة الحامول التعليمية، بمقر نقابة المُعلمين.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الأوقاف يتفقد مشروع «100 مليون شجرة»
  • القائم بعمل رئيس جامعة طنطا يتفقد العملية التعليمية بكلية الآداب
  • محافظ الشرقية يعقد اجتماعاً لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية بالمدارس
  • محافظ الشرقية يعقد اجتماعاً لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية 
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد العملية التعليمية للدفعة الأولى لطالبات شعبة القراءات وعلومها
  • لجنة من وزارة التعليم تزور مدارس كفر الشيخ للتأكد من انضباطها
  • وكيل تعليم كفر الشيخ يتابع انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس
  • الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس بني سويف لمتابعة انتظام الدراسة
  • وكيل تعليم البحيرة يتفقد انتظام الدراسة بمدرسة إسماعيل الحبروك
  • عميد صيدلة أزهر أسيوط يتابع سير العملية التعليمية بالكلية