موقع النيلين:
2024-10-03@11:41:00 GMT

راشد عبد الرحيم: سلام بلا جنجويد

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT


تترد الأنباء عن جولة محادثات مقرر لها ان تلتئم الخميس بين السيد رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان وقائد الدعم السريع البعاتي محمد حمدان دقلو .

لم يعد الشعب السوداني ينتظر سلاما مع المتمردين القتلة بعد أن وسعوا من الحرب التي كان هدفهم منها الجيش وقائده والسلطة وأصبحت الان حربا علي الشعب السوداني .


دخلت قوات التمرد إلي مدني ومنها تحركت قواتهم إلي كل القري المتاخمة .

لم تهاجم قواتهم الحاميات العسكرية ومقرات الجيش وإنما هجمت اولا علي البنوك والأسواق والمنازل ونهبت الأموال والسيارات وإغتصبت النساء وأعملت في الناس سلاحها .

لم تعد هذه القوات قابلة للتعايش معها والقبول بها إحتقنت الأنفس تجاههم وكل من يعاونهم من جماعات الحرية والتغيير وكل الخونة وتجار الحرب .

اليوم إذا قبل المفاوض عن الدولة السلام مع هؤلاء القتلة فلن يجد ذلك ترحيبا وقبولا من الشعب السوداني الذي حدد خياره واقبل علي الدخول ضد الدعم السريع في حرب صفرية يفنيهم ويبيدهم أو يستعمروننا ونصبح عبيدا لهم في أرضنا ولا يقبل حر بهذا الخيار .

المنتظر اليوم ان تقبل قواتنا المسلحة وهي محل ثقتنا علي دعم شعبها في وجهته الجديدة وتأخذ بزمام المبادرة وتقود قتالا مع الشعب يفني التمرد ويطهر أرض السودان منه .

لم يعد اهل السودان في موقع الطلب والرجاء لن تحد من حراكه نتائج تفاوض لا تحقق هدفه لا يخشي مجتمعا دوليا متخاذلا عن وقفة قوية تسكت إرهاب التمرد .

الآن تجيش الشعب وعمل فعليا علي حرب لا تبقي علي دعامي ولا تترك خائنا محاربا او جاسوسا او داعما بقول ودعاية وأكاذيب .
تبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود .

لن يتوقف زحف الأبطال وفي السودان جيشه القوي وبين يديه ثقة الشعب كله وفيه رجال سلاحهم معمر وقلوبهم عامرة .

راشد عبد الرحيم

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

حلفاء للجيش السوداني يعلنون تحقيق انتصار ساحق على قوات الدعم السريع

قالت "القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح"، أنها تمكنت "بالتنسيق مع الجيش السوداني"، من تحقيق "انتصار ساحق" على قوات الدعم السريع، وذلك في واحدة من أكبر المعارك التي تدور في ولاية شمال دارفور.

واتهم الناطق باسم الـ"القوة المشتركة"، أحمد حسين، في بيان أصدره الأربعاء، قوات الدعم السريع بأنها "ظلت تمارس الإرهاب وقطع الطريق القاري بين الدبة ومليط"، وأنها "تنهب ممتلكات المواطنين، وتمنع دخول الإغاثة الإنسانية" إلى المدن المتضررة في دارفور.

وقال حسين إن القوة المشتركة "انتزعت السيطرة من الدعم السريع في معركة اندلعت، الثلاثاء، منذ السادسة صباحًا وحتى السادسة مساءً بالتوقيت المحلي، وألحقت بهم هزيمة في مناطق شمال مليط، وكبدتهم خسائر كبيرة في العتاد والأرواح". 

دون اتهام الجيش السوداني.. بيانات عربية تدين قصف مقر سفير الإمارات بالخرطوم أصدرت مجموعة من الدول العربية بيانات منفصلة دانت فيها الهجوم الذي استهدف مقر إقامة السفير الإماراتي في العاصمة السودانية الخرطوم، لكن لم توجه هذه البيانات اتهاما مباشرا للجيش السوداني بالوقوف وراء الاستهداف كما جاء في بيان سابق للإمارات.

وفي نفس السياق، أفاد مسؤول في هيئة القيادة والسيطرة بالقوة المشتركة، موقع "سودان تربيون"، أن قواتهم "تمكنت من إلحاق هزيمة غير مسبوقة بالدعم السريع، ودمرت عشرات المركبات العسكرية، واستولت على أخرى بحالة جيدة"، وقامت باحتجاز عشرات المقاتلين.

وأشار القيادي إلى أن قوات الدعم السريع "أُجبرت على الفرار باتجاه مدينة مليط"، مؤكدا أن أن القوة المشتركة "ماضية في مهمتها للوصول إلى وجهتها المحددة".

18 قتيلا في هجوم للدعم السريع في الفاشر غرب السودان قُتل 18 شخصا في سوق بمدينة الفاشر في غرب السودان في هجوم لقوات الدعم السريع التي تقاتل أيضا الجيش في العاصمة الخرطوم، وذلك رغم الدعوات المتكررة من الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار.

في المقابل، نفت قوات الدعم السريع ما قيل عن تكبدها خسائر فادحة، مؤكدة أنها هي من ألحقت تلك الأضرار بالطرف الآخر.

يذكر أن المعارك بين "القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح" وقوات الدعم السريع، بدأت في منطقة مدو ثم وادي سندي وصولا إلى منطقة الصياح، التي تبعد نحو ٣٠ كيلومترا من مدينة مليط الاستراتيجية بولاية شمال دارفور.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل من العام الماضي، معارك ضارية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، أدت إلى مقتل آلاف الأشخاص وتشريد الملايين داخل وخارج والبلاد.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة السوداني: 555 حالة وفاة بالكوليرا وإصابة الآلاف
  • أحداث رواندا وطلاب الجامعات السودانية
  • وزير الصحة السوداني يكشف للجزيرة نت حجم تفشي الكوليرا
  • حلفاء للجيش السوداني يعلنون تحقيق انتصار ساحق على قوات الدعم السريع
  • 9 معلومات حول الشاعر السوداني الراحل محمد المكي إبراهيم
  • راشد عبد الرحيم: هدية لقحت
  • قطر وبربادوس والوقوف مع الحق السوداني والإنساني
  • الشاعر السوداني محمد المكي إبراهيم|معلومات عن رائد القصيدة العربية
  • وفاة الشاعر السوداني محمد المكي إبراهيم.. الموت في زمن الشتات ورحيل هرم شعري ناطق
  • نتنياهو يحرض الإيرانيين على النظام ويتباهى بالاغتيالات في لبنان وغزة