قالت كتائب القسام، إنها استهدفت قوة من جنود الاحتلال، تحصنت داخل أحد المنازل، في شارع غزة القديم، بمنطقة جباليا، بواسطة سلاح يستخدم للمرة الأولى في المعركة.

وأوضحت القسام، أن السلاح هو الصاروخ المضاد للتحصينات من طراز "PRO A"، ما أدى إلى مقتل وإصابة جميع الجنود المتحصنين في المنزل.

ويعد صاروخ "PRO A"، من الأسلحة الفتاكة ضد التحصينات والأفراد بداخلها، وهو من إنتاج روسي، منذ ثمانينيات القرن الماضي، وجرى تطويره على مدى السنوات الماضية.




والصاروخ عبارة عن قاذيف محمول على الكتف، وقذيفة صاروخية مزودة بخزان وقود، ومحرك دافع، وهو أحد الأسلحة الحرارية الحارقة.

ويتسبب المقذوف حال اصطدامه بالهدف سواء كان تحصينات، أو مركبات غير مدرعة، بتدفق للسائل الحارق، وإحداث كتلة من اللهب الحارقة في المكان.

ويبلغ المدى الفعال للقذائف 300 متر، وهو ذاتي التوجيه، ومزود بعدسة تعمل بالأشعة تحت الحمراء للعمليات الليلية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة سلاح غزة سلاح الاحتلال قذيفة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: جيش الاحتلال يهدف إلى التطهير الديموغرافي لجنوب لبنان

قال أسامة شعت أستاذ العلاقات الدولية إنَّ الاحتلال الإسرائيلي يواصل عمليات العدوان بهدف التطهير الديموغرافي للجنوب اللبناني والضاحية الجنوبية، والمناطق التي تقع على الحدود حتى النهر الليطاني.

وأضاف «الشعت» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية» أنَّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدف إلى إبعاد كل ما يمكن من عناصر حزب الله اللبناني، كون أن عناصر الحزب مازالت تمتلك بعض المناطق الموجودة في جنوب لبنان.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يريد استهداف كل البنى التحتية ومخازن الأسلحة

وأكّد أنَّ جيش الاحتلال الإسرائيلي يريد استهداف كل البنى التحتية ومخازن الأسلحة، فضلًا عن أنَّ جيش الاحتلال استهدف قبل ذلك في الضربات الاستباقية القيادات الميدانية والعسكرية لقوات حزب الله كافة من خلال تفجير أجهزة البيجر.

الاحتلال الإسرائيلي استهدف القادة العسكريين من الصف الأول والثاني

وتابع: «قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف القادة العسكريين من الصف الأول والثاني من خلال استهداف مقر القيادة وتدميره، كونه يريد عدم إبقاء أي نوع من الأسلحة بعيدة المدى أو الصواريخ الباليستية التي يمتلكها حزب الله، إذ أن القيادة اُغتيلوا ولكن الأسلحة لا زالت موجودة».

مقالات مشابهة

  • الغارة على الباشورة أحدثت دويا قويا: إسرائيل استخدمت قنابل فسفورية مُحرمة.. ليست المرة الأولى
  • أستاذ علاقات دولية: جيش الاحتلال يهدف إلى التطهير الديموغرافي لجنوب لبنان
  • كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)
  • القسام تطمئن عائلة جندي إسرائيلي وتعرض صورته الأخيرة على دبابة قبل قصفها
  • القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا
  • القسام تنشر تسجيلا لاستهداف دبابة وناقلة جند في رفح (شاهد)
  • القسام تستهدف جنود وآليات العدو المتوغلة في حي التنور شرق مدينة رفح / فيديو
  • القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا وتتوعد الاحتلال بمزيد من الضغوطات
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا
  • القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا.. وارتفاع حصيلة القتلى إلى 7 (شاهد)