شفق نيوز/ رفع جمع من أهالي منطقة المنصور في العاصمة العراقية بغداد، يوم الأربعاء، مناشدة إلى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بالتدخل لمنع برلمانية من السيطرة على منزل يعود لعائلة رئيس النظام السابق صدام حسين، لافتين الى ان المنزل ملك للدولة العراقية ولم يشغل منذ العام 2003. 

وجاء في المناشدة، (وردت لبريد وكالة شفق نيوز)، وتنشرها أدناه "نحن لفيف من أهالي منطقة المنصور ببغداد (حي دراغ) محلة (603) زقاق (۳۱)، تفاجأنا قبل أيام بقيام قوة مسلحة مجهولة وبسيارات مدنية بكسر أقفال أحد البيوت العائدة للدولة حاليا (دار26) والذي كان يعود لعائلة الرئيس السابق صدام حسين قبل عام 2003".

وأضافوا، "حين الإستفسار عن عائدية هذه القوة، تبين انها حمايات نائبة في مجلس النواب العراقي (تتحفظ وكالة شفق نيوز عن ذكر الاسم)، علما ان البيت لم يتم إشغاله منذ عام 2003، وكان طيلة هذه السنوات بحماية أهالي المنطقة كونه ملك للدولة ولا يحق لأحد استغلاله بصورة غير شرعية".

وتابعوا أن "أهالي المنطقة يناشدون للتحقيق في عائدية هذه القوة، ومبررات دخولهم الى المنطقة الآمنة ومحاولة سيطرتهم على هذا المنزل دون وجه حق، وتوجيه القوة الماسكة بمنع دخول اي قوة مجهولة الى داخل المنطقة السكنية والسيطرة على اي من عقاراتها العائدة للدولة".

من جانبه، ذكر مصدر مطلع، لوكالة شفق نيوز، إن المناشدة قد تم تسليمها الى مكتب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وبانتظار ما سيقرره اثر ذلك. 

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي صدام حسين محمد شياع السوداني منطقة المنصور شفق نیوز

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق داخل منزل فى أوسيم دون إصابات

اندلع حريق داخل منزل فى منطقة أوسيم، وعلى الفور تمت السيطرة عليه دون إصابات وتولت النيابة المختصة التحقيقات.

تلقت غرفة عمليات النجدة ، بلاغا من الأهالى باندلاع حريق داخل منزل  فى منطقة أوسيم وعلي الفور انتقلت سيارات الاطفاء إلي المكان وتمت عملية إخماد الحريق.


ويستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لأقوال شهود العيان وقاطنى المنزل لكشف ملابسات الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.


 







مقالات مشابهة

  • التربية تُحدد ضوابط التقديم الى مدارس المتفوقين والمتفوقات (وثيقة)
  • صدام حسين يتحول لمادة دعاية انتخابية للرئاسة الإيرانية.. ما قصة الصورة المثيرة للجدل؟
  • مرشح لرئاسة إيران يثير الجدل بصورة مع صدام حسين
  • اختطاف عجوز جزائرية في فرنسا
  • السيطرة على حريق داخل منزل فى أوسيم دون إصابات
  • بالأسماء.. 10 شهداء بغارة إسرائيلية على منزل "عائلة هنية" غربي غزة
  • عاجل| مراسل الجزيرة: 10 شهداء بغارة إسرائيلية على منزل عائلة هنية بمخيم الشاطئ بينهم شقيقة رئيس المكتب السياسي لحماس
  • مراسل الجزيرة: 10 شهداء بغارة إسرائيلية على منزل عائلة هنية بمخيم الشاطئ بينهم شقيقة رئيس المكتب السياسي لحماس
  • حسين أبو صدام: "الفلاحين متأثرين بارتفاع درجات الحرارة.. كل حاجة غليت عليهم"
  • جلسه فى منزل رئيس الزمالك وانقسام حول لعب القمه