قرر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إلغاء جميع مظاهر الاحتفالات برأس السنة 2024؛ بسبب الحرب الإسرائيلية التي تشنها على قطاع غزة المتواصلة، منذ 7 أكتوبر الماضي.

عاجل - الحكومة الفلسطينية تصدر قرار هام بشأن احتفالات رأس السنة 2024عاجل - الحكومة الفلسطينية تصدر قرار هام بشأن احتفالات رأس السنة 2024

وقال اشتية: "تقرر إلغاء جميع مظاهر الاحتفالات برأس السنة الميلادية، وستكون مسيرات غضب ضد جرائم الاحتلال".

وأشاد اشتية بكل جهد عربي ودولي لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني، أمام آلة الحرب الإسرائيلية، حسب قوله.

المقاومة الفلسطينية تقصف مستوطنة إسرائيلية

أعلنت قناة الأقصى الفلسطينية، وقوع سلسلة من الأحداث في مناطق مختلفة، حيث كشفت عن إطلاق نار متتالي من قبل حركة حماس نحو مستوطنة قرب بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وشهدت المنطقة اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال في محيط منطقة المحطة وشارع 5 بخانيونس.

واستهدفت حركة المقاومة الفلسطينية "كتائب القسام" دبابة وناقلة جند إسرائيليتين شمال مدينة خانيونس باستخدام قذائف "الياسين 105"، بالإضافة إلى استهداف قوة إسرائيلية خاصة تحصنت في منزل بشارع غزة القديم بمنطقة جباليا البلد، باستخدام صاروخ RPO-A المضاد للتحصينات، ما أدى إلى مقتل وإصابة جميع الجنود المتحصنين في المنزل.

وتواصلت عمليات الاستهداف حيث قامت كتائب القسام بإصابة 7 آليات إسرائيلية بقذائف "الياسين 105" في محور شارع غزة القديم بمنطقة جباليا البلد، وتسببت في سقوط عدد من الجنود بين قتيل وجريح.

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: إسرائيل تواصل حرب الإبادة لثقتها التامة بإفلاتها من العقاب لجنة فلسطين بالبرلمان العربي تعقد اجتماعها اليوم لنصرة غزة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيليعاجل - الحكومة الفلسطينية تصدر قرار هام بشأن احتفالات رأس السنة 2024

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة ضحايا التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، إلى 21 ألفا و110 قتيل، وما يزيد عن 55 ألف إصابة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحكومة الفلسطينية رئيس الوزراء الفلسطيني اشتيه رأس السنة 2024 المقاومة الفلسطينية مستوطنة إسرائيلية احتفالات رأس السنة 2024 محمد اشتية قطاع غزة الحرب الإسرائيلية ضحايا العدوان الإسرائيلي وزارة الصحة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

عاجل:- بيان هام من الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية

اصدرت الشركة القابضة لكهرباء مصر اليوم الاثنين، بيانًا هامًا حول تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية ومواعيد قطع الكهرباء.

 وأوضحت الشركة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه بالتنسيق مع وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول، تمت إعادة العمل بخطة جديدة تبدأ من الساعة الثالثة مساءً حتى السابعة مساءً يوميًا.

 تم توزيع هذه الخطة على جميع مناطق الجمهورية، بهدف توفير خدمة مستقرة للمواطنين.

مدة انقطاع الكهرباء وتوقيت التنفيذ

التعديلات تتضمن أن فترة انقطاع الكهرباء لكل منطقة لا تتجاوز ساعتين، وستبدأ تنفيذ هذه التغييرات اعتبارًا من اليوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024.

 

يأتي هذا التعديل استجابة للظروف الحالية ولضمان استمرارية توفير الكهرباء بشكل فعال للمواطنين.

إجراءات الحكومة وتعاملها مع أزمة الطاقة

من جانبها، أشارت الحكومة إلى أسباب اللجوء إلى قطع الكهرباء لمدة 3 ساعات خلال الأيام الأخيرة، والتي تعود إلى نقص الغاز الطبيعي الذي يعتبر أحد أساسيات تشغيل محطات توليد الكهرباء. 

وقد تسبب هذا النقص في تخفيض مستوى إنتاج الكهرباء بشكل ملحوظ، مما دفع الحكومة لزيادة فترة انقطاع الكهرباء كإجراء احترازي لتخفيف الأحمال على الشبكة الوطنية.

تقديم خدمات أفضل

عبرت الشركة القابضة لكهرباء مصر عن التزامها بتقديم خدمات أفضل وأكثر استقرارًا للمواطنين، وتؤكد على استمرارها في مراقبة الوضع الطبيعي للطاقة والتعامل السليم مع أي تحديات قد تواجهها في المستقبل.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل - مفاجآت مدوية فيديو بشأن يحيى السنوار.. هؤلاء فقط من يعرفون مكانه وهذه طريقة التواصل معه
  • عاجل- بشري سارة من الحكومة للموظفين.. الخميس إجازة رسمية لهذا السبب
  • عاجل- الخميس 11يوليو إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • عاجل.. حركة حماس تصدر بيانا بشأن عملية الطعن في مستوطنة كرمئيل
  • اعرف توجيهات الحكومة بشأن ترحيل اجازة رأس السنة للعاملين في الدولة
  • هيئة حكومية تصدر قراراً بشأن انقلاب نينوى
  • غرة محرم عطلة رأس السنة الهجرية في الحكومة الاتحادية
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل
  • التربية توضح بشأن موعد امتحان التوجيهي يوم رأس السنة الهجرية
  • عاجل:- بيان هام من الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية