بوابة الفجر:
2024-09-25@15:22:09 GMT

خالد الجندي يكشف سبب الخلاف بين ابني آدم (فيديو)

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

كشف الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، عن أسباب الخلاف بين ابني آدم.

خالد الجندي تعليقًا على المسابقة العالمية لكتاب الله: "القرآن يكرّم في عهد الرئيس السيسي" (فيديو) خالد الجندي: الإعلام الديني يشكِّل وعي المجتمع ويرسخ القيم الإنسانية

وقال "الجندي" خلال تقديم برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الأربعاء، إن الأمر لم يتعلق بالتنافس على زوجه.

 

الاختلاف في سبب قتل ابن آدم لأخيه 

وأضاف أن القران الكريم تحدث عن القصة في قوله تعالى:"لَئِن بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَا بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لِأَقْتُلَكَ ۖ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ"، موضحًا أن هذا خبر من الله تعالى ذكره عن المقتول من ابني آدم.

وتابع "قد اختلف في السبب الذي من أجله قال المقتول ذلك لأخيه، ولم يمانعه ما فَعَل به، فقال بعضهم: قال ذلك، إعلامًا منه لأخيه القاتل أنه لا يستحل قتلَه ولا بسطَ يده إليه بما لم يأذن الله جل وعز له به".

واستطرد "الاثنين عملوا طاعة لله عز وجل، يبقى الاثنين كانوا بيتنافسوا، إن احدهم قبل القربان منه والآخر لا، والشريعة اتغيرت ولم يجد فيها قربان وأصبح بها قروبات، لكن إذا قرب قربان كعمل صالح، وهنا ليس من حقي أن اتهم أحد منهم أنه فاسد بدليل أنه كان يقرب قربان".

أول حالة حسد في الكون 

وفي سياق آخر أشار عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إلى أن أول حالة للحسد في الكون عندما كان يحسد إبليس سيدنا آدم علي الجنة، فقام بالوسوسة له حتى نزل للأرض. 

وأردف "الطاعة تتحسد لما تجد شخص قارئ للقرآن ويقوم الليل وتقديم الصدقات، ولكن الحقيقة عندما تجد شخص نفسيته غير سوية، يتم حسدك، وهنا قول الله تعالي نعمة ربك فحدث".

وأكمل "هذه الآية تعني تقديم العلم للناس وإعطاء الصدقات من مال الله، ربنا أعطاك سلطة، ساعد المحتاج، وإنما التباهي بالسلطة تكسر قلوب الأشخاص، وأنه ليس من الدين التباهي لأنه لا بد من الحرص على قلوب الفقراء".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خالد الجندى القرآن الكريم الاسلام سبب الخلاف خالد الجندی

إقرأ أيضاً:

مريم الجندي: المسرح شغفي الأكبر.. والجمهور عرفني من مسلسل «بالطو» (فيديو)

تحدثت الفنانة الشابة مريم الجندي عن عشقها للفن منذ أيام الجامعة، حيث حصلت على شهادة في المسرح، مما عزز حبها لهذا المجال، ثم التحقت بمركز الإبداع تحت إشراف المخرج خالد جلال، وبدأت مسيرتها في التمثيل، مؤكدة أن المسرح هو شغفها الأكبر.

أول ظهور فني لها كان في مسلسل «الآنسة فرح»

وأشارت مريم الجندي خلال لقائها مع الفنانة والإعلامية إسعاد يونس في برنامج «صاحبة السعادة»، المذاع على قناة «دي إم سي»، إلى أن أول ظهور فني لها كان في مسلسل «الآنسة فرح»، الذي كان بمثابة نقطة انطلاقها في عالم الفن.

وأضافت أن الجمهور بدأ يتعرف عليها من خلال دورها في مسلسل بالطو، الذي حقق نجاحًا كبيرًا.

وأوضحت أنها شعرت بالخوف بعد هذا النجاح، مما دفعها للبقاء في المنزل لمدة سنة ونصف بعد انتهاء المسلسل، مشيرة إلى أن أول فرصة حقيقية لها بعد مسلسل بالطو جاءت في شهر رمضان الماضي، مما أعادها إلى الساحة الفنية بقوة.

مقالات مشابهة

  • خالد الجندي يوجه رسالة للمتشككين: لا تَقْفُ ما ليس لكم به علم
  • خالد الجندي يوجه رسالة لمضطربي الإيمان: الإلحاد لا يستقيم مع العقل الهاديء
  • خالد الجندي: القرآن لخّص حدود العقل ولا يمكن لأحد أن يرى ويسمع إلى ما لا نهاية
  • مريم الجندي: المسرح شغفي الأكبر.. والجمهور عرفني من مسلسل «بالطو» (فيديو)
  • خالد الجندي يوضح أوصاف من يحاولون التقرّب إلى الله بالتقليل من مقام النبي «فيديو»
  • خالد الجندي: بعض الأشخاص يحاولون التقرب إلى الله بالتقليل من مقام النبي
  • " الجندي": بعض الناس يحاولون التقرب إلى الله بالتقليل من مقام النبي (فيديو)
  • الشيخ خالد الجندي: حياة النبي في قبره حقيقة تشمل الجسد والروح
  • نشأت الديهي يكشف مفاجآت جديدة عن تفجير"البيجر" في لبنان (فيديو)
  • خالد الجندي يرد على منكري حياة النبي «في قبره» بمفاجأة من دار الإفتاء