تجاوز عدد الشهداء أكثر من 21 ألف شخص

منذ أن شن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة قبل 82 يوما، حتى بدأت الأصوات تتعالى في داخل الأراضي المحتلة وشرع المسؤولون في حكومة الاحتلال لترويج فكرة تهجير سكان القطاع.

اقرأ أيضاً : حماس: الاحتلال لم يترك سلاحا إلا واستعمله بكل سادية في غزة

ورغم المعارضة الدولية لا سيما العربية ومن الأردن ومصر على وجه التحديد لهذه الفكرة إلا أن الاحتلال لم يتوانى عن ترويجها والعمل على تحقيقها من خلال تنفيذ ابادة جماعية بحق المدنيين وإجبار من بقي على قيد الحياة للفرار ناجيا بحياته.

وفي هذا الصدد تناولت صحيفة هآرتس العبرية في افتتاحيتها الحديث المتزايد بين السياسيين لدى الاحتلال عن تسهيل "مغادرة سكان غزة إلى بلدان أخرى، حيث يواصل المشرعون الضغط من أجل القيام بذلك تحت ستار المساعدات الإنسانية، محذرة من أن تلك فكرة مشوهة وغير مقبولة.

وعرض عضو الكنيست داني دانون من الليكود ما اعتبره حلا لمشكلة غزة، قائلا إنه تلقى اتصالات من "دول في أميركا اللاتينية وأفريقيا ترغب في استيعاب اللاجئين من قطاع غزة"، موضحا أن هذا الأمر "سيسهل الأمر على سكان غزة الذين سيبقون في القطاع، فضلا عن جهود إعادة بناء القطاع".

وليقنع الآخرين بغايته قدم دانون مثال ما جرى في سوريا على فكرته المشوهة وغير الأخلاقية التي عبّرت عن تفاهة حله وفقدانه الوعي الذاتي، حسب الصحيفة، قائلا: "هذا يحدث في كل حرب، انظر إلى ما حدث في سوريا، انتقل 1.5 مليون شخص إلى الأردن، و3 ملايين إلى تركيا، وبضعة ملايين أخرى إلى أوروبا".

واستغربت الصحيفة إصرار دانون على أن ما يقترحه من نقل السكان سيكون "طوعيا"، ورأت أن محاولة إظهاره فرار سكان غزة للنجاة بأرواحهم كما لو كان مغادرة "طوعية"، "مزحة سمجة"، في الوقت الذي يتم فيه قصف غزة بلا هوادة.

وتجاوز عدد الشهداء أكثر من 21 ألف شخص، وتم محو أحياء بأكملها، كما وأصبح القطاع يعاني من أزمة إنسانية، حيث لا يوجد ماء ولا طعام، وتنتشر الأمراض.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأكثر إثارة للقلق في هذا الموضوع هو أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يناقش هذه القضية، حيث قال ردا على تصريح دانون: "إن إسرائيل يجب أن تشكل فريق عمل للتعامل مع هذه القضية، وإن مشكلتنا هي الدول التي ترغب في استيعابهم، ونحن نعمل على هذا الأمر".

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحرب على غزة الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: إسرائيل قررت تنفيذ رد قاسٍ على هجوم إيران الأخير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت هيئة البث الإسرائيلية، بأن مجلس الوزراء الأمني اتخذ قرارًا بتنفيذ رد قاسٍ على هجوم إيران الأخير، وذلك وفقًا لما نقلته قناة “القاهرة الإخبارية”.

في الوقت نفسه، أفاد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى جانب قادة دول مجموعة السبع، أجروا محادثات بشأن فرض عقوبات جديدة على إيران ردًا على تلك الهجمات.

من جانبه، صرح الرئيس الإيراني مسعود بزكشيان بأن بلاده اضطرت إلى الرد نتيجة لتصعيد الوضع من قبل إسرائيل في لبنان.

وأكد أن بلاده سترد بصورة أكثر حدة إذا قامت إسرائيل باتخاذ أي إجراء مضاد، مشيرًا إلى أن ما تفعله إسرائيل يزيد من تفاقم دائرة العنف في المنطقة،

وحذر بكشيان من أن زعزعة الاستقرار لا تخدم مصالح أي طرف.

مقالات مشابهة

  • موجة غارات جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت| قصف محيط مستشفى السانت تيريز في بيروت.. وقصف غير مسبوق بالبوارج البحرية الإسرائيلية.. إعلام عبري: هاشم صفي الدين هو المستهدف من الهجوم على بيروت
  • مستشار الأمن القومي السابق يتحدث عن أهداف العدوان على لبنان.. تهجير سكان الجنوب
  • إعلام عبري : دفعة صاروخية كبيرة باتجاه حيفا
  • إعلام عبري: إسرائيل تطالب الدول الغربية بفرض عقوبات على إيران
  • إعلام عبري: الرضوان حاولت اختطاف جثة جندي
  • إعلام عبري: حدث خطير وغير عادي في الشمال والطائرات تهرع لمكان الاشتباكات
  • إعلام عبري: هجوم محتمل على إيران خلال أيام
  • إعلام عبري: إسرائيل قررت تنفيذ رد قاسٍ على هجوم إيران الأخير
  • عاجل.. إعلام عبري: جرحى في إطلاق نار وسط تل أبيب
  • إعلام عبري: 17 إصابة 6 منها خطيرة بعملية إطلاق نار في تل أبيب #عاجل