يمانيون/ صنعاء

نظمت وزارة النفط والمعادن والوحدات التابعة لها، وقفة تضامنية مع الشعب والمقاومة الفلسطينية ونصرةً للأقصى الشريف ودعماً لعملية “طوفان الأقصى”.
ونددت الوقفة بما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم وحشية بحق الأطفال والنساء والمدنيين في قطاع غزة في ظل صمت الدول الغربية التي تنصلت عن واجبها في حماية حقوق الإنسان في قطاع غزة.


وفي الوقفة أكد وزير النفط والمعادن في حكومة تصريف الأعمال أحمد عبدالله دارس أن الوقفة التضامنية لموظفي الوزارة والوحدات التابعة لها تعبر عن الموقف اليمني الشجاع والمشرف لمناصرة أبناء الشعب الفلسطيني الصامد في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب.
وأشار إلى أن الجرائم في غزة كشفت نفاق القوى وأسقطت كل أقنعة الأنظمة الغربية والعربية المطبعة وهي تقدّم نفسها كأداة رخيصة ومبتذلة في خدمة الصهيونية على حساب الدم الفلسطيني العربي والمسلم.
وأكد الوزير دارس موقف الشعب اليمني الثابت والنابع من توجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، لدعم ومناصرة الشعب الفلسطيني والمقاومة ودعم خياراتها المختلفة التي من بينها منع السفن الإسرائيلية أو المتجه إليه من الإبحار في البحرين العربي والأحمر حتى يتم السماح بدخول احتياجات أبناء غزة من غذاء ودواء ومساعدات.
وأدان بيان الوقفة التي شارك فيها وكيل وزارة النفط ناصر العجي، والوكيل المساعد لشؤون المعادن يحيى الأعجم، ورؤساء الوحدات التابعة للوزارة، بالمجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق سكان غزة في انتهاك صارخ للمبادئ الدينية والقيم الإنسانية والقوانين والأعراف الدولية.
وطالب البيان المجتمع الدولي بالتحرك السريع لوقف مجازر الكيان الغاصب ضد المدنيين.. منددا بصمت الأنظمة العربية العميلة مع جرائم الاحتلال الإسرائيلي المدعوم أمريكيا وغربيا.
كما طالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية إلى الاضطلاع بالمسؤولية القانونية والأخلاقية والإنسانية في حماية الشعب الفلسطيني ووضع حد لجرائم الكيان الصهيوني الهمجية.
وأكد البيان تضامن ودعم الشعب اليمني في الدفاع عن النفس والمقدسات وفقا لما كفلته كافة الأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية حتى النصر. # الشعب الفلسطيني#وزارة النفط#وقفة تضامنيةالعاصمة صنعاء

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی وزارة النفط

إقرأ أيضاً:

الشعبية: الرد اليمني الباليستي في عمق الكيان تعزيز لمعادلة الردع

غزة - صفا أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن الشعب اليمني الشجاع وقواته المسلحة الباسلة أثبتت مجددًا قدرتها على اختراق العمق الإسرائيلي والدفاعات الأمريكية والغربية بإطلاق صاروخ باليستي أصاب عاصمة الكيان المصطنعة. واعتبرت الجبهة، في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، أن العملية النوعية الجديدة أثبتت قدرة اليمن على تعزيز معادلة الردع ضد الاحتلال، وعلى الرد القوى على جريمة قصف الاحتلال لميناء الحديدة، وعلى جرائم الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني. وقالت: إن "هذه العملية وضعت العدو الصهيوني في حالة من الصدمة والارتباك، كاشفة مجدداً عن هشاشة منظومته الدفاعية التي لطالما اعتمدت على الدعم الأمريكي وحلفائه". وأضافت أن هذه الضربة الصاروخية تأتي في سياق استمرار جبهة الإسناد اليمنية وضربات محور المقاومة في الرد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد شعبنا ودعم المقاومة، حيث تعهدت القوات المسلحة اليمنية بفرض حظر بحري على الاحتلال، وضرب كل من يتحدى هذا الحظر. وأوضحت أن القوات اليمنية وجهت من خلال هذه العملية، رسالةً قوية إلى الاحتلال، مفادها أن أي اعتداء على اليمن أو غزة لن يمر دون عقاب، وأن خسائر الاحتلال ستكون فادحة على مختلف المستويات، وفي عمق الكيان. وتابعت أن هذه العملية النوعية تؤكد أن العدوان الأمريكي الصهيوني على اليمن لم يحقق أهدافه في كسر إرادة اليمن أو التأثير على عملياته الداعمة لغزة. وأكدت أن الرهان الإسرائيلي على المنظومات الدفاعية الأمريكية والغربية أو جرائم الحلفاء ضد اليمن لم يحقق أهدافه في حماية الكيان. وشددت الجبهة على أن الرسالة اليمنية الباليستية اليوم واضحة ولا لبس فيها "أوقفوا العدوان على غزة فورًا، وإلا فإن ردود اليمن ستتواصل وتتعمق وتكون أشد قوةً واختراقًا للعمق الصهيوني، ولن تكون هناك خطوط حمراء في الدفاع عن قضايا الأمة وفي القلب منها قضية فلسطين ومقاومتها الباسلة". 

مقالات مشابهة

  • القطاع النسوي بذمار يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • فصائل المقاومة تٌعقّب على الصاروخ اليمني الذي استهدف العمق الإسرائيلي
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: الرد اليمني الباليستي في عمق الكيان الصهيوني تعزيز لمعادلة الردع
  • حركة الأحرار الفلسطينية تبارك العملية اليمنية النوعية في عمق الكيان الصهيوني
  • “حماس” تشيد بالضربة الصاروخية اليمنية في عمق الكيان الصهيوني
  • حماس تشيد بالضربة الصاروخية للقوات المسلحة اليمنية في عمق الكيان الصهيوني
  • الجبهة الشعبية: الرد اليمني الباليستي في عمق الكيان الصهيوني تعزيز لمعادلة الردع
  • الشعبية: الرد اليمني الباليستي في عمق الكيان تعزيز لمعادلة الردع
  • جاليتنا في قبرص تنظّم وقفة احتجاجية تنديداً بالاعتداءات الإسرائيلية على سورية
  • الكيان الصهيوني يواصل غاراته على قرى وبلدات جنوب لبنان