ذكرت الصحيفة الأمريكية «نيويورك تايمز» نقلا عن ضابط سابق بالمخابرات الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن القول بأن حركة حماس تنهار ليس صحيحا وكل يوم نواجه معارك صعبة.

وأفادت «نيويورك تايمز» عن محللين: «أنه حتى هدف إضعاف قدرات حركة حماس لمنع تكرار هجوم أكتوبر يحتاج لجهد إسرائيلي هائل لتحقيقه».

صراع الاحتلال الإسرائيلي مع المقاومة الفلسطينية داخل الأراضي المحتلة

يذكر أن المقاومة الفلسطينية حركة حماس بدأت صراعها مع قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، داخل الأراضي المحتلة وجاء ذلك كرد فعل على كل الأعمال الإجرامية والمتنافية ضد القوانين الدولية والإنسانية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وبعد تكثيف الغارات الإسرائيلية في الفترة الماضية داخل قطاع غزة وبعض المدن الفلسطينية منها «خان يونس، الضفة الغربية»، بالإضافة إلى المستشفيات التي تعرضت للقصف، والذي أسفر عنه مجازر وإبادة جماعية في حق الجرحى والمصابين، والتي على أساسها تم استشهاد الألاف وكانت أغلبيتهم أطفال ونساء.

ومازال هذا الصراع الإسرائيلي مستمر لليوم الـ82 داخل الأراضي الفلسطينية، وفي الوقت الحالي يقوم الكيان الصهيوني بتقديم المقترحات ودراسة طرح فرض الهدنة بين الطرفين داخل البلاد مرة أخرى، بجانب تبادل الأسرى الفلسطينيين والإسرائيليين.

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مقبرة «باب الرحمة» ويعتقل أحد حراس «الأقصى»

بـ 275 مليون دولار.. الاحتلال الإسرائيلي يشتري قطع غيار دبابة «ميركافا» وناقلات الجند

اشتية: هناك جهود دولية مُكثفة لإنهاء أزمة «أموال المقاصة» المُحتجزة لدى الاحتلال الإسرائيلي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان الاحتلال الإسرائیلی حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

حماس: مجازر الاحتلال الإسرائيلي تأكيد على تعمده استهداف المدنيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت حركة حماس، ان مجازر الاحتلال الإسرائيلي ومنها قصف منزل عائلة هنية بمخيم الشاطئ تأكيد على تعمده استهداف المدنيين، وفقا لما نقلته فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الثلاثاء.

كما حملت حركة حماس، إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، مسؤولية استمرار الإبادة ضد الشعب الفلسطيني بمنح الاحتلال الغطاء السياسي والعسكري للتدمير في غزة.

 

مقالات مشابهة

  • الضفة الغربية.. مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر بانفجار في جنين
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 17 جندي في جنين.. كمين محكم (شاهد)
  • شخصيات إسرائيلية بارزة في "نيويورك تايمز": لا تسمحوا لنتنياهو بمخاطبة الكونجرس
  • نيويورك تايمز: شخصيات إسرائيلية بارزة تدعو الكونجرس الأمريكي لإلغاء دعوته لنتنياهو
  • هنية: رفض أي اتفاق لا يتضمن وقف الحرب في غزة
  • مسؤول إسرائيلي سابق: حماس كانت أكثر ذكاء بكثير مما توقعنا
  • حماس: مجازر الاحتلال الإسرائيلي تأكيد على تعمده استهداف المدنيين
  • عميل سابق بالاستخبارات الإسرائيلية: نتنياهو يدمر بلده وحماس أذكى منا
  • حماس تشكر روسيا
  • لا يمكن القضاء على حركة حماس