تستمرّ اندكس للإعلام بنجاح في تمكين المواهب الشبابيّة من كافّة الجنسيّات في دولة الإمارات العربيّة المتحدة وذلك من خلال إطلاق مبادرة لتبنّي ودعم هذه المواهب  في كافّة مجالات الفن، وما يميّز هذه المبادرة أنها مجانيّة ومُتاحة للجميع على أرض دولة الإمارات. ويأتي ذلك في إطار دعم المواهب الشابّة وتشجيع وصولها للنجاح، لتعزيز مشاركتها في المشهد الإبداعي، وإبراز الوجه الحضاري والإنساني لشعب الإمارات الزاخر بالطاقات والأفكار الخلاقة.

وتهدف مبادرة “اندكس للإعلام” إلى تعزيز المواهب الشابّة ودعمها واحتوائها وتوجيهها للوصول إلى العالميّة، من خلال الدعم الكامل والتدريب والتشجيع والمتابعة، بما ينعكس إيجاباً على المشهد الفني والترفيهي في دولة الإمارات، ويضعها في مصافّ الدول المتميزة في قطاع الانتاج الفني.

وتدعم “اندكس للإعلام” في استراتيجيتها تمكين الشباب، حيث تقوم بصقل المواهب الفنية والعناية بها مما يشجع الجهات الإنتاجيّة العالميّة للاستثمار في القطاع الفني، وخلق نموذج فني متميز على مستوى العالم العربي.

وشارك الفنان عبد الله الشامسي وهو أحد المواهب التي تتبنّاها “اندكس للإعلام” في العديد من الفعاليات العالميّة المهمّة في الساحة الإماراتيّة حيث شارك في الافتتاح الضخم الذي احتضنه “معرض دبي للطيران” والذي أحياه عدد من الفنانين الكبار والذين كان من ضمنهم”مارون 5″ بالإضافة إلى حفل كوب 28 والذي شارك به لفيف من كبار الفنانين من الوطن العربي. كما وصل الفنان الإماراتي للنجوميّة عبر تعاقده مع عدد من العلامات التجارية العالميّة والتي إختارته ليكون الصوت والوجه الإعلامي الرسمي لها. وقدّم الفنان عبد الله الشامسي أكثر من 40 حفلاً هذا العام وشارك في 7 حملات إعلانيّة عالميّة.

وأكدت سارة المدني الرئيس التنفيذي ل”اندكس للإعلام” على أهمية الشباب في المجتمع الإماراتي بكافّة أطيافه، وأضافت:أصبح شبابنا اليوم وبكل فخر مثالاً في الإنجاز والإبداع وتعدد المواهب الفنيّة في  كافة المجالات ومن واجبنا نحن تمكينهم و تسهيل إِدْماجهم في القطاعات التي يُبدعون فيها. ونحن نُراهن على كوادرنا الإماراتيّة الشابّة التي تؤدّي أدواراً مُهمّة، ويقع على عاتقها مسؤوليّة المضي قدماً في مسيرة التطويرٍ والابتكار التي لا تعرف الإمارات لها بديلاً عن الصدارة. حيث أثبت شبابنا وشابتنا جدارتهم على المنافسة والتفوق في كافة الأصعدة والميادين في الساحات العالميّة “.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: العالمی ة

إقرأ أيضاً:

المعرض الفني الأول لـ “هلا الجردي” في مقهى ورق عتيق الثقافي باللاذقية

اللاذقية-سانا

وجدت الفنانة هلا الجردي خريجة رياض الأطفال في شغفها بالرسم والنحت وسيلة وأداة للتعبير عن مشاعرها، متخذة من معرضها الأول المقام حالياً في مقهى ورق عتيق الثقافي خطوة أولى لتقديم تجربتها وعرضها للمتلقي.

المعرض الذي ضم 25 عملاً فنياً تنوع بين النحت والرسم بالأكرليك وعلى الزجاج، شكلت المرأة مادته الأساسية، مستوحية إلهامها من قصتها الشخصية وتجاربها الذاتية لتندرج هذه الأعمال تحت ما تدعوه البحث عن التحرر الذاتي والانعتاق.

وتبين الجردي في تصريح لمراسلة سانا أن تطوير موهبتها بشكل أساسي جاء بعد عودتها إلى بلدها سورية وتسجيلها في معهد الفنون التطبيقية في اللاذقية، حيث درست الرسم والتصوير والخزف، لتتابع بعد ذلك دراستها تحت إشراف فنانين تشكيليين محترفين.

وتتميز أعمال الجردي باعتمادها على التعبيرية والتجريد، حيث تجد أن هذه الأساليب تعبر بشكل أفضل عن ذاتها، وهي إلى جانب الرسم تعمل أيضاً في النحت والرسم على الزجاج، فالنحت الذي تجد نفسها فيه أكثر يمنحها القدرة على تجسيد الأعمال ثلاثية الأبعاد، بينما الرسم على الزجاج يعطي انعكاسات الضوء والشفافية، وفي النهاية كل عمل مفتوح للتأويل وفقاً لوجهات نظر المتلقي.

من جهتها رأت لينا ضاهر صاحبة مقهى ورق عتيق أن هذا المعرض يركز على المرأة بشكل كبير، ويظهر مشاعرها تجاه نفسها ونظرة المجتمع لها، مشيرة إلى ضرورة منح الأشخاص الموهوبين فرصة لعرض أعمالهم مع ضرورة التركيز بشكل خاص على النساء اللواتي قليلاً ما يحظين بفرصتهن وخاصة أن لديهن إحساساً وطريقة تعبير مختلفة.

أما الفنان التشكيلي حسام أبو عاصي فرأى أن التجربة جميلة في محاولتها لمحاكاة اللون والشكل، مع وجودها بشكل أقوى في النحت منه بالرسم، معتبراً أن من المهم إعطاء فرصة للتعبير عن تجارب مختلفة للأشخاص دون النظر إليها كتجارب احترافية.

فاطمة ناصر

مقالات مشابهة

  • المعرض الفني الأول لـ “هلا الجردي” في مقهى ورق عتيق الثقافي باللاذقية
  • بالصور والفيديو| السفارة الأمريكية تدعم المثليين.. ما دور الملحقية الثقافية في الترويج للمثلية وكيف كان يتم دعمهم عبر معهد “يالي” والمعاهد الأخرى وما هي شروط منحهم تأشيرات السفر للخارج (تفاصيل خطيرة)
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء الفن السوداني “مونيكا” تستعرض جمالها وأناقتها على أنغام إحدى الأغنيات الخليجية
  • «حياة كريمة» تدعم شابا رياديا.. وتساعده على استكمال مشروعه
  • الفنون الشعبية الإماراتية تستقطب زوار “موسم طانطان الثقافي 2024”
  • “غرفة أبوظبي” تتعاون مع “إي آند الإمارات” لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • المجلس العالمي للتسامح ومقدونيا الشمالية يبحثان التعاون
  • “تعليم الرياض” يشارك في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • “الإمارات العالمية للألمنيوم” تستقطب 7300 طالب لبرنامج “هندسة المستقبل” خلال العام الدراسي 2023-2024
  • فعاليات إماراتية تراثية مميزة خلال موسم طانطان الثقافي بالمغرب