كويت نيوز:
2024-06-30@02:36:03 GMT

أردوغان: لا فرق بين نتانياهو وهتلر

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

أردوغان: لا فرق بين نتانياهو وهتلر

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء أن لا فرق بين ما يفعله رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو في قطاع غزة وما فعله أدولف هتلر إبان الحرب العالمية الثانية، مصعدا انتقاداته لحملة القصف الصهيونية على القطاع ردا على هجوم حركة حماس في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وقال أردوغان خلال مراسم في أنقرة موجها كلامه إلى نتانياهو “كيف تختلف عن هتلر؟” مضيفا “هل أن ما تقوم به أقل مما قام به هتلر؟ لا”.

وأضاف أن نتانياهو “أكثر ثراء من هتلر، يتلقى شتى أنواع الدعم من الغرب والولايات المتحدة”.

ويندد إردوغان بحملة القصف والعمليات البرية التي تشنها إسرائيل في قطاع غزة.

ووصف مرارا الكيان الصهيوني بأنه “دولة إرهابية” ونعت نتانياهو بـ”جزار غزة”، معتبراً أنّ حماس “تنظيم تحرري” يدافع عن أرضه.

وتوعّد الاحتلال بالقضاء على حماس بعد هجومها الذي أدى إلى مقتل نحو 1140 شخصا، كما أخذ المهاجمون حوالى 250 شخصا رهائن لا يزال 129 منهم محتجزين في غزة.

في المقابل، ارتفعت حصيلة الضحايا الفلسطينيين جراء القصف الصهيوني والعمليات البرية إلى 21110 شهيدا و55243 جريحا، معظمهم من المدنيين.

المصدر أ ف ب الوسومالاحتلال الإسرائيلي تركيا رجب طيب أردوغان

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي تركيا رجب طيب أردوغان

إقرأ أيضاً:

أردوغان: مستعدون لتطوير العلاقات مع سوريا

 

 

 

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الجمعة، أن بلاده مستعدة للعمل على تطوير العلاقات مع سوريا.

وقال أردوغان إنه لا يوجد سبب لعدم إقامة علاقات دبلوماسية مع سوريا، سنعمل معاً على تطوير العلاقات مثلما عملنا معاً في الماضي، وليس لدينا هدف للتدخل في الشؤون الداخلية لسوريا، وفقاً لوكالة “الأناضول” التركية للأنباء.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس السوري، بشار الأسد، انفتاح سوريا على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة بين سوريا وتركيا، والمستندة إلى “سيادة الدولة السورية على كامل أراضيها من جهة، ومحاربة كل أشكال الإرهاب وتنظيماته من جهة أخرى”.

وأضاف أردوغان: “لا يمكن أن يكون لدينا أبداً أي نية أو هدف مثل التدخل في الشؤون الداخلية لسوريا”، مشيراً إلى أن الشعبين التركي والسوري “شقيقان ويعيشان جنبا إلى جنب”.

وأردف أردوغان: “كما حافظنا على علاقاتنا مع سوريا حية للغاية في الماضي، وكما تعلمون، فقد عقدنا لقاءات في الماضي مع السيد بشار الأسد، وحتى لقاءات عائلية، ويستحيل أن نقول إن ذلك لن يحدث في المستقبل، بل يمكن أن يحدث مرة أخرى”.

يذكر أن قوات تركية تنتشر في شمال سوريا، ونفذت بالتعاون مع الجيش الوطني السوري المعارض، عمليات “درع الفرات” و”غصن الزيتون” و”نبع السلام” في المنطقة ، ضد تنظيمي “داعش” وحزب العمال الكردستاني “بي كيه كيه ” ووحدات حماية الشعب الكردية ” واي بي جي”.وكالات

 

 


مقالات مشابهة

  • احتمالات الحرب الكبرى في الجبهة اللبنانية
  • حمدان: سياسة التجويع واحدة من أساليب الحرب الوحشية للعدو الصهيوني وشركائه
  • أكسيوس: واشنطن تدفع بصياغة جديدة وتعديل لمقترح صهيوني حول اتفاق وقف النار في غزة
  • أميركا تعرض صياغة جديدة لمقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • أردوغان: مستعد للقاء الأسد
  • أردوغان لا يستبعد استعادة العلاقات مع سوريا
  • أردوغان: مستعدون لتطوير العلاقات مع سوريا
  • القسام تقنص جندي صهيوني في محيط مسجد الشبيلي شرق مدينة رفح
  • حماس: القصف المكثّف على حي الشجاعية استمرار لحرب الإبادة ضد شعبنا
  • أردوغان: تركيا تقف إلى جانب لبنان