وفي سبيلها للانتهاء من إصدار صكوك جديد في حدود 2 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2024

أعلنت شركة كونتكت المالية القابضة، الشركة المصرية الرائدة في الخدمات المالية غير المصرفية، عن إغلاقها للإصدار الثالث والأربعون لسندات التوريق المصدرة من شركة ثروة للتوريق، وذلك لمحفظة التمويل الاستهلاكي المحالة من شركة كونتكت للتمويل وشركاتها التابعة والشقيقة وذلك بقيمة إجمالية للإصدار بلغت 1.

4 مليار جنيه مقسمة على ٣ شرائح بآجال مختلفة تتراوح بين ١٣ وحتى 60 شهر. ومن الجدير بالذكر أن هذا الإصدار يأتي الرابع خلال عام 2023 ليصل إجمالي سندات التوريق التي أصدرتها الشركة خلال العام إلى 6.6 مليار جنيه مصري.
وتم تغطية الإصدار من قبل مؤسسات مالية مصرفية وغير مصرفية، وهو ما يعكس المكانة التي تتمتع بها إصدارات سندات التوريق الخاصة بشركة ثروة للتوريق التي كان ولا يزال لها الريادة كونها أول مصدر لسندات التوريق في مختلف القطاعات بالسوق المصري وأكبر مصدر غير حكومي  لأدوات سوق المال طويلة الأجل بمختلف أنواعها. 
ويذكر أن شركة كونتكت المالية القابضة قد قامت بدور مدير الإصدار ومروج الاكتتاب وضامن التغطية، كما قام كل من البنك العربي الأفريقي الدولي وبنك القاهرة والبنك الأهلي المتحد - مصر والأهلي فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب بترويج وضمان تغطية الاكتتاب فيما شارك بنك المؤسسة العربية المصرفية / مصر في التغطية وقد قام بنك القاهرة بدور متلقي الاكتتاب والبنك العربي الإفريقي الدولي  بدور أمين الحفظ  كما قام مكتب علي الدين وشاحي (ALC) بدور المستشار القانوني، ومكتب حازم حسن للمحاسبة والمراجعة (KPMG)  بدور مراقب حسابات الإصدار. 
وقد حازت الشرائح المكونة لهذا الإصدار من قبل شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين MERIS على تصنيف ائتماني AA+. وAA. وA،وقد بلغت المحفظة الضامنة للإصدار نحو 2.3 مليار جنيه مصري وقد حازت تلك المحفظة على أحد أعلى التصنيفات الائتمانية لمحافظ التمويل الاستهلاكي الضامنة لسندات توريق في السوق المصري حتى الآن بما يعكس جودة محافظ المجموعة وتميزها. وبهذا الإصدار وصلت قيمة إصدارات التوريق التي صدرت بضمان محافظ محالة من مجموعة شركات كونتكت إلى ما يقرب من 27.3 مليار جنيه بعدد 27 إصدار. وذلك بخلاف إصدارات الصكوك.
وعلق السيد سعيد زعتر، الرئيس التنفيذي لكونتكت المالية القابضة، على هذا الإصدار قائلًا: "نحن فخورون بإغلاق هذا الإصدار بنجاح. كما أن توجيه استثمارات المؤسسات المالية البنكية وغير البنكية نحو محفظتنا يعكس الثقة الكبيرة التي تحظى بها محفظة التمويل الاستهلاكي المحالة من شركاتنا وهذه الثقة هى ما يدفعنا دائما نحو مزيد من التطوير وفي هذا السياق فإن الشركة حاليا تعمل على إصدار جديد للصكوك في حدود 2مليار جنيه والذي من المتوقع الانتهاء منه خلال الربع الأول من عام 2024. هذا وسنواصل تقديم أفضل الفرص والخدمات للمستثمرين والمجتمع على حد سواء."

عن شركة كونتكت المالية
كونتكت المالية القابضة ش.م.م (كود البورصة المصرية CNFN.CA) هي مجموعة رائدة في تقديم الحلول والخدمات المالية غير المصرفية، حيث تتولى إدارة مجموعة من الشركات التي تقدم من خلالها مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات التمويلية والتأمينية. وتتبنى كونتكت منهجًا مبتكرًا لضمان تقديم خدماتها بأعلى جودة في مجالات التمويل والتأمين، وذلك بأسهل إجراءات وصولًا إلى قطاع عريض من السوق. فعن طريق شركة كونتكت للتمويل، تقدم كونتكت برامج تمويلية متنوعة لتمويل شراء السيارات والمركبات الجديدة والمستعملة وبرامج تمويل السلع المعمرة، إضافة إلى برامج التمويل العقاري والتشطيب من خلال كونتكت للتمويل العقاري، وبرامج التمويل التجاري من خلال شركاتها الشقيقة كونتكت للتأجير التمويلي وكونتكت للتخصيم. كما تقدم كونتكت خدمات التأمين من خلال شركتي ثروة للتأمين وثروة لتأمينات الحياة. كما تعد الشركة أول وأكبر مصدر لسندات التوريق في مختلف المجالات بالسوق المصري. شركة كونتكت المالية القابضة ش.م.م. مرخصة وخاضعة للهيئة العامة للرقابة المالية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: کونتکت المالیة القابضة شرکة کونتکت المالیة التمویل الاستهلاکی لسندات التوریق هذا الإصدار ملیار جنیه من خلال

إقرأ أيضاً:

استثمار القابضة أول شركة تصدر صكوكاً بالريال القطري

أغسطس 28, 2024آخر تحديث: أغسطس 28, 2024

المستقلة/-اعلنت شركة استثمار القابضة عن نجاح إصدار صكوك بقيمة 500 مليون ريال قطري، وهي أول صكوك لشركة مقومة بالريال القطري. ويشكل هذا الإصدار الشريحة الأولى لبرنامج صكوك الذي تبلغ قيمته 3.4 مليار ريال قطري، والمدرج في سوق الأوراق المالية الدولية في بورصة لندن.

وقد لاقى الإصدار اهتماماً كبيراً من قبل المستثمرين من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية. وتشمل قائمة المستثمرين بنوك وشركات تأمين ومديري أصول، حيث إن الصكوك -ومدتها 3 سنوات – بمعدل ربح سنوي يبلغ 8.75%، على أن يكون التاريخ المتوقع للتسوية خلال خمسة أيام.

تم تصنيف برنامج الصكوك بدرجة qaBBB (مستقر) على مقياس قطر الوطني من قبل كابيتال إنتليجنس. وقد عملت شركة الريان للاستثمار ذ.م.م، والمستثمر الأول ذ.م.م، وبنك ليشا ذ.م.م كمدراء رئيسيين مشتركين للإصدار.

ويمثل الإصدار إنجازاً مهمًا لشركة استثمار القابضة، حيث يثبت قدرتها على تنويع مصادر التمويل لدعم خططها وأهدافها الاستراتيجية طويلة الأجل.

وقال المهندس محمد بن بدر السادة، الرئيس التنفيذي لمجموعة استثمار القابضة “إن إصدار أول صكوك مقومة بالريال القطري في قطر يمثل إنجازاً تاريخياً بالنسبة لاستثمار القابضة. وبإدراجها في سوق الأوراق المالية الدولية في بورصة لندن، حظيت هذه الصكوك باهتمام كبير من جانب مجموعة متنوعة من المستثمرين “.

وأضاف “إن هذا الإقبال الملحوظ من جانب المستثمرين هو شهادة على الثقة في خطتنا الاستراتيجية للنمو عبر قطاعاتنا الأربعة الرئيسية: الرعاية الصحية والخدمات والمشاريع السياحية والمقاولات المتخصصة”.

وأوضح أن “قطاع الرعاية الصحية في استثمار القابضة شهد نمواً ملحوظاً، مع استمرار تطور مستشفى ذا فيو بالتعاون مع سيدارز سيناي، وافتتاح المستشفى الكوري KMC الذي يؤكد التزامنا بتقديم خدمات الرعاية الصحية ذات المستوى العالمي إلى قطر والمنطقة ويساهم في تنشيط السياحة العلاجية، مع التوسع الإقليمي من خلال تشغيل مستشفيين في العراق، والإتمام المرتقب للمستشفى الجزائري القطري الألماني في الجزائر، حيث يصل عدد الأسرّة في مستشفيات الشركة إلى أكثر من 2000 سرير”.

وتابع “علاوة على ذلك، يواصل قطاع الخدمات لدينا، الذي يشمل إدارة المرافق، وخدمات الطعام، وتوفير الموارد البشرية، النمو محلياً وإقليمياً ودولياً.ويستعد قطاع المشاريع السياحية لدينا لتحقيق نجاح كبير من خلال استثمارات كبرى مثل منتجع روزوود في جزر المالديف وريكسوس في بغداد، ومن المتوقع افتتاحهما في المستقبل القريب، هذا فضلاً عن ازدهار المشروعات التي نملكها داخل قطر مثل كتارا هيلز وميسان الدوحة وجزيرة المها”.

كما يشهد قطاع المقاولات المتخصصة لدينا نمواً بارزاً، وخاصة في المملكة العربية السعودية، مع زيادة حصتنا السوقية من خلال مشاركتنا في المشروعات الاستراتيجية الهامة في المملكة.

ويكلل نجاح برنامج صكوك استراتيجيتنا الأوسع للنمو، والتي تهدف إلى تحقيق قيمة استثمارية متنامية لمساهمينا وضمان ريادة استثمار القابضة في كافة قطاعاتها التشغيلية”.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية: نعمل في كل اتجاه لتحسين حياة الناس
  • استثمار القابضة تصدر بنجاح صكوك بقيمة 500 مليون ريال قطري
  • استثمار القابضة أول شركة تصدر صكوكاً بالريال القطري
  • 30 مليار درهم قيمة الأسهم المملوكة للمستثمرات الإماراتيات في سوق أبوظبي
  • 10.3 مليارات درهم صافي استثمارات الأجانب والمؤسسات في “أسهم الإمارات”
  • بنك فيصل الإسلامي يتخارج من شركة الجيزة للبويات مقابل 32.347 مليون جنيه
  • الشامسي: المرأة الإماراتية استثمرت 9.2 مليار درهم في عقارات الشارقة خلال 2023
  • ڤاليو تعلن إتمام الإصدار الحادي عشر لسندات توريق بقيمة 1،091 مليون جنيه
  • ڤاليو تعلن إتمام الإصدار الحادي عشر لسندات توريق
  • «ڤاليو» تعلن إتمام الإصدار الحادي عشر لسندات توريق بقيمة 1.091 مليون جنيه