بورتسودان – نبض السودان

قالت وزارة الخارجية السودانية، إنها تلقت مذكرة من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية جيبوتي، رئيس دورة إيغاد، بتاريخ اليوم ٢٧ ديسمبر تفيد بعدم تمكن قائد قوات الدعم السريع المتمردة من الوصول إلى جيبوتي لعقد اللقاء الذي كان مقرراً يوم غد الخميس الموافق ۲۸ ديسمبر ۲۰۲۳ بالعاصمة الجيبوتية مع الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن، رئيس مجلس السيادة الانتقالي، وذلك لأسباب فنية على حد قولها، وسيتم التنسيق مجدداً لعقد اللقاء خلال يناير القادم ٢٠٢٤

واشارت الخارجية في بيان إلى أنه جدير بالذكر أن الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، حرصاً منه بصفته رئيساً لمجلس السيادة الانتقالي، وقائداً للقوات المسلحة، علي إنهاء معاناة السودانيين التي خلفها تمرد المليشيا، قد أبدى موافقته رسمياً لرئاسة إيغاد على عقد اللقاء، وكان مستعداً للمغادرة إلى جيبوتي مساء اليوم الأربعاء، حتى تم الإعلان عن تأجيل اللقاء ظهر اليوم.

وأبدت اسفها لمماطلة قيادة المليشيا المتمردة في تحكيم صوت العقل، وعدم رغبتها في إيقاف تدمير السودان وشعبه، ويتضح ذلك من عدم استجابتهم لحضور اجتماع الغد.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الخارجية السودانية تتأسف

إقرأ أيضاً:

سؤال: القحاتة ومتعاوني المليشيا من السياسيين والناشطين أتباع قحت، كلهم عددهم كم؟

سؤال: القحاتة ومتعاوني المليشيا من السياسيين والناشطين أتباع قحت، كلهم عددهم كم؟ 50 أو 100؟ ولكن بالضجيج الإعلامي يظهرون أكبر!
لنقل 500، لنقل ألف؟

كم هم أمام 45 مليون مواطنين سوداني يتعرضون للألم حاليا بسبب أن هؤلاء العاقين لوطنهم وأهلهم اختاروا المليشيا تحت مبرر الحياد ونظرية الطرفين؟ بسبب أن لديهم حالة جنون سلطة وقوة عين في الكذب ونشر الشائعات؟ هم ماكينة انتاج دعاية الكوزوفوبيا وارهاب الجميع بترديد الاتهامات والبحث عن أدلة إدانة للجيش؟ وابتزازه؟

هم في يوم واحد يمكن بالنسبة للشعب السوداني إنهاء أمرهم بأي طريقة متحضرة يريد، بإعلان المقاطعة لكلامهم وحظر حساباتهم، وليس بالتعرض لهم ولحياتهم مباشرة.

لو كل الشعب رفع أكفه إلى الله في يوم واحد وسأل الله أن يكفي شرهم للسودان بما يريد؟ وأن يعاملهم بما يستحقون؟ لن يبقى منهم إلا من كتب الله له الهداية.
هل من مقترحات يوم أو لحظة كل يوم للدعاء عليهم، أو نبدأ الدعاء ولا نتوقف حتى يفصل الله بيننا وبينهم.

مكي المغربي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقى المفوض التجاري البريطاني لإفريقيا لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والمملكة المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي
  • وزير الخارجية يلتقي بوزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي
  • عائشة الماجدي: القحاتة الغواصات كلهم بقوا مع المليشيا وباعو الدم
  • الخارجية السودانية: بعثة تقصي الحقائق تتماهى مع تحركات يشهدها مجلس الأمن
  • بيان ساخن من الخارجية السودانية واتهامات لبعثة تقصي الحقائق بعد دعوة لنشر قوة دولية محايدة في السودان
  • ⭕️ نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي يستقبل مدير منظمة الصحة العالمية
  • الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية (دائرة الأدلة الجنائية) “توثيق جرائم وانتهاكات الملشيا المتمردة”
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية ونظيره التركي يبحثان سبل تعزيز التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين
  • سؤال: القحاتة ومتعاوني المليشيا من السياسيين والناشطين أتباع قحت، كلهم عددهم كم؟