موقع 24:
2024-07-07@02:15:40 GMT

طهران وموسكو تلغيان التعامل بالدولار

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

طهران وموسكو تلغيان التعامل بالدولار

ت وسائل إعلام رسمية إيرانية اليوم الأربعاء، أن إيران وروسيا اتفقتا على التجارة بعملتيهما المحليتين بدل الدولار الأمريكي.

وأضافت أن الاتفاق وقع  خلال اجتماع بين محافظي البنكين المركزيين للبلدين في روسيا.
وتخضع كل من إيران وروسيا لعقوبات الأمريكية.
وقالت وسائل الإعلام: "يمكن للبنوك والجهات الاقتصادية الفاعلة الآن استخدام البنى التحتية بما فيها الأنظمة المصرفية الداخلية بين البنوك، دون حاجة إلى نظام جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك، سويفت، للتعامل بالعملات المحلية".

#واشنطن تفرض عقوبات على مصارف أجنبية تدعم #روسيا https://t.co/8bMSj6cq3w

— 24.ae (@20fourMedia) December 22, 2023 ووقع أعضاء الاتحاد الاقتصادي الأوراسي بقيادة روسيا اتفاقية تجارة حرة كاملة مع إيران في 25 ديسمبر (كانون الأول).
وتزايدت أهمية إيران للكرملين، بعد أن أدت العقوبات الغربية المفروضة على موسكو بعد غزو أوكرانيا إلى الحد من طرق التجارة الخارجية لروسيا وأجبرتها على البحث عن أسواق خارج أوروبا.
وقالت السلطات الإيرانية إن التعاون العسكري مع روسيا يتوسع، وقالت في نوفمبر (تشرين الثاني) إنها أنهت الترتيبات للحصول على طائرات مقاتلة من طراز سو-35، وهليكوبتر هجومية من طراز مي-28، وطائرات تدريب عسكرية من طراز ياك-130 من روسيا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة إيران روسيا

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي يوجه بحصر التعامل المالي والمصرفي مع الإدارة القانونية لمصنعي أدوية استولى الحوثيون على مقراتها في صنعاء

وجه البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن المعلنة اليوم السبت، كافة البنوك والمصارف العاملة في مختلف المحافظات بالتعامل المالي والمصرفي مع الإدارة القانونية "للشركة الدوائية الحديثة والشركة العالمية لصناعة الأدوية"، وذلك بعد أيام من استيلاء "الحوثيين" على مقرات الشركتين في العاصمة صنعاء.

 

وأكد توجيه البنك الذي نشره في موقعه الرسمي، أن إدارة الشركتين القانونية تتمثل بكلٍ من المدير العام، "وليد محمد سعيد الشطفة"، والمدير المالي "أنور حميد عبدالسلام".

 

كما تضمن "عدم جواز الحجز على أرصدة "الشركتين" أو الحسابات الخاصة بهما، محذراً البنوك من "التصرف بتلك الحسابات "بناء على أي أوامر أو طلبات من جهة غير قانونية"، وقال "يتم الالتزام بما ورد وتتحملون مسؤولية المخالفة".

 

 


مقالات مشابهة

  • مسؤولون: اندلاع حريق في خط أنابيب غاز بشبه جزيرة القرم
  • روسيا ترفض المشاركة في الألعاب الأولمبية
  • إيران وروسيا توقعان اتفاقية بشأن تداول العملات الوطنية
  • بيزشكيان يمد يد الصداقة للجميع بعد انتخابه رئيسا جديدا لايران
  • البنك المركزي يوجه بحصر التعامل المالي والمصرفي مع الإدارة القانونية لمصنعي أدوية استولى الحوثيون على مقراتها في صنعاء
  • قائد القوات الجوية الأوكرانية: إسقاط 24 مسيرة روسية من طراز شاهد
  • مسعود بزشكيان رئيساً لإيران.. هل تغير نتائج الانتخابات المشهد السياسي؟
  • بدء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية في دورتها الـ 14 في عموم إيران وخارجها
  • المرشح بزشكيان يتحدث لـبغداد اليوم: طهران ستعتمد الحوار بدل القوة
  • بعيدا عن عدسات وسائل الإعلام.. اجتماع بين أمير قطر وأردوغان خلال قمة منظمة شنغهاي للتعاون